قِصَّة مؤثرة قصيرة من قصص القرآن قِصَّة ام موسى عليه السلام

سنخبركَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام بقِصَّة قصيرة مؤثرة تحكي عَنّْ أم مؤمنة عظيمة عانت كثيرا ومؤلمة لكنها حسبت أجرها وتركت شؤونها بالكامل لله تعالى فشرفها الله تعالى وأعادها لها. الابن كنبي. استمتع معَنّْا الآن بقراءة هذه القِصَّة القصيرة عَنّْ السيدة أم موسى عليه السلام من القصص التي وردت فِيْ القرآن الكريم. لمزيد من المعلومات راجع قسم قصص الأنبياء. رواه خالد خلاوي.

ام موسى عليه السلام

كان حاكَمْ مصر فِيْ الماضي يُدعى “فرعون”، وفِيْ إحدى العصور كان يحكَمْه فرعون ظالم استولى ظلماً على أموال الشعب وأمرهم بالعمل الجاد دون أجر، ووزرائه وعدد من الكهنة و المنجمون ساعدوه فِيْ اضطهاده. ونصحه إسرائيل بقتل كل ذكر، وصرخ فرعون الظالم بغضب نعم اقتلهم .. اقتلهم، فتش كل بيوت بني إسرائيل واقتل كل ذكر.

فِيْ ذلك الوقت أنجبت أم موسى طفلها وكانت قلقة عليه وتخفِيْه وترعاه فِيْ الخفاء. ثم أوحى لها الله أن تضع طفلها فِيْ صندوق وتلقي به فِيْ النيل ولم تخاف منه. فِيْكون فِيْ رعاية الله وحمايته.

وفعلت أم موسى كَمْا أمرها الله، وشاهدت الصندوق الذي يحمل طفلها يتحرك فوق مياه النيل، واستمر الصندوق فِيْ الماء حتى أصبح أمام قصر فرعون، ولما رأت خادمة زوجة فرعون الصندوق، رفعته عَنّْ الماء وفتحته.

مقالات ذات صلة

  • دعاء لشفاء مريض، استجاب بعد قليل قبل أسبوع

  • صلاة قصيرة قبل النوم تغفر الذنوب وتجلب الرزق لأسبوع

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 4 أسابيع

وكانت زوجة فرعون امرأة صالحة وليس لها أولاد، فطلبت من زوجها فرعون ترك هذا الولد وتربيته، فأذن لها. طلبت زوجة فرعون ممرضة للطفل، وإن شاء الله، اختيرت والدة موسى لتكون ممرضته، ليعود طفلها إليها الذي كان يعيش بأمان فِيْ قصر فرعون.

ومرت سنوات وشيخ موسى وصار شابا، ورفعته والدته ليحب الحق وتكره الظلم، فكان دائما يعترض على ظلم الشعب ويطلب من فرعون أن يوقف ظلمه، وهذا ما أغضب فرعون. معه وطلب منه مغادرة مصر.

وغادر موسى مصر ثم اختاره الله تعالى نبياً وأعطاه آيات وأمره أن يذهب مع أخيه هارون إلَّى فرعون. لأن هارون أيضا صار نبيا. قبل أن يصل البحر أغرقه الله وجيشه.


Comments

اترك تعليقاً