قصص قصيرة وعبر جميلة عَنّْ بر الوالدين

اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام سنخبرك قِصَّة جميلة ومفِيْدة عَنّْ احترام الوالدين سنقدمها لك فِيْ هذا الموضوع تحت عَنّْوان قصص ودروس جميلة .. استمتع بالقراءة معَنّْا الآن وانشرها بحيث يمكن لأصدقائك التعلم منه وأحبائك أخذوا الدروس والنصائح. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم القصص والدروس.

قِصَّة جميلة عَنّْ الأبوة

ويروي أنه فِيْ يوم من الأيام كان هناك رجل له ثلاثة أطفال وأراد الله تعالى أن تموت زوجته، فعاش الرجل مع أولاده الثلاثة وقام بتربيتهم ورعايتهم حتى يكبر الأبناء ويتزوجون جميعًا. وكان لكل منهم بيته مع زوجته، وتركوا الأب يسكن وحده فِيْ بيته.

وذات يوم عَنّْدما كان الأب جالسًا أمام منزله، جاء إليه جاره وسأله أرى أنك مضطرب يا جاري العزيز، ما بك أخبرني علنًا أنني أستطيع مساعدتك، فقال له الرجل الذي لديه ثلاثة أطفال لدي ثلاثة أبناء وكلهم زوجات ويأتون لرؤيتي كل يوم، لكنهم لا يعتنون بي ولا يعتنون بي من نظافة بيتي وعدم تقديم الطعام لي، أسأل الله تعالى المغفرة وبدأت فِيْ إخبار صاحبه بالقِصَّة من البداية.

فكر الجار برهة ثم قال سأضع لك خطة تنقذك من كل المشاكل بإذن الله، وسأله الرجل على الفور قل لي ما هِيْ خطتك وإن شاء الله ستحصل على أجر. الماء فِيْه، ضع الصغير فِيْ الحمام ويتبول فِيْه كل يوم، ثم تغلقه جيداً بالإسمنت، ففاجأ الرجل وقال ما هذه الخطة الغريبة وماذا علي أن أفعل بعد ذلك قال الجار افعلها وسألقيك إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص مؤلمة من عالم المخدرات 4 أبشع قصص الإدمان 23 يونيو 2022

اتبع الرجل نصيحة جاره وبدأ يملأ الدرج كل يوم حتى يغلقها جيدًا بالإسمنت. عَنّْدما جاء الجار، طلب من الأب أن يتصل بكل من أبنائه على حدة، إذا لم يعرف أحد عَنّْ الآخر، وقال لهم ليس لدي أي شيء فِيْ هذا العالم، يا ابني، باستثناء القلائل الذين هم تحت سريري. اعتني بها من بعدي.

هكذا بدأ التحدي بين الأطفال الثلاثة لأن الأب أخبرهم عَنّْ هذه الأقلية وجاء الأطفال والزوجات لرعاية الرجل والعَنّْاية ببيته وملابسه وطعامه وكان والدهم سعيدًا جدًا. هذه الفكرة التي ساعده جاره بها.

فِيْ يوم من الأيام مرض الأب بشدة، فجاء الأبناء الثلاثة ليهتموا بوالديهم، فقال كل منهم لأبيهم الله يشفِيْك ويغفر لك أيها الأب، قاضي حتى ملك بينهما، قال الحاكَمْ. سأجلس وأنت تضع “القليل” على رأسك وتضرب “القليل” حتى ينكسر، بشرط ألا يقع أي منها على ملابسي، فوافق الإخوة وفعلوا كَمْا قال الحاكَمْ.

معَنّْويات القِصَّة أكرموا والدينا لأن الله تعالى يقول (وأحسنوا لوالديكَمْ). وقال الله تعالى فِيْ كتابه المقدس (يا من آمنت، فاتق الله، ودع روحك تفكر بما يقدمه. للغد واتقوا الله. حقا إن الله يعرف ما تعرفه ».


Comments

اترك تعليقاً