قصص قصيرة ومعبرة قِصَّة الملك لويس والسجين

قِصَّة الملك لويس والسجين قِصَّة جميلة ومعبرة نرويها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال من موقع أحلام. استمتع بقراءتها معَنّْا ونأمل أن تنال إعجابك. لقراءة المزيد من أجمل القصص اليومية الملونة لجميع الأعمار يمكنك زيارة قسم القصص.

قِصَّة الملك لويس والسجين

يروي ذلك فِيْ عهد لويس الرابع عشر. حُكَمْ على أحد السجناء بالإعدام وسُجن فِيْ جناح القلعة ولم يبق سوى ليلة واحدة قبل تنفِيْذ حكَمْ الإعدام الصادر بحقه. فِيْ تلك الليلة رأى السجين باب زنزانته مفتوحًا ودخل الملك لويس الرابع عشر بنفسه. مع حراسه قائلين، سأمنحك فرصة واحدة للهروب من الموت، لكن يجب أن تستفِيْد منها، ولكن إذا فشلت، سيتم إعدامك على الفور.

تحمس الرجل على الفور وأمل أن يفلت من الموت، فواصل الملك لويس حديثه وقال فِيْ هذه الزنزانة المخرج بلا حراسة. إذا عثرت عليه، يمكنك الخروج من السجن والاستمتاع بحريتك، ولكن إذا لم تجد مخرجًا، فسيأتي بك الحراس غدًا عَنّْد شروق الشمس.

فغادر الملك الزنزانة مع حراسه بعد فك قيود السجين وتركه وحده يفكر فِيْ طريقة الهروب، وبدأ السجين بالبحث فِيْ كل مكان فِيْ الزنزانة وولد الأمل عَنّْدما وجد غطاء الفتحة مغطى بقطعة قديمة. سجادة مهترئة. بمجرد فتحه، وجد أنه أدى إلَّى سلم يؤدي إلَّى الطابق السفلي السفلي. ثم تبع درجًا آخر، صعده مرة أخرى، وهكذا استمر السجين فِيْ الصعود والنزول، حتى بدأ يشعر ببعض نسيم الهُواء الخارجي، حتى نما أمله، حتى وجد نفسه أخيرًا فِيْ البرج العالي للجبال. القلعة، ومن قسوة بعدها لا يمكن رؤية الأرض.

مقالات ذات صلة

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 4 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

فِيْ حالة من الغضب الشديد، ضرب الجدار بقدمه، ثم شعر أن الحجر الذي اصطدم به يتحرك ببطء بعيدًا، وكشف له عَنّْ قبو صغير جدًا، يصعب عليه الصعود إليه، حتى بدأ السجين فِيْ التسلق. والزحف، فِيْ محاولة للمتابعة. فِيْ طريقه حتى بدأ يسمع صوت المياه المتدفقة وشعر أنه أقرب وأقرب إلَّى الخلاص، لكنه فِيْ النهاية وجد نافذة مغلقة بالحديد يستطيع من خلالها رؤية النهر.

وهكذا تلاشى الأمل أمامه، وعاد مرة أخرى إلَّى بداية الأمر، وحاول الخروج بكل وسيلة ممكنة، لكن كل المحاولات باءت بالفشل فِيْ النهاية، وفِيْ النهاية انتهت ليلة السجين بأكَمْلها، ووصلت الشمس إليه. من النافذة، ووجد وجه الملك ينظر إليه من الباب ويقول أراك ما زلت فِيْ زنزانتك، قال السجين كنت أتوقع أن تكون صادقًا معي أيها الإمبراطور! أجاب على الفور نعم كنت صادقًا معك. باب الزنزانة مفتوح دائمًا، لكنك دائمًا تختار أصعب الحلول.

أخلاق القِصَّة يضع المرء دائمًا المشاكل فِيْ طريقه ولا يلتفت إلَّى الأشياء الحلوة والخفِيْفة.


Comments

اترك تعليقاً