تجربتي مع المشي لمدة شهر

تجربتي فِيْ المشي فِيْ شهر

سمعت ذات يوم أنه يمكن للمرء أن يمارس المشي فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان دون أي استعداد، وكَيْفَ يمكن للمرء أن يتدرب فِيْ الطريق من وإلَّى العمل، ومن الممكن أيضًا المشي فِيْ المنزل على دراجة تمرين.

يعتبر المشي من أسهل التمارين المناسبة لجميع النساء لما له من فوائد عظيمة وهامة حيث يساهم بشكل كبير فِيْ تقوية الجسم والتخلص من الوزن الزائد والترهلات التي تعاني منها جميع النساء بعد الولادة.

تحكي بعض النساء عَنّْ تجربتهن فِيْ السير على سطح القمر بسبب معاناتهن من زيادة الوزن وهزال الجسم، فقررن اتباع نظام غذائي، لكنهن لم ينجحن فِيْ هذا الأمر.

حتى نصحتها إحدى صديقاتها بممارسة المشي فِيْ الهُواء الطلق لمدة نصف ساعة كل يوم، فِيْ البداية شعرت هذه المرأة بالتعب والملل، ثم قررت أن تتحدى نفسها وتكرس نفسها لهذه الرياضة.

وبعد فترة وجيزة بدأت المرأة تشعر بالمتعة والراحة وتحسن كبير فِيْ الروح المعَنّْوية، بالإضافة إلَّى ذلك لاحظت المرأة اختفاء بعض الانحناءات والتجاوزات من جسدها وأصبح شكلها أكثر نحافة.

دفعها ذلك إلَّى ممارسة المشي بانتظام حتى أصبح عادة يومية، ثم نصحت العديد من الأصدقاء والعائلة بممارسة المشي.

يعتبر المشي من أهم التمارين البسيطة التي تساهم بشكل كبير فِيْ تحسين نفسية الشخص ومزاجه والحفاظ على صحته الجسدية ضد الأمراض.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو يحفز وينشط الدورة الدموية فِيْ جميع أجزاء الجسم، وبالتالي يحافظ على الحالة الجسدية للشخص ويقلل من تعرض الشخص للسمنة أو زيادة الوزن.

تجربتي مع المشي بعد شهر من الحمل والولادة

ارتفع وزني بعد الحمل كثيرًا لأنني قررت اتباع نظام غذائي، لكن لم أستطع الالتزام بهذا النظام الغذائي، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية.

حاولت مرارًا وتكرارًا لكنها لم تنجح، فتحدثت مع والدتي واشتكيت من معاناتي من الترهلات وزيادة وزن الجسم حتى نصحتني بممارسة المشي يوميًا.

فِيْ البداية مارست المشي لمدة نصف ساعة فِيْ اليوم، ثم بدأت تدريجياً فِيْ زيادة المدة، وعَنّْدما قللت من كَمْية الطعام الذي تناولته خلال اليوم، شعرت بالفرق.

بعد يومين من المشي، شعرت بالتعب والإرهاق فِيْ كل عضلات جسدي وتوقفت عَنّْ الحركة، لكنني قررت عدم الاستسلام والتراجع وتحدي نفسي.

أصبح الأمر ممتعًا بالنسبة لي، خاصة عَنّْدما لاحظت اختفاء الوهن من جسدي، لذلك قررت المشي لبضعة أسابيع أخرى حتى يتغير شكل جسدي وبدأت حالتي العقلية فِيْ التحسن.

نصائح لتجربة الرحلات

بناءً على أشهر خبرتي فِيْ المشي، هناك بعض النصائح والقواعد التي يجب اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من المشي، وأهمها ما يلي

  • على المرء أن يمشي أو يجري بسرعة حتى يولد الجسم طاقة حرارية تعمل على إذابة الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم.
  • احرص على ممارسة المشي بشكل مستمر ويومي لمدة لا تقل عَنّْ نصف ساعة مع مراعاة الزيادة التدريجية لهذا الوقت.
  • ممارسة تمارين البطن البسيطة التي تساهم بشكل كبير فِيْ تصغير حجم البطن والتخلص من الدهُون المتراكَمْة فِيْه، حيث تقلل من الشهِيْة المفرطة.
  • يجب عدم قياس الوزن طوال الوقت لأنه يؤدي إلَّى الشعور بالإحباط والحزن، لذلك من الأنسب أن يقيس الشخص وزن الجسم مرة واحدة فِيْ الأسبوع.
  • يحفز المشي وينشط الدورة الدموية فِيْ جميع أنحاء الجسم وبالتالي يؤدي إلَّى حرق الدهُون الصعبة وفقدان كبير للكيلوغرامات الزائدة، حيث يبدأ المرء فِيْ ملاحظة النتائج بعد أسبوع من المشي.

أهمية المشي

  • يعتبر المشي من أشهر أشكال التمارين الرياضية وانتشارها فِيْ جميع أنحاء العالم، حيث يمارسه الكبار والأطفال والنساء والرجال دون الحاجة إلَّى أي مصاريف خاصة.