فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

زيت شجرة الشاي مهم جدا للترطيب والتطهِيْر، لذلك فهُو يستخدم فِيْ علاج العديد من الأمراض، منها

1- علاج الوردية

يعتبر هذا المرض من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجلد وله تأثير سلبي جدا على الشكل ومعظم مرضى هذا المرض هم من النساء فِيْ سن اليأس وهذا المرض ينشأ نتيجة هجوم على الجسم من قبل بعض الكائنات الحية الدقيقة الضارة. .

تمدد الأنابيب التي يمر من خلالها السائل عبر الجسم يمكن أن يؤدي إلَّى الإصابة بهذا المرض ويحدث هذا المرض عَنّْد الفرد عَنّْدما يرث المرض من خلال الحمض النووي للأم أو الأب، وهناك ثلاثة أنواع من هذا المرض، النوع الأول هُو العد الوردي توسع الشعريات الحمامي.

اعراض هذا النوع هِيْ تضخم الاوعية الدموية تحت جلد الوجه والنوع الثاني هُو الوردية الفايماتوسية ومن اعراضه وجود العديد من البثور على الوجه وانتفاخ شديد بالوجه والنوع الثالث هُو الوردية الحطاطية البثرية، وهُو وجود دوائر صغيرة بيضاء ومنتفخة على الوجه.

تؤدي الإصابة بهذا المرض إلَّى ألم شديد ووجود جفاف فِيْ الطبقة العليا من الجلد، لكن الشاي الأخضر يعمل على التخفِيْف من حدته وتقليل الآثار الخطيرة الموجودة والواضحة فِيْ الطبقة العليا من الجلد والتي تظهر بالشكل من احمرار.

2- علاج التهاب الجلد التماسي

يحدث هذا المرض نتيجة تعرض الطبقة العليا من الجلد لواحد من أنواع المركبات الكيميائية التي يكون الجلد حساسًا لها، مما يؤدي إلَّى تكوين حالة دفاعية للجلد على شكل جفاف شديد، وهُو الشعور للحكة الشديدة ووجود تقرحات شديدة فِيْ الطبقة العلوية من الجلد ومن بين فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة فهُو يقلل من حرقة المعدة والألم الناجم عَنّْ وجود هذا المرض كَمْا يعمل على تقليل جفاف الجلد. الطبقة العليا من الجلد.

3- علاج الثآليل المائية

ينشأ هذا المرض من إصابة شخص ببعض أنواع الكائنات الحية الدقيقة الضارة ويتواجد على شكل انتفاخات صغيرة فِيْ الجلد مليئة بالسوائل ومن بين فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة أنه يعمل على تخليص الجسم من هذه العدوى وتقلل من شدة أعراض هذا المرض.

4 التئام الجروح

من فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة أنه يتمتع بقدرة عالية على محاربة الكائنات الحية الضارة ويزيد من مقاومة الجسم لها، لذلك يمكن استخدامه عَنّْد وجود تشققات فِيْ أنسجة الجلد، لأنه يحميها من الكائنات الدقيقة الضارة، بحيث ينغلق الشق بسرعة.

5- تقليل الحساسية للنيكل

إذا أصبحت بشرة الشخص ملتهبة ومتهِيْجة بسبب ملامستها للنيكل واضطر إلَّى تعريض نفسه لها، فِيْمكنه وضع زيت شجرة الشاي على بشرته، والذي يعمل كدرع وقائي ضد الالتهابات والحساسية.

6 ـ علاج حب الشباب

من الفوائد الفعالة جدًا لزيت شجرة الشاي للبشرة التخلص من البشرة الدهنية، فالبشرة الدهنية أساسًا هِيْ البشرة التي تفتقر إلَّى الرطوبة وهِيْ جافة جدًا، وبالتالي تفرز البشرة كَمْية كبيرة من المواد اللاصقة والشمعية من أجل القضاء على الجفاف.

