قصص الرسل والانبياء قِصَّة قصيرة عَنّْ رحمة النبي صلي الله عليه وسلم

أرسل الله تعالى رسلا وأنبياء إلَّى الناس لدعوتهم إلَّى دين الله تعالى وعبادته وحده بغير شريك وترك المعصية والظلم. نشهد الألم والدروس السابقة للناس فِيْ جميع الأوقات والأماكن ويسعدنا أن نشارككَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام قِصَّة قصيرة رائعة عَنّْ رحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم. من موضوعات قصص الرسل والأنبياء المكتوبة بطريقة مبسطة تناسب جميع الأعمار استمتع بها معَنّْا الآن وأكثر يمكنك زيارة قسم قصص الأنبياء.

قِصَّة جميلة عَنّْ نعمة الرسول

من أجمل القصص التي تحدثت عَنّْها مع نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وهِيْ قِصَّة جميلة جدا تحتوي على دروس وخطبة جميلة ومفِيْدة. واسم والدته مغيث وباريرا، وكان مغيث يحب زوجته بريرا بحب كبير، وكان بريرا خادما للسيدة عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم والسيدة عائشة. حررها من أجل شرفها، وحُررت من مواصلة زواجها من مغيث أو تركه، اختارت باريرا فِيْ ذلك الوقت أن تترك زوجها عاجزًا.

ولما علم مغيث بهذا الأمر حزن حزنًا شديدًا وتوسط له كثير من الناس مع باريرا بقيادة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حاول إقناع باريرا بالعودة إلَّى زوجها ولكن باريرا لما علمت أن الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان إلا شفِيْعًا لها وليس أمرًا فرفضت، فتبع الصحابة مغيث فِيْ الشوارع وهُو يسير خلف بريرا ودموعه تنهمر وتعبيراته. من الحزن والكرب على انفصال زوجته التي لم ترد حبه وتفانيه.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص مؤلمة من عالم المخدرات 4 أبشع قصص الإدمان 23 يونيو 2022

قِصَّة سليمان عليه السلام بماسورة

كان سيدنا سليمان صلى الله عليه وسلم فِيْ اجتماع مجلسه مع الرجال والجن والطيور والمخلوقات التي أخضعها الله تعالى، وأخذهم الرسول الواحد تلو الآخر للتفتيش، ثم لاحظ غيابهم. مزمار القربة. فاستنكر سليمان صلى الله عليه وسلم الأمر، ولما عاد ابن آوى أخبر سليمان صلى الله عليه وسلم بأمر غريب، إذ ذكر أنه مر فِيْ إحدى رحلاته إلَّى مدينة سبأ. ورأوا قومًا تحكَمْه ملكة وكانوا يعبدون الشمس بدلاً من الله تعالى. سمع سليمان صلى الله عليه وسلم هذه الرسالة فأراد التأكد منها فأرسل رسالة مزمار القربة إلَّى ملكة سبأ (وهِيْ من سليمان وهِيْ بسم الله الأعظم). الرحمن الرحيم وتعالوا إلي كَمْسلمين)[النمل30،31] .

ولما وصل الخبر إلَّى الملكة بلقيس قرأته وأخبرت أهلها به وتشاوروا معهم فِيْ الأمر، حتى نصحوها بعدم اللجوء إلَّى القتال ضد سليمان عليه السلام وجنوده، فقررت ذلك. لإرسال هدية لسليمان، لعل شعبها قد هجرها، لكن سليمان صلى الله عليه وسلم قبل الهدايا بغضب شديد وهددها وشعبها بجيش عظيم يخرج المهانين والمذلين من بيوتهم. .