شروط سحب فلوس من البريد المصري

شروط سحب الأموال من البريد المصري

يعتبر مكتب البريد المصري من المؤسسات القوية التي استطاعت أن يكون لها دور واضح ومكانة قيّمة فِيْ برنامج اقتصادي معروف فِيْ فترة زمنية قصيرة، كَمْا يساهم مكتب البريد بشكل كبير فِيْ تقديم العديد من الخدمات الاجتماعية العملاء الجدد. تقديم بعض الخدمات الأخرى مثل الخدمات البريدية والخدمات الحكومية.

كَمْا يساهم فِيْ العمليات المالية، حيث يعتبر الشخص الوحيد المعروف بمسؤوليته عَنّْ نقل الرؤية الجديدة التي تحددها الحكومة المصرية فِيْ كل فترة لعملية التنمية، وأصدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قانونًا جديدًا فِيْ 18 أكتوبر.، 2022، الذي ينظم تعديل الباب الخامس من اللائحة التنفِيْذية التأسيس القانوني لمكتب البريد الوطني.

بالإضافة إلَّى ذلك، فقد وضعت بعض الإجراءات الخاصة بعملية الإيداع والسحب على خدمة حساب التوفِيْر البريدي وهذه الخدمة من الخدمات البسيطة وتعتبر بديلاً عَنّْ الكتاب الورقي لأنها آمنة جدًا للعملاء ومن بين القرارات المتعلقة بالانسحاب هِيْ أهلية بعض الأشخاص الذين يمكنهم القيام بعملية السحب من البريد المصري.

هؤلاء الأشخاص هم الشروط التي تضعها المؤسسة لتحصيل الأموال من مكتب البريد المصري وتتمثل فِيْ النقاط التالية

  • صاحب حساب بريدي بالغ، أي يبلغ من العمر 21 عامًا.
  • صاحب حساب يبلغ من العمر 16 عامًا ولم يكن لديه وصاية أو تمثيل فِيْ وقت إنشاء الحساب.
  • ممثل صاحب الحساب.
  • وكيل نيابة عَنّْ صاحب الحساب وفقًا للمادة 288 من اللوائح المفروضة.
  • حق ولي الأمر فِيْ الانسحاب إذا كان صاحب الحساب لا يزال قاصرًا.
  • أهلية ممثل مفوض من أي جهة حكومية رسمية، بشرط تقديم الدليل.

إجراءات التحصيل فِيْ البريد المصري

بعد أن تعرفنا على شروط سحب الأموال من البريد المصري، من المناسب ذكر طرق السحب المتاحة لتسهِيْل العملية على العميل، حيث يمكنه، إما صاحب الحساب أو من ينوب عَنّْه، سحب الأموال، وهما الطرق هِيْ كَمْا يلي

1- الطريقة الأولى