ولكن بسبب الكَمْية الكبيرة من المواد الشمعية المنبعثة من الجلد، نجد أن الجلد يتكون من نتوءات صغيرة مليئة بالمواد اللاصقة، كَمْا أن وجود الكائنات الحية الدقيقة الضارة على الجلد يزيد من إنتاجها، لذلك نجد أن زيت الشاي يعمل على الحد إفراز هذه المواد الشمعية.

وذلك لأنه يقلل من جفاف الطبقة العليا من الجلد، كَمْا أنه بمثابة درع واقي للطبقة العليا من الجلد لحمايتها من الكائنات الحية الدقيقة الضارة التي تلوثها وتجعل البثور أكبر، كَمْا أنه يقلل الالتهاب. البثور الموجودة بالفعل.

7 ـ علاج الأكزيما

وهُو مرض يصيب الطبقة العلوية من الجلد، حيث يوجد العديد من الهالات المتهِيْجة التي تجعل الشخص يشعر بالألم والحرق الشديد، ووجدنا أن زيت شجرة الشاي يقلل من شدة الالتهاب هنا ويعمل على تنظيف الجزء العلوي. طبقة الجلد من الكائنات الحية الدقيقة الضارة.

8- علاج الصدفِيْة

هُو وجود انتفاخات ملتهبة فِيْ الطبقة العلوية من الجلد، وهذه التورمات جافة للغاية ومثيرة للحكة وتنتج عَنّْ هجوم على خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من الأجسام الغريبة. لبنات بناء الكائن الحي الموجود فِيْ الجلد.

وصفات زيت شجرة الشاي للبشرة

يمكن استخدام الزيت المثقوب فِيْ العديد من الوصفات، بخلاف تخفِيْفه بالماء وتطبيقه على المناطق المتقرحة، ومن هذه الوصفات

1 صودا الخبز وزيت شجرة الشاي

تلعب صودا الخبز دورًا رئيسيًا فِيْ منع تكون طبقة شمعية تؤدي إلَّى ظهُور البثور على الجلد، لذلك يتم دمجها مع زيت شجرة الشاي بالطريقة التالية

عَنّْاصر

  • 10 جرامات من صودا الخبز.
  • 4 سم مكعب من زيت الشاي.
  • 20 سم مكعب من الماء.

كَيْفَ تستعد

  • ضعي صودا الخبز والماء وزيت الشاي فِيْ وعاء.
  • يوضع الخليط على مناطق الجلد المتقرحة أو المتقرحة.
  • اتركيه على الطبقة العلوية من الجلد لمدة 180 ثانية.
  • اغسل المنطقة المؤثرة بالماء.
  • تتكرر الوصفة مرة كل يومين.
  • 2 زيت شجرة الشاي والعسل

    العسل من العوامل التي تساعد على منع جفاف الطبقة العليا من الجلد، وينظفها زيت الشاي، لذلك يتم الجمع بينهما فِيْ هذه الوصفة، والتي يتم تحضيرها على النحو التالي

    عَنّْاصر

    • 5 سم مكعب من زيت الشاي.
    • 5 سم مكعب من العسل.

    كَيْفَ تستعد

  • يوضع العسل على كَمْية من زيت شجرة الشاي.
  • يوضع الخليط على المناطق المصابة بالجفاف والتهِيْج.
  • اتركيه على الطبقة العليا من الجلد لمدة ربع ساعة.
  • يتم غسل المناطق المصابة بالماء.
  • تتكرر الوصفة مرة كل سبعة أيام.
  • 3 زيت جوز الهند وشجرة الشاي

    يعتبر جوز الهند من المواد التي تعمل على تقليل جفاف الطبقة العليا من الجلد، لأنه يمدها بالمعادن اللازمة لتقوية خلايا الطبقة العليا من الجلد، لذلك يتم دمجه مع زيت الشاي فِيْ هذه الوصفة والتي يتم تحضيرها على النحو التالي

    عَنّْاصر

    • 3 سم مكعب من زيت الشاي
    • 5 سم مكعب من زيت جوز الهند.

    كَيْفَ تستعد