حكايات عالميه قديمه جدا ﻗﺼﺔ ﺍﻻﻣﻴﺮ ﻭﺍﻟﻔﻘﻴﺮ

اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام نخبركَمْ قِصَّة رائعة ومضحكة جدا، احداثها جميلة ومثيرة ومناسبة لجميع الاعمار عَنّْد النوم قصص عالمية قديمة جدا، حكاية الامير والفقير ..

قِصَّة الأمير والفقراء

يخبرنا أنه فِيْ يوم من الأيام كان هناك ولد فقير جدًا يُدعى توم كانتي وعاش توم فِيْ لندن مع عائلته فِيْ غرفة ضيقة صغيرة. كان والده لصًا، لذلك تعلم توم السرقة منذ صغره واضطر لذلك حتى يتمكن من توفِيْر الطعام والشراب والضروريات الأساسية لنفسه ولأسرته، والعيش مع هذه العائلة التعيسة هُو حكيم للغاية ومحب. رجل يدعى أندرو الذي علم توم القراءة والكتابة حتى يكبر ليصبح شابًا لائقًا ومتعلمًا.

وفِيْ كل ليلة كان أندرو يروي لتوم أجمل القصص والقصص عَنّْ الملوك والأمراء، حتى تعلم توم أن يعيش كأمير ويتصرف مثله، وظهرت لديه رغبة قوية فِيْ أن يصبح أميرًا ثريًا ويعيش فِيْ قصر فخم. .

ظل توم يزور القصر الملكي فِيْ لندن، وظل يزوره ويقف فِيْ تأمل، راغبًا فِيْ تحقيق رغبته فِيْه، حتى لاحظه أحد الجنود يومًا ما، فصفع توم بقسوة على وجه الأمير ورؤيته داخله. سقط القصر على الجندي الذي ضرب الصبي بقسوة ووحشية شديدة، فاندفع الأمير إلَّى الجندي وأمره بمغادرة توم واصطحابه معه إلَّى القصر، حيث قدم نفسه لتوم باسم إدوارد. بدا الأمير مهتمًا بسماع قِصَّة حياة توم وأراد مساعدته.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

بعد معرفة حياة توم وحقيقته، قال له الأمير أتمنى أن أفعل الأشياء التي تفعلها. اندهش توم من كلام الأمير، فكَمْ هُو غريب أن يعيش الأمير الغني كفتى فقير فِيْ مكان بسيط حتى أنه لا يأكل حتى طعامه اليومي، وخرج الأمير بفكرة رائعة لإشباع رغبته حيث هُو وتوم تبادلا الملابس حتى أصبح توم أميرًا وبدا الأمير كفتى فقير جدًا، وانفجر الجميع ضاحكين، وغادر إدوارد القصر وبدأ يجوب شوارع لندن بحرية، وبعد فترة، عَنّْدما مر بعض الوقت بدأ إدوارد يشعر بالقلق والخوف من أن يكون بمفرده، وكانت ملابسه متسخة، وشعر بالبرد والجوع

فِيْ هذا اليوم، وجد أندرو إدوارد فِيْ الشارع وظن توم أنه كذلك، لذلك دعاه إلَّى المنزل. عَنّْدما أخبره إدوارد أنه أمير، ضحك بسخرية وأخبره أنه بحاجة للعودة إلَّى المنزل بعد كل هذا الوقت. يوم. كان إدوارد حزينًا وخائفًا .. وعَنّْدما رأى أندرو جون والد توم يسرق، منعه من السرقة مما جعل جون غاضبًا جدًا وضربه بشدة حتى مات وهنا قرر جون الهرب مع إدوارد لكنه لم يستطع الهرب لذا هُو اضطررنا للعودة إلَّى القصر وفجأة جاءت الأخبار بأن الملك قد مرض بشدة وتوفِيْ فِيْ صباح اليوم التالي، والآن أصبح إدوارد ملكًا.

لذلك بدأ توم العيش فِيْ القصر حيث جاء الملك الجديد والناس لتهنئته ورجل كان مقربًا من الملك ويدعي أن اللورد هِيْرتفورد أخبره أنه يجب أن يستعد لتتويج الملك، باستثناء أن توم أراد فقط أن يلعب بجانبه. النهر بحرية كَمْا كان من قبل، وقال توم لنفسه، ملابسي جميلة وأنا آكل أفضل غذاء، لكنني أريد أن أعود إلَّى حياتي البسيطة، لا أريد أن أصبح ملكًا.

فِيْ هذه الأثناء، عاد إدوارد إلَّى القصر ورآه اللورد هِيْرتفورد يتحدث إلَّى توم. حدق فِيْهم غير مصدق “لهم نفس الشعر ونفس العينين”. ثم قال يتكلمون نفس الكلام. ربما الطفل ليس أميرًا! “وهنا أعلن لإدوارد أنه ملك حقيقي وليس ولدًا فقيرًا كَمْا كانوا يظنونه، والدليل على ذلك أنه يستطيع إخبار الجميع بمكان ختم الملك، وبالفعل أخبرهم عَنّْ منصبه، لذلك توج إدوارد ملكًا على مملكة والده وكان ملكًا جيدًا جدًا لأنه كان يعرف كَيْفَ يعيش الفقراء وكان دائمًا يساعدهم، ولمساعدتهم دعا توم للعيش معه فِيْ قصره مع عائلته وتوم لم يعد. رأى والده القاسي مرة أخرى وعاش حياة سعيدة.


Comments

اترك تعليقاً