أين تقع نافورة الملك فهد في جدة السعودية

    أين تقع نافورة الملك فهد في جدة بالمملكة العربية السعودية؟ شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً في كافة مناحي الحياة وفي كافة المجالات. باتت المملكة العربية السعودية مواكبة للتطور العمراني ، من خلال تشييد المباني الشاهقة ، وغيرها من الأماكن السياحية التي يأتي منها السائحون في كل مكان ، حيث يتساءل البعض أين تقع نافورة الملك فهد في جدة بالمملكة العربية السعودية؟

    أين تقع نافورة الملك فهد في جدة بالمملكة العربية السعودية؟

    تعتبر نافورة الملك فهد من الأماكن الهامة والسياحية في المملكة العربية السعودية. أهدى الملك فهد النافورة إلى مدينة جدة ، حيث تقع النافورة على ساحل المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر ، وهي أطول نافورة في العالم كما ورد في كتاب غينيس للأرقام القياسية الملك. أهل جدة النافورة ما بين الأعوام 1980 إلى 1983 م وهو نفس العام الذي شيدت فيه النافورة ، لكن أصل النافورة يعود إلى عام 1973 وقت حرب أكتوبر ، وهي نوافير ثقافية وأثرية وثرية. معلم سياحي. اقرأ أكثر:

    كم يبلغ ارتفاع نافورة الملك فهد؟

    يبلغ طول نافورة الملك فهد بجدة 312 متراً. كان من المفترض أن يبلغ طول النافورة في البداية 140 مترًا ، ولكن تم البدء في زيادة النافورة لتصل إلى 312 مترًا ، وأصبحت النافورة نقطة جذب سياحي لجميع الزوار ، والتي تم تصميمها بالفعل في عام 1985 م. تشبه نافورة جنيف في سويسرا ، وتعمل نافورة جدة على تقديم كافة الخدمات لمنطقة جدة من خلال ضخ المياه فيها ، وتعمل سبعة أيام في الأسبوع وعلى مدار الساعة.

    نافورة الملك فهد كم تكلف

    كان هناك الكثير من التساؤلات حول تكلفة نافورة الملك فهد في جدة ، وهي أطول نافورة في العالم. أنفق الملك فهد نحو 10 ملايين ريال سعودي على النافورة ، حتى خرجت بشكلها الحالي ، بالإضافة إلى مصاريف الصيانة ومعدات الضخ فيها ، حيث يوجد نحو 500 كشاف ضوئي ينير النافورة. ومن حولها ، وهي الأجمل على الإطلاق ، حيث يرى الزائر النافورة بجمالها الساحر ليلاً ، ويزور السائح المكان باستمرار ؛ للاستمتاع بجمال وإطلالة النافورة في جميع الأوقات ، تم تطوير الكشافات بتقنية عالية وتصميمها الخاص.

    أجمل 10 نوافير في العالم

    يوجد أجمل 10 نوافير في العالم ، حتى يتمكن الزائر أو السائح من الاستمتاع بهذه الأماكن ، وهي من المشاهد التي تفرح الروح ، وتنبهر بها العين ، عند مشاهدة النافورة وهي مضيئة في أعلى السماء حيث المنظر الجميل ، إليكم أجمل النوافير حول العالم وهي:

    • نافورة دبي في الإمارات العربية المتحدة.
    • نافورة بيلاجيو في لاس فيغاس.
    • ثم نافورة ضوء القمر قوس قزح في كوريا الجنوبية.
    • نافورة تريفي في إيطاليا.
    • ونافورة لا جوت في كندا.
    • ثم النافورة العائمة في اليابان.
    • بالإضافة إلى نافورة الأناناس في الولايات المتحدة.
    • نافورة سواروفسكي في النمسا.
    • ينبوع الثروة في سنغافورة.
    • أخيرًا ينبوع الأمم في Epcot في أمريكا.

    من خلال المقال ، أين تقع نافورة الملك فهد في جدة بالمملكة العربية السعودية ، تعرفنا على نافورة الملك فهد في جدة ، وأبرز النوافير في العالم ، والتي أصبحت أماكن سياحية يزورها السياح من جميع أنحاء العالم. العالم واستمتع بجمال نافورة الملك فهد.