قصص وعبر عَنّْ الحب من اجمل قصص العشق العالمية

الدنيا مليئة بقصص الحب الجميلة والمؤثرة، بعضها انتهى بنهاية سعيدة بلقاء الأحبة، والبعض الآخر انتهى بنهاية حزينة ومؤلمة بفراق ووديع الأحبة، والجمال، استمتع بقراءتها الآن معَنّْا وللمزيد يمكنك زيارة قسم قصص الحب.

قِصَّة حب قيس وليلى

وقعت أحداث هذه القِصَّة الرائعة فِيْ العصور القديمة وتوارثتها الأجيال عبر العصور واكتسبت شهرة عالمية. دارت القِصَّة فِيْ شبه الجزيرة العربية والعديد من الروايات والقصائد الشعرية المؤثرة كتب عَنّْها شعراء يعبرون عَنّْ الحب والحب والرومانسية بطريقة غاية فِيْ الأناقة والجمال وهذه القِصَّة تحكي حب قيس وليلى عَنّْدما التقيا كانوا صغارا عَنّْد خبر حبهم وانتشار لقاءاتهم بين القبائل.

تسبب ذلك فِيْ منع والد ليلى من لقاء أحبائه، وعَنّْدما تقدم قيس لها رفض والدها الزواج منها لنفسه، إذ من العادة العربية رفض زواج الفتاة لمن أحبها وغنى عَنّْها. فِيْ أشعاره، وانتشر خبر حبهم بين القبائل، فأجبرها والدها على الزواج من رجل آخر، حتى جن جنون قيس ورفض ترك الأكل والشرب وتجول بلا هدف فِيْ الصحراء حتى أطلق عليه اسم مجنون الليل. .

مقالات ذات صلة

  • قصص ما قبل النوم للأحباء واقعية ومكتوبة للبالغين فقط فِيْ 5 أكتوبر 2022

  • أجمل قِصَّة حب رومانسية عَنّْ الحب الحقيقي 3 أغسطس 2022

  • قصص عربية متنوعة جميلة جدا 2 يونيو 2022

  • كلام رومانسي عَنّْ الحب و الخرخرة للزوج 30 أبريل 2022

قِصَّة حب أنطوني وكليوباترا

هذه القِصَّة هِيْ واحدة من أشهر قصص الحب العالمية التي توارثتها الأجيال والأمم وقد كتب عَنّْها العديد من الكتاب والكتاب والشعراء عبر التاريخ. جسَّدها شكسبير فِيْ مسرحية أنطوني وكليوباترا التي كانت لها نهاية مأساوية وحزينة.

تدور هذه القِصَّة حول القائد الروماني أنطونيوس الذي وقع فِيْ حب الملكة المصرية كليوباترا التي كانت تشاركه نفس الشعور، وعَنّْدما وصل هذا الخبر إلَّى آذان الرومان، خافوا من تنامي قوة المصريين فِيْما بعد. العلاقة، لذلك حاولوا بكل وسيلة ممكنة منعها، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل واستمر كلا العاشقين، وفِيْ العلاقة ورغم الزواج، انتهت قِصَّة حبهما بشكل مأساوي، لأن أنطوني تلقى أخبارًا كاذبة عَنّْ وفاة كليوباترا، لذلك قرر الانتحار، وعَنّْدما علمت كليوباترا بوفاته، لم تستطع تحمل الخبر، فانتحرت بالسم أيضًا.

قِصَّة حب عَنّْترة وعبلة

من اجمل قصص الحب العربيه. غنت عَنّْترة حب ابنة عمها عبلة بنت مالك ووصف جمالها وجمالها فِيْ العديد من قصائدها الأنيقة والهامة. ومع ذلك، عَنّْدما تقدمت عَنّْترة للزواج من عبلة وطلبت من والدها، رفض الزواج منها لأنه مجرد عبد أسود ويريد أن يتزوجها من رجل أفضل. منه، وعَنّْدما أصر عَنّْترة على الزواج من ابنة ابن عمه، حاول عمه منعه، فطلب منه مهرًا من عبلة، ألف من الإبل من شقائق النعمان الحمراء، فخرج عَنّْترة للقاء مهرها. عبلة وواجه العديد من المشاكل والمصاعب فِيْ طريقه، لكنه نجح أخيرًا وعاد إلَّى عمه مع الإبل الحمراء، فطلبها، فابتكر عمه طريقة للتخلص منه، فقدم فرسان القبيلة أن يتزوج ابنته بشرط أن يكون مهرها رأس عَنّْترة.


Comments

اترك تعليقاً