شعر فراق عراقي حزين جدا

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان “شعر عراقي حزين جدا وداعا” لأن الشعر العراقي يتميز بأسلوب خاص ونجد الشعر الشعبي بينهم، حيث الشعر الشعبي العراقي له أكثر من نوع. يتكون عادة من سطرين من الشعر حيث يتم تقديم المشكلة أو الموضوع فِيْ شكل مركّز. الأبيات الثلاث الأولى، وبقدر ما يتعلق الأمر بشعر البوذية، فهِيْ خاصة شعر أهل الجنوب، وتتكون من أربع آيات، تنتهِيْ الثلاث الأولى منها بنفس الكلمة. أما البيت الأخير فلابد أن يكون للكلمة الأخيرة خاتمة (يه)، وهناك شعر بدوي يميز أهل غرب العراق، وأخيراً شعر التنبيه وهُو شعر مشهُور فِيْ مناطق الوسط والشمال.، ويعتبر معادلاً لشعر البوذية، باستثناء الآية الأخيرة، حيث تنتهِيْ الكلمة الأخيرة فِيْه بـ (ab).

شعر الوداع العراقي

القصيدة الأولى

أفتقدك يا ​​حبي أشلون اصبر على روحي يا دولة سأبقى على حالها إذا ذهبت إلَّى جرحك مع الكلب شفِيْت الأمر لكنه لم يكن جيدًا وبطارية سفري جعلت جروح قلبي أكبر فقط أي شيء تريده غير هذا مسافة لا تسمح للروح، أنت عطر، وعَنّْدما تذهب كَيْفَ تريدني أن أعيش

إعلان تفكك حزين

رأيتك فِيْ المنام

رأيتك فِيْ المنام لذلك التفتت إليك نسيت أني استيقظت وفِيْ الحلم بحثت عَنّْك بوجوه عَنّْدما لم تكن هناك لم أكن أفهم جيدًا ولا أستطيع رؤيتك لقد شللتك كلب يوم الجنة ودموع فِيْ عيني يوم مغادرتي. حتى قبلك، حتى لو علمت بأني أتيت إليك، جئت لأودع الجنة، على الأقل أردت أن أودعك، لا أعرف.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

القصيدة الثالثة

أنا مستعد للتحلي بالصبر عَنّْدما أفقدك وأكبر فِيْ السن، وابتلع الدرس وأغمض عيني، لكن # عطرك بالله أكثر مرارة من الزوال، المس راحة اليد وانظر.

لا يوجد علاج # لقد انضمت البرد إلَّى أحد أفراد أسرته، الله يساعد من يحبه بعيدًا، ومن يحبه بعيدًا وغائبًا دائمًا لا أعتقد أنه حتى النار يمكن أن تدفئه

اقطعي دموعك .. دع لعابك .. انظري وانظري العروق .. من جف من بعيد سيأتي إليك .. حتى لو كانت ظروفِيْ مشوشة حتى لو لمستني قدمي .. أنا فخور جدا إنك سعيد بقراءتك رسائلي وتقول شكرا .. (وتوقفت ومات) .. بقلبي من إحساسك ورغبتك .. استعدت لفرك راحتي .. فوق راحتي. إلَّى الله، ألتفت إلَّى الناس المتحمسين .. لا أستخف

لقد أخذت مني شيئًا، فلماذا لم تأخذني جميعًا لقد صنعت لي بقية جسدي. ليس لها روح. اعيش وحيدا. لقد استنفدت الدموع فِيْ عيني. أنا متعب. أنا مليء بالألم والجروح. هذا ما أنا عليه الآن. قلة من الناس مثلي على فراش يفصلون أحبائهم. أنت زهرة أيامي وبقية عائلتي. لقد بنيت فِيْ ذاكرتك قصرًا ومبانيًا أحاول العيش معي كَمْا هُو الحال مع شمسي وظلي، وأينما تغرب الشمس وتذهب الظلال، أذهب قبلها وبعدها.

يميل الشعر العراقي بشكل عام بكافة أشكاله إلَّى الحزن، لذلك نعتبر معظم محتوياته وكلماته حزينة. سوف تجد أن أفضل ما كتبه من شعر حزين كتبه أهل العراق، فتعتبر أغانيهم وأغانيهم من أحسن ما كتب عَنّْ الحزن.

أمر المنزل عمدا وملأه بالحزن

وأنا أبكي على المفطوم الذي يتذكر أمه.

و أيضا

هذا النوع من الذئاب موجود منذ اليوم الذي قلت لك فِيْه وداعا

وجليبي بيدو امانة وياه ودتو

ورفعت عرش الرب يا العلي ودعوته

روحي تلهمني الصبر وتعيد ما فقده