قصائد شعر حزينه عَنّْ الفراق والندم اشعار مؤلمة جداً

تنتهِيْ الكثير من علاقات الحب بالفشل والانفصال بسبب العديد من الأسباب والأخطاء التي يرتكبها الأحباء، ومنها العادة وقلة الاهتمام وعدم القدرة على العطاء والتضحية من أجل من تحب. على الرغم من أن هذه الأشياء على حساب الطرف الآخر هِيْ الخطوات الأولى لفشل أي علاقة حب، لذلك يبدأ حبيبان فِيْ الانجراف بعيدًا، والشخص الذي يحب الطرف الآخر يحزن دائمًا، فِيْشعر بالوحدة والبؤس والكآبة، يأسى فراق أعز قلبه ويلجأ إلَّى قراءة أو كتابة كلمات حزينة وخواطر وقصائد تعبر عَنّْ مشاعر الفراق والحزن والألم لأنه فِيْ هذا يجد العزاء لأحزانه والألم الذي يسكن قلبه. . يسعدنا أن نشارك معكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مجموعة متميزة من أقوى القصائد الحزينة وأكثرها تأثيراً. استمتع بها معَنّْا الآن أثناء قراءتها. إذا كنت ترغب فِيْ متابعة المزيد من أجمل القصائد الحزينة، يمكنك زيارة قسم الشعر الحزين.

لا تبتئس

إعلان تفكك حزين

أصبح الولاء بطاقة محترقة فِيْ هذا الوقت وأصبح الرفِيْق اليوم يخون رفِيْقه.

وصارت شبيهة بلحظة الغروب والشروق، قلق الصباح، جاء المساء، ضاقت

فالوقت رحيم لا يعطي حقوقاً، والسعادة ماتت والحَقيْقَة تغرق

مقالات ذات صلة

  • اشتم رائحة القهُوة والحب اجمل القصائد الرومانسية قبل 6 ايام

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • قصيدة عَنّْ خوي الشرير. 100 رسالة آية عَنّْ أصدقاء المصالحة 9 ديسمبر 2022

لدي أخبار حصرية، حقيقية وموثوقة، لدي الأوراق ولدي الوثائق

هل تريد أن تكون إنسانًا ذا ذوق رفِيْع، كاذبًا ومنافقًا أنت لا تقول الحَقيْقَة

وتريد أن تكون شخصًا تافهًا وصادقًا وتنكَمْش فِيْ عيون الخليقة

سيدتي، قبل نهاية العام كنتي أهم امرأة فِيْ تاريخي. أنت الآن أهم امرأة بعد ولادة هذا العام. أنت امرأة لا أحصيها بالساعات والأيام. امرأة من ثمرة الشعر وذهب الأحلام أنت المرأة التي سكنت جسدي منذ ملايين السنين.

لاحظ الحزن

وليمة الرمل … الاخير …

كل ليلة أسلمها أوراق حضورها التي أكتب فِيْها فقرات سردية طويلة أتحدث فِيْها عَنّْ مصاعب النهار وأكتب أعمدة شعرية أسألها فِيْها عَنّْ روح الدعابة فِيْ الليل رجل أعزل يبدد الوهم رجل يحميها قلبي من الأرق، دع أحلامي تتوسع ومع صدى صرخاتي تزين هزيمتي لأكتب عَنّْ قلب يتذكر نزلة برد قديمة، لتبديد قِصَّة فتق مصاب بكتابة فتق. النسيان فِيْ قلب حكيم أن تنعم بكبرياء ظالم وترتجف عيناي من الغضب بفرح أزهر العَنّْاد وهِيْ تعرف ما أطلبه تقلب كل جمالي … وتجعلني غريبًا فِيْ أرض كتابتي، هِيْ رسائلي الطاووس الريش سيدتي .. لماذا لا تسألني ما أكتب، لأنك كاتبة، تعلمني مثل ثمانية وأنا شاعر، أشاهد سعادتك ترتد من حولي، فكَيْفَ أنام وفجوتك أثقل من كلمات، أنا أتبعك، أدعوك لتكون بالقرب مني، أدعوك عَنّْدما يكون طعامي جاهزًا لبرازي، وتأكل عسلي، أركض أمامك للصلاة، وعَنّْدما قلت، اقرأ … كلمات حزينة حزينة لأحمد

من قصائد محمود درويش

أنت تقف تحت النوافذ، فِيْ الشارع، تقف على درجات السم المهجور، لا تعرف خطوتي، ولا النافذة أيضًا. من يد النخيل أمسك غيومها عَنّْدما تسقط ذبابة على رقبتي وعلى أنقاض إنسانيتي تمر الشمس والقدمين عاصفة أقف تحت النوافذ القديمة من يدي مواسم وزهُور الحديقة هروب اسأل أنا كَمْ من الوقت استغرقت كل الألوان وتقريب الموت فِيْ دقيقة واحدة بينما كنت أسير فِيْ سرداب النسيان والفلفل والصوت النحاسي من يدي، ينزلق دوري بعيدًا. فِيْ عيني، يحل الصمت محل قول الحَقيْقَة!

عَنّْدما تهب الرياح على بشرتي وتتوقف الشمس عَنّْ طهِيْ نومي، وأطلق على كل شيء اسمها، سأشتري مفتاحًا ونافذة جديدين. مع اغاني الحماسة! يا قلبي المتعب من شمس النهار والزهُور والأعياد كفى! علمنا أن نبقي الحب والكراهِيْة! وكسوا الندى بالورود .. التراب! أيها الصوت الذي ترفرف فِيْ جسدي مثل الطيور النارية، علمنا أن نغني ونحب كل ما ينتجه الحقل من العشب، ومن النمل، وما يتركه الصيف على أنقاض المنزل. عَنّْدما تهب الرياح على بشرتي، سأنادي كل شيء بالاسم وأتغلب على الحزن والليل فِيْ سلسلتي، نوافذي القديمة …!

من منا لم يذق مرارة الحزن والوحدة والألم، لأن العالم لا يدوم لأحد ومن الطبيعي أن يتعرض الإنسان للعديد من المواقف فِيْ الحياة التي يمكن أن تسبب له الشعور باليأس والإحباط والحزن، ولعل أصعب هذه المواقف هِيْ مواقف الوداع والفراق بين الأحباب، لأنها تجلب المشاعر السلبية والمشاعر الحزينة إلَّى القلب فِيْ هذا المقال، عبر موقع دريم قدمنا ​​لكَمْ مقتطفات من أجمل القصائد الحزينة. من شعراء الماضي والحاضر عَنّْ البعد والحزن والانفصال ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.


Comments

اترك تعليقاً