قِصَّة جحا والملك قِصَّة طريفة ومضحكة من قصص جحا الرائعة

يسعدنا أن نشارك معكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام قِصَّة جديدة وممتعة وممتعة، وهِيْ من أجمل قصص جحا المسلية لجميع الأعمار. قِصَّة جحا والملك. استمتع الآن بقراءتها معَنّْا. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم قصص مضحكة.

قِصَّة جحا والملك

يروي أنه فِيْ أحد أيام الشتاء الباردة، عَنّْدما كان جحا جالسًا مع الملك فِيْ قصره الفخم، قال الملك لجحا بسلاسة هل يمكنك يا صديقي جحا الجلوس خارج القصر عارياً فِيْ هذه الليلة الباردة رد جحا بثقة كبيرة بالطبع يمكنني فعل ذلك، لكن الأمر أصبح أكثر صعوبة، وتابعت قائلة كَمْا يمكنني أن أسمح لك أيها الملك باختيار ليلة تقضيها فِيْ الهُواء الطلق، حتى يكون الجو أكثر برودة. من هذه الليلة.

تعجب الملك من كلام جحا وشجاعته وقال لجحا إذا فعلت هذا سأعطيك أجرًا عظيمًا وفِيْ مقابل شجاعتك وقوتك سأعطيك ألف دينار ذهب.

وجاءت الليلة الموعودة التي اختارها الملك لجحا لينام خارج القصر فِيْ البرد والهُواء الطلق، وأمر الملك الحراس والخدام بالصعود مع جحا إلَّى قمة الجبل، وخلعوا عَنّْه ثيابه.، و ابقى. ظلوا يراقبونه جيدًا طوال الليل حتى تأكدوا من أنه لم يشعل نارًا لتدفئة نفسه، وهكذا فعل الحراس كَمْا قيل لهم. حملها الملك وهم يرتدون ملابس شتوية ثقيلة لحمايتهم من البرد القارس. صعد مع جحا إلَّى قمة الجبل، وجرده من ثيابه، وجلس بعيدًا عَنّْه وشاهده تمامًا كَمْا طلب الملك.

مقالات ذات صلة

  • 10 اقتباسات مضحكة عَنّْ السفر ستجعلك تضحك فِيْ 28 نوفمبر 2022

  • أشياء مضحكة للغاية حتى الموت 15 نكتة لذيذة للأطفال 31 أغسطس 2022

  • واقعية قصص مضحكة و اجمل 3 قصص قصيرة مضحكة و مضحكة جدا 30 اغسطس 2022

  • قصص مضحكة من شأنها أن ترسم البسمة على وجهك حتى لو كنت غير سعيد 8/4/2022

أمضى جحا الليل يرتجف من البرد القارس حتى كاد دمه يتجمد فِيْ عروقه. فِيْ اليوم التالي اصطحب الحراس جحا إلَّى قصر الملك وكان سالمًا سليمًا كَمْا لو أنه لم يمر ليلًا عصيبًا. على الإطلاق، الأمر الذي أثار دهشة وإعجاب الملك، وظل جحا يروي الليلة التي قضاها وحده، فِيْ هذا الشتاء القاسي بشجاعة وقوة.

سأل الملك فِيْ ذهُول ودهشة هل رأيت حريقًا مشتعلًا فِيْ مكان ما عَنّْدما كنت على قمة الجبل قال جحا نعم رأيت نور سراج خافت قادمًا من مسافة، فأجاب الملك على الفور أترى هذا يعَنّْي أنك استعدت لمصباح المصباح، وبالتالي خسرت مكافأتي لأنك لم تكَمْل الصفقة. غاضبًا لأنه خدع الملك، بدأ جحا فِيْ ابتكار حيلة ذكية لاستعادة ما لديه … مكافأة مستحقة.

مرت الأيام والأسابيع وفكر جحا فِيْ حيلة لاستعادة مكاسبه. وذات يوم ذهب إلَّى القصر الملكي ودعاه هُو وحاشيته لتناول الغداء ووعد بإعداد أطباق لذيذة للغاية. لهم بين الشجر والمروج. استجاب الملك وجميع حاشيته لدعوة جحا، وذهب إلَّى منزله ووجد أن جحا قد خصص لهم بالفعل مكانًا جميلًا بين الأشجار والزهُور وأخبرهم بعدة مواقف مضحكة ومسلية حتى فات الأوان على الغداء، لذلك شعر الملك جائع جدا و بين حين و آخر ترك جحا ضيوفه و ذهب لبعض الوقت ثم عاد مرة أخرى و عَنّْدما اشتد جوع الملك سأل جحا عَنّْ الطعام فأجاب جحا الطعام لم ينضج بعد يا سيدي.

نهض الملك من مقعده وذهب مع حاشيته ليرى ما كان جحا يعده لهم على الغداء. ورأوا أن جحا وضع قدور طعام وعلقها فوق شجرته فأشعلتها النار. لقد أرضى حتى لا تصل النار إلَّى القدور والطعام، بل صعد إليه دخان خافت فقط، فغضب الملك على جحا وقال له هذا الطعام لن ينضج أبدًا، أنت تسخر منا يا جحا. . رد جحا للملك وابتسم ساخرًا لما قضيت ليلة باردة على قمة الجبل حكَمْت لي يارب بأنني دفنت بنور مصباح خافت يأتي من بعيد فكَيْفَ لا يأكل الطعام تنضج عَنّْدما لا تكون بين وبين النار بضعة أمتار فقط! ضحك الملك وفهم خطة جحا الذكية، فأمر بمنحه مكافأة كبيرة وهِيْ ألف دينار ذهب.


Comments

اترك تعليقاً