قصص وحكَمْ وعبر قِصَّة الخياط والحفِيْد

لعشاق قراءة أجمل القصص القصيرة المعبرة، استمتعوا معَنّْا الآن بقِصَّة جديدة ممتعة ومسلية من موضوع القصص والحكَمْ، ومن خلال قِصَّة الخياط والحفِيْد، قِصَّة جميلة تناسب جميع الأعمار، من والتي نتعلم فِيْها مبادئ وخواطر ومواعظ جميلة من خلال قِصَّة الأحداث، وإذا كنت ترغب فِيْ قراءة المزيد من القصص اليومية الجميلة، يمكنك متابعة القسم القصص وعبرها.

قِصَّة الخياط وحفِيْده

يقول إنه ذات مرة عاش هناك خياطًا ماهرًا يكسب رزقه من خلال صنع أجمل الملابس لأهالي قريته الصغيرة، وكان لهذا الخياط حفِيْد صغير كان شديد الارتباط به حتى لا يتركه. ذات يوم دون أن يذهب معه إلَّى ورشته الصغيرة، وكان هذا الطفل الصغير ذكيًا وملاحظًا للغاية، وكان يشاهد الجد يعمل باستمرار، محاولًا لمس قطع القماش والبحث بين ألوانها الجميلة.

فِيْ يوم من الأيام أراد الخياط أن يعطي لحفِيْده حكَمْته ودرسًا يفِيْده فِيْ الحياة، فجلب الخياط قطعة كبيرة من القماش، ثم أحضر مقصًا لعمله، وهُو مقص مميز وقيّم، وخياط بدأ فِيْ قطع قطعة القماش بشكل عشوائي حتى تحولت إلَّى قطع صغيرة جدًا، وبعد أن ينتهِيْ من قطعة القماش بأكَمْلها، تخلص من المقص.

ثم أحضر الخياط إبرة وخاط القطع الصغيرة معًا مرة أخرى لعمل فستان. بعد وقت قصير، أنهى الجد الثوب وأدخل الإبرة فِيْ العمامة على رأسه. أخبرني يا جدي، لماذا أسقطت مقصك الثمين على قدمك بينما تضع تلك الإبرة الرخيصة على رأسك فِيْ عمامتك أجاب الجد بابتسامة يا بني، إذا كنت قد لاحظت أن هذه المقصات الثمينة مزقت القطعة الكبيرة إلَّى أشلاء وجعلتها قطعًا صغيرة لا قيمة لها، فِيْ حين أن هذه الإبرة الصغيرة يمكن أن تلتقط القطع وتخييطها معًا مرة أخرى، وجعلني أخيط هذه الملابس الجميلة، ولذا فهم لنا الناس، هناك من يحاول أن يفرق وينشر الفتنة، لذلك يجب على الناس أن يضعوه فِيْ مكانه المناسب فِيْ تلك اللحظة، وهناك من يجمع لم الشمل ويمهد الطريق وإزالة العواقب.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص أطفال قصيرة مكتوبة كاملة ومفِيْدة وذات مغزى PDF 28 سبتمبر 2022