قصص انجليزيه قصيره مترجمة الي اللغة العربية فِيْها عبرة جميلة

لعشاق قراءة القصص والقصص القصيرة استمتعوا معَنّْا الان فِيْ هذا المقال عبر الموقع الالكتروني احلم بقراءة قِصَّة جديدة فِيْ موضوع قصص انجليزية قصيرة مترجمة للعربية وفِيْها درس جميل وخطبة مؤثرة مع معَنّْى جميل وهام. إذا كنت ترغب فِيْ قراءة المزيد من القصص الجميلة، يمكنك زيارة قسم القصص القصيرة.

قِصَّة جميلة معبرة

كان هناك صبي ظل يفقد أعصابه. أعطاه والده كيسًا مليئًا بالمسامير وقال له “يا بني، أريدك أن تدق مسمارًا فِيْ سياج حديقتنا فِيْ كل مرة تحتاج فِيْها إلَّى توجيه غضبك ضد شيء ما وتفقد أعصابك.” بدأ فِيْ اتباع نصيحة والده. فِيْ اليوم الأول، دق 37 مسمارًا، لكن لم يكن إدخال المسامير فِيْ السياج أمرًا سهلاً، لذلك بدأ فِيْ محاولة السيطرة على نفسه عَنّْدما وصل. ومع مرور الأيام، دق عددًا أقل من المسامير، وفِيْ غضون أسابيع استطاع أن يتحكَمْ فِيْ نفسه ويمتنع عَنّْ دق المسامير وطرقها. فجاء إلَّى والده وأخبره بما أنجزه. وكان والده بجهُوده وقال له “أما الآن يا بني، أنت يجب أن تأخذ مسمارًا مقابل كل يوم لا تحصل عليه “. بدأ الابن فِيْ إخراج المسامير عَنّْ كل يوم لم يحصل عليه حتى لم يتبق من المسامير فِيْ السياج. جاء إلَّى والده وأخبره بما أنجزه أخذه والده إلَّى السياج وقال يا بني، لقد أبليت بلاءً حسنًا، لكن انظر إلَّى الثقوب الموجودة فِيْ السياج. لن يعود هذا السياج إلَّى ما كان عليه أبدًا. ثم أضاف “عَنّْدما تقول أشياء فِيْ حالة من الغضب، فإنها تترك آثارًا مثل هذه الثقوب فِيْ قلوب الآخرين. يمكنك طعَنّْ شخص وسحب سكين، ولكن لا يهم عدد المرات التي تقول فِيْها “أنا آسف” لأن الجرح باق

قِصَّة جميلة معبرة

يروي أن هناك ولدًا صغيرًا كان دائمًا غاضبًا وفقد أعصابه لأبسط الأسباب والأشياء، ولاحظ والده ذلك وأراد أن يعلمه درسًا لوقف هذه السمة السيئة التي يحملها. جاء والده إليه ذات يوم وأحضر معه كيسًا مليئًا بالمسامير وقال لابنه بابتسامة هادئة يا بني، أريدك أن تقطع أحد هذه المسامير فِيْ سياج حديقتنا الخشبي، يا بني، متى كنت غاضب جدا، وبالفعل بدأ الصبي فِيْ تطبيق نصيحة الأب.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

فِيْ اليوم الأول دق الصبي 37 مسمارًا فِيْ السائحين، لكن دق المسمار لم يكن سهلاً بالتأكيد، لذلك بدأ بمحاولة السيطرة على نفسه وعدم فقدان أعصابه عَنّْدما كان غاضبًا، حتى لا يضطر إلَّى بذل مجهُود أيضًا. كثيراً. دق المسامير فِيْ سياج خشبي. بعد أيام قليلة دق أظافرًا أقل. أقل وفِيْ غضون أسابيع كان قادرًا على التحكَمْ فِيْ نفسه والتحكَمْ فِيْ أعصابه وتوقف عَنّْ الغضب وسرعة الانفعال وكذلك عَنّْ دق الأظافر.

ذهب هذا الصبي على الفور إلَّى والده بفرح وأخبره أنه توقف عَنّْ الغضب وفقد أعصابه، لذلك كان الأب سعيدًا جدًا بهذا التغيير وقال له الآن، يا بني، يجب عليك سحب مسمار واحد كل يوم. يمر دون أن يغضب، ويبدأ الصبي من جديد فِيْ تطبيق النصيحة التي كان والده يستخدمها كل يوم لإزالة الظفر، حتى ينتهِيْ من إزالة جميع المسامير من السياج.

وهنا جاء والده فرحًا بالنجاح الذي حققه ابنه، وقال له أحسنت يا بني. انظر الآن إلَّى تلك الثقوب فِيْ السياج. من المستحيل أن يعود هذا السور إلَّى حالته التي كان عليها.

أخلاق القِصَّة عَنّْدما يقول الشخص أشياء أو يتصرف فِيْ لحظات الانفعال والغضب، فإنه يترك أثراً فِيْ نفوس الآخرين. يمكنك طعَنّْ الشخص وإخراج السكين، لكن لا يهم كَمْ مرة تقول، أنا آسف، لأن الجرح سيبقى هناك.