قِصَّة جحا وحماره الضائع قِصَّة خيالية طريفة ومسلية

يسعدنا أن نخبرك قِصَّة جديدة مضحكة ومسلية من قصص جحا الخيالية اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم. قِصَّة جحا وحماره الضائع قِصَّة كوميدية مضحكة. استمتع بها الآن معَنّْا وأنت تقرأ. نتمنى لكَمْ قراءة ممتعة وممتعة ولأجمل القصص المضحكة لجميع الأعمار قم بزيارة قسم قصص مضحكة.

قِصَّة جحا وحماره الضائع

كان ياما كان يسكن جحا فِيْ قرية صغيرة، وكان أهلها يرسلون أحدهم مع الحمير المحملة بالقمح لطحنه، لأن تغيير القمح يستغرق أيامًا طويلة، وكانت الطاحونة بعيدة عَنّْ القرية، توجهت إلَّى المطحنة لطحن القمح وصنع الدقيق للقرويين ليطبخوا ويخبزوا ويصنعوا الحلويات.

وجد جحا ثمانية حمير محملة بالقمح، وطلب أصحاب الحمير من جحا أن يذهب معهم سريعًا لإنجاز هذه المهمة الصعبة، فاستعد جحا على الفور وانطلق فِيْ رحلته.

وأثناء ذهابه، حدث لجهُو أن يعد الحمير حتى تأكد من عددها، فوجد ثمانية فقط. يائسًا، فلما عدها فوجد تسعة، قال سبحان الله! كَيْفَ عاد حماري المفقود لابد أنني أخطأت فِيْ الحسابات لأول مرة .. ثم عاد على الحمار ومشى بهدوء.

مقالات ذات صلة

  • 10 اقتباسات مضحكة عَنّْ السفر ستجعلك تضحك فِيْ 28 نوفمبر 2022

  • أشياء مضحكة للغاية حتى الموت 15 نكتة لذيذة للأطفال 31 أغسطس 2022

  • واقعية قصص مضحكة و اجمل 3 قصص قصيرة مضحكة و مضحكة جدا 30 اغسطس 2022

  • قصص مضحكة من شأنها أن ترسم البسمة على وجهك حتى لو كنت غير سعيد 8/4/2022

فِيْ الطريق، تذكر جحا الأمر مرة أخرى وفكر فِيْ عد الحمير، فعدهم ووجد أن هناك ثمانية منهم فقط، فنزل عَنّْ الحمار، وكان مرتبكًا فِيْ أمره وفكر طويلًا، ثم عدهم مرة أخرى فوجد تسعة منهم .. جحا كاد أن يصاب بالجنون معتقدا أن الجن والشياطين كانوا يلعبون معه وهم هم الذين يأخذون الحمار. أعيد إليه مرة أخرى، فتلى الذكر وآيات القرآن الكريم، ودعا الله تعالى أن يصل هُو وحميره التسعة إلَّى وجهتهم بأمان.

ركب جحا على حماره وتبعه باقي الحمير، ثم همس له الشيطان ليعد الحمير مرة أخرى لفحصها، وعَنّْدما أحصىها وجد ثمانية فقط، فنزل عَنّْ الحمار مرعوبًا وبدأ يصرخ ويتوسل الناس ويستعيذ بالله من الشياطين، ثم يعد الحمير ووجد تسعة منها، فكان على يقين تام من أن الشيطان يتلاعب به.

ركب جحا حماره، ثم سار مرتجفًا خائفًا، معتقدًا أن الشياطين والجن سيشتركان فِيْ طريقه ويحيطون به، فبدأ يرفع صوته بالثناء والتكبير، ووحده رحب الرجل بالشيء.

ومرة أخرى أراد جحا التأكد من عدد الحمير، وبعد وجود رجل بجانبه تخلص من خوفه، فأحصى الحمير ووجد أن هناك ثمانية منها. هز جحا رأسه بالنفِيْ فقال له الرجل إذا وقفت خلفه تقف أمام تسعة منهم، وهنا عد الحمير بحماره الذي يركبها فوجد تسعة منها، فكان شديد جدا. سعيد وشكر الرجل على مساعدته وذكائه وقال “حلك عبقري يا رجل. لقد أرشدتني بهذه الطريقة الذكية لحل مشكلتي”.


Comments

اترك تعليقاً