قصص مؤثرة واقعية قِصَّة أم أنس بن مالك رضي الله عَنّْه

سنروي لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال قِصَّة دينية رائعة من قصص صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عبر موقع دريم. هِيْ قِصَّة أنس بن مالك رضي الله عَنّْه. القِصَّة تشرح تأثير والدته على تربيته وحسن تربيته .. استمتع معَنّْا بأجمل وألم القصص الواقعية من قسم قصص واقعية.

أم أنس بن مالك رضي الله عَنّْه

كان يعتبر من أكثر الأطفال حظا فِيْ عصره وربما من أكثر الأطفال حظا فِيْ العالم لأنه أتيحت له الفرصة لقضاء طفولته مع الرسول وخاض معه المواقف والقصص الرائعة التي نقرأها دائما فِيْ كتب الحديث الشريف والسيرة النبوية. وهُو رفِيْق عظيم لأنس بن مالك بن النضر الأنصاري رضي الله عَنّْه، واسم والدته الرميسة، أم سليم بنت ملحان الأنصارية – رضي الله عَنّْها.

وذات يوم ذهبت أم سليم مع ابنها أنس البالغ من العمر عشر سنوات إلَّى النبي فِيْ المدينة المنورة وقالت له يا رسول الله، لم يبق فِيْ الأنصار رجل ولا امرأة لا يعطيك هدية. ) ولا أستطيع أن أعطيك إلا ابني هذا، فتأخذه لخدمتك. “ومهما حلمت فقد قبله الرسول بين عينيه وتوسل إليه قائلًا” اللهم أكثر ثروته وأولاده. صلى الله عليه وسلم وادخل الجنة. (رواه مسلم).

من ذلك اليوم ارتبط أنس بن مالك بالرسول الذي ظل عَنّْده معظم الوقت، وامتلأ قلبه بالحب للنبي صلى الله عليه وسلم، وكان يقول هناك. ليست ليلة لا أرى فِيْها حبيبي (قصدها رسول الله صلى الله عليه وسلم).

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 4 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

أحب أهل أنس رسول الله صلى الله عليه وسلم بحب شديد، وكان لأهله مكانة خاصة فِيْ قلب رسول الله.

رافق أنس الرسول صلى الله عليه وسلم، ويوما بعد يوم يكتشف جوانب من عظمته. “يقول أنس خدمت النبي عشر سنين ولم يقل لي بى قط ولم يقل لي شيئاً قط. وفعلت لماذا فعلت، ولا عَنّْ شيء تركته، لماذا تركته. “وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، الناس هم من أحسن صفة ولم أتطرق قط إلَّى إبرة أو حرير أو أي شيء ألين من كف الرسول، ولم أشم رائحة المسك أو العطر أفضل من عرق رسول الله.

ومن خلال الموقع الرسمي نفهم اعتزاز أنس بلقب عبد الرسول طيلة حياته. أصبح قريبًا من الرسول، أعجب بشخصيته وتواضعه، وتميز أنس بقدرته على الكتابة، مما جعله من كُتّاب الرسول. يعتبر من أعظم أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم، راويًا لحديث النبي الشريف ؛ لأنه قد ورد أكثر من (2200) حديثًا عَنّْ النبي وأكثر من (285) حديثًا. ) رواه الصحابة والتابعون عَنّْه.

توفِيْ أنس بن مالك فِيْ (91 هـ) ويأمل أن يجتمعه الله يوم القيامة مع رسول ليقول له يا رسول الله، هذا عبدك أنيس.


Comments

اترك تعليقاً