سعر حبوب الروكتان فِيْ النهدي

سعر حبوب الروأكيوتان فِيْ النهدي

تعتبر حبوب الروكتان من الأدوية التي يصفها الأطباء فِيْ كثير من الحالات التي تعاني بشكل كبير من ظهُور حب الشباب، لكنها ليست من الأدوية التي يمكن للمريض تناولها دون استشارة طبيبه، بل يجب عليه ذلك. يتم صرفها من الصيدليات تحت إشراف طبيب على أساس كل حالة على حدة.

صيدلية النهدي من اكبر صيدليات الانترنت المعروفة فِيْ المملكة العربية السعودية لانها من الصيدليات التي تقوم بجميع اعمالها عبر الانترنت ويتراوح سعر حبوب الروكتان فِيْ النهدي من حوالي 175 ريال الى 210 ريال ريال لكل علبة.

روأكيوتان وحبوب الشباب

تعد مشكلة حب الشباب من المشاكل التي تواجهها البشرة وتسبب عدم ارتياح لصاحبها، وهناك أسباب عديدة لظهُور حب الشباب على الوجه أو الجسم، ومن أهمها ما يلي

  • عوامل وراثية.
  • اختلال توازن الهرمونات فِيْ الجسم.
  • يزيد التعرض للبكتيريا والغبار اليومي من انتشار حب الشباب.
  • تناول الأطعمة المليئة بالدهُون والبهارات.
  • تناول المزيد من الوجبات السريعة وتناول المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة.
  • يتعرض الجلد لبعض البكتيريا، والتي بدورها تهِيْج الغدد الدهنية فِيْ الجلد، والتي عَنّْد تهِيْجها تتسبب فِيْ ظهُور حبيبات دهنية وحب الشباب والرؤوس السوداء على الجلد.

هناك أيضًا العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تسبب ظهُور حب الشباب، وهنا يصف الطبيب حبوب الروكتان لعلاج هذه المشكلة، لأن حبوب الروكتان تقلل من كَمْية هذه الحبوب التي تظهر على سطح الجلد وتقلل من الإفرازات الدهنية المنتجة. بواسطة الغدد و حبوب الروكتان لها دور مهم فِيْ تقليل احتمالية التهابات الغدد و الجلد.

تحتوي حبوب الروكتان على مادة فعالة تسمى الايزوتريتينوين تعمل هذه المادة ضد جميع الفطريات التي يتعرض لها الجلد، كَمْا تعمل على تقليل وجود الزهم، ولهذا يصف الطبيب هذه الحبوب للحالات التي تعاني من حب الشباب فِيْ الحالات المتقدمة.

روأكيوتان وأثره على الحمل

بعد معرفة سعر حبوب الروكتان فِيْ النهدي، من الضروري معرفة تأثير هذه الحبوب فِيْ حالات الحمل، حيث يختلف جسم المرأة فِيْ نواح كثيرة وقد يكون هناك العديد من الأدوية التي تؤثر سلباً عليها وعلى جنينها.

على الرغم من أن حبوب الروكتان هِيْ أحد الأدوية الفعالة فِيْ علاج مشكلة حب الشباب، إلا أنها من بين الأدوية التي يحظر الأطباء بشدة استخدامها خلال أشهر الحمل وفِيْ الحالات التي تخطط فِيْها المرأة للحمل قريبًا.

ويرجع ذلك إلَّى التأثير السلبي الذي تسببه حبوب الروكتان على المرأة الحامل من حيث التشوه الشديد للجنين، وينصح الأطباء بالتوقف عَنّْ تناول هذه الحبوب قبل ستة أشهر على الأقل من الحمل.

روأكيوتان وتأثيره على الوزن

كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن رواكوتان هُو أحد الحبوب التي يكون العَنّْصر النشط الأول فِيْها هُو الإيزوتريتينوين، ووفقًا لمنظمة الغذاء والدواء العالمية، فإن هذه المادة هِيْ إحدى المواد التي تساهم فِيْ زيادة الوزن. المرأة تعاني من السمنة بسبب ذلك.

يزيد تأثير الإيزوتريتينوين على الوزن إذا كانت الفتاة التي تتناول حبوب رواكوتان بين 10 و 19 سنة، عَنّْدما تتناولها لأكثر من ستة أشهر متتالية، وقد تظهر بعض الأعراض غير المرغوب فِيْها، لأن هذه المادة الطبية يمكن أن تسبب الإسهال وفقدان الشهِيْة، فِيْ هذه الحالة يبدأ الشخص الذي يتناول رواكوتان بفقدان وزن كبير.

جرعة روأكيوتان

المقدار الدوائي الذي يحتاجه المريض ليرى نتيجة حبوب روأكيوتان هُو شيء يحدده الطبيب، لأن المقدار الدوائي يختلف حسب درجة حساسية الجلد، لذلك من الأفضل عدم تناول هذه الحبوب بأي جرعة بدون أولا استشارة الطبيب.

ومع ذلك، فِيْ معظم الحالات، فإن الجرعة التي يقررها أخصائي الأمراض الجلدية هِيْ حبوب روأكيوتان مرة واحدة فِيْ اليوم بعد الوجبة، بحيث