قِصَّة نجاح قصيرة قِصَّة البذرة الطيبة قِصَّة ممتعة بقلم خولة علي محمد

لمحبي القصص القصيرة الشيقة والمعبرة، استمتع الآن بقراءة قِصَّة جديدة معَنّْا حول موضوع قِصَّة نجاح قصيرة سنقدمها لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم بقلم خولة علي محمد، القِصَّة تسمى البذرة الطيبة يحتوي على درس وفكر جميل نفهم فِيْه نهاية القِصَّة. الآن أترككَمْ مع أحداث القِصَّة وآمل أن تجدوها ممتعة وممتعة للقراءة وللمزيد يمكنكَمْ زيارة قسم قصص نجاح.

قِصَّة البذرة الجيدة

فِيْ أرض بعيدة، كان هناك رجل شرير وخبيث للغاية. وبسبب شره العظيم وازعاجه للناس من حوله تباعد الجميع عَنّْه حتى تركه وحده. وذات يوم سمع عَنّْ رجل حكيم عاش فِيْ منسك فِيْ أعالي الجبال، فقرر أن يسافر إليه ليتعلم كَيْفَ يتوب الله القدير إليه ويغفر له خطاياه ويجعل حياته جميلة.

وهكذا تجول الرجل الشرير إلَّى الحكيم، ودخل زنزانته وقال له أيها الحكيم، لقد فعلت الكثير من الأعمال السيئة فِيْ حياتي. نظر الحكيم بلطف فِيْ عينيه وسأله مثل ماذا قال الرجل سرقت أموال الناس وأموال الأولاد الأيتام وكذبت على القاضي فِيْ شهادتي أمام المحكَمْة وأنا تاجر يغش الناس ببضاعتي وتعبت من الحقد وابتعاد الناس عَنّْي فليحمد الله. سبحانه وتعالى يغفر لي

ابتسم الرجل الحكيم وقال اسمع يا بني، فِيْ الصحراء الكبرى وراء هذه الجبال صخرة غريبة على شكل طبقات من السحب. هناك ثقوب صغيرة فِيْه. اذهب إليها وخذ هذه البذرة الجيدة معك. ارمها هناك واسقها.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

أخذ الرجل البذرة ووضعها فِيْ جيبه وتوجه نحو الصخرة. وعَنّْدما وصل إليها، نظر فوجد الرمال فِيْ كل مكان، كَمْا كانت فِيْ وسط الصحراء، لذلك ألقى البذرة فِيْ الحفرة وبدأ يبحث عَنّْ الماء لسقيها. بحث كثيرًا، لكنه لم يجد أي علامة على وجود ماء فِيْ تلك الصحراء، فقال فِيْ نفسه من الحماقة تصديق المخادع، فكَيْفَ تنبت البذرة وتنمو خضراء نبتة فِيْ هذا البلد لا تصلح للحياة.

فرجع الرجل إلَّى منزله وحياته. مرت أيام .. ذات يوم مرض الرجل الشرير بمرض جعله طريح الفراش لأيام وشهُور، فحصه جميع الأطباء فِيْ المدينة ولكن لم يكن هناك علاج فقال المريض أرجوك يا دكتور ما هُو !

حسنًا، هناك، فِيْ قلب الصحراء الكبرى، توجد صخرة كبيرة، شكلها غريب، تشبه طبقات الغيوم، حيث ينمو نبات أخضر، وطبكَمْ هُو أوراق هذا النبات.

أنت تعلم يا دكتور، لقد زرعتها ونسيتها، لذلك لم ينسها الله، وهنا يكافئني بالشفاء فِيْ القليل من الخير الذي زرعته. فِيْ تلك الليلة أرسل الرجل شخصًا ليحضر له أوراقًا من النبتة وأمر بتوزيع ماله على الفقراء، وأعاد المال إلَّى الأيتام وشكر ربه على إعطائه فرصة أخرى للعيش بدون ذنوب.


Comments

اترك تعليقاً