قصص عالمية جديدة من قصص الحيوانات المسلية والممتعة

مَوعِدكَمْ الان يا اصدقائي زوار موقع الاحلام مع مجموعة مميزة من اجمل القصص العالمية الجديدة والممتعة لجميع الاعمار. القِصَّة الأولى تسمى The Quick Fox وهِيْ قِصَّة مضحكة أحداثها مدهشة فِيْها ذكاء ومكر وخدعة ذكية استمتع بها معَنّْا الآن فِيْ هذا الموضوع اقرأ Parrot نتمنى أن تنال إعجابك ولأكثر يمكنك زيارة القسم القصص.

دهاء الثعلب.

لم ينس الذئب أبدًا أنه كان أول معلم للأسد وأفضل صديق له. كَمْا أنه لم ينس أن الثعلب بمكرها ودهاءها طرده وجلس مكانه ليشعر بالحسد والغيرة، وينتظر فرصة للتآمر على الثعلب والانتقام منها. ثم قال الذئب للأسد، مستغلاً ذلك ليخلق عداوة بينهما “أيها الملك، لقد مرضت، وقد تعودت عليك حيوانات الغابة إلا الثعلب. دمدم الأسد وقال غاضبًا ويل للثعلب إن كان ما تقوله حقًا أيها الذئب!

سمع الثعلب ما حدث بين الأسد والذئب، فركضت إلَّى الأسد ووجدت الذئب على المقعد، فنظر إليه بابتسامة ثم قال للأسد أهلاً أيها الملك العظيم. لقد عادت إليّ جميع حيوانات الغابة، بينما كنت تلعب ومرحة، وأنت صديق ومستشار. “قال الثعلب بهدوء،” أبطئ، أيها الأسد العجوز، لم أفعل الكثير معك إلا فِيْ مسألة كبيرة. قال الأسد وخمدت ثورته “احضر لي ما عَنّْدك حتى يشفع لك”.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

قال الثعلب لما سمعت بمرضك كنت حزينًا جدًا، فذهبت للبحث عَنّْ دواء يعالجك، وعَنّْدما وجدته، عدت إليك سريعًا كَمْا ترى. قال الأسد بفرح ما هذا الدواء أيها الثعلب، وهل أحضرته معك نظر الثعلب إلَّى الذئب بابتسامة ثم قال للأسد “نعم أيها الملك، الدواء، كَمْا قال لي الأطباء، هُو لسان الذئب الرمادي الأمين. ثم زمجر وانقض على لسان الذئب. قفز الذئب من كرسي الأسد وتلوى من الألم، فنادى الثعلب من الخلف ضاحكًا إذا كنت قد أبقيت لسانك فِيْ فمك، فلن يسمح لك بالاقتراب من فم الأسد.

ذكاء الببغاء

كان لدينا ببغاء جميل وذكي، وقد أطلق عليه جدي الببغاء الثرثار لأنه كان يردد بطلاقة الكلمات العربية وأسمائنا ويقلد أصواتنا أيضًا بطريقة رائعة. أحمد .. ههههههههه .. وعَنّْدما تقدم له الممرضة الماء يقول لها سارة الماء بارد .. الماء بارد .. ههههه .. ها- هاها. فِيْ المساء كنت جالسًا أقرأ كتابًا من القصص ووجدت قِصَّة غريبة بطلها كان ببغاءًا ذكيًا.

القِصَّة تقول .. ذات يوم غادر الجميع المنزل وبقي الببغاء وحيدا وملل من عزلته وفكر ماذا علي أن أفعل الآن وكَيْفَ أرفه عَنّْ نفسي بعد التفكير، قرر البحث داخل المنزل لأنهم تركوا قفصه مفتوحًا وأقلع الببغاء وتوجه ذهابًا وإيابًا وخلال الرحلة سمع حركة مشبوهة من جانب المطبخ فاقترب قليلاً ورأى شخصًا محاولة دخول المنزل من باب المطبخ الخارجي. شعر الببغاء بالخوف وقال فِيْ نفسه يجب أن أتصرف .. فماذا أفعل الآن لا يوجد غيره فِيْ البيت .. طار إلَّى الخزانة واختبأ فِيْها قائلاً سأبقى هنا حتى لا يراني السارق.

عَنّْدما سمع خطى اللص يقترب، كانت لديه فكرة ذكية. بدأ فِيْ تقليد أصوات أصحاب المنزل وترديدها بصوت عالٍ. أحيانًا كان صوت والده يرن هِيْا، استيقظوا، أيها الأطفال، أحيانًا كان يقلد والدته قائلاً اغسل أسنانك واستعد للمدرسة. ثم قلد صوت أبيه لا تنس أن تأكل. الإفطار وعَنّْدما سمع اللص هذه الأصوات كان يرتجف وخائفًا ويعتقد أن أصحاب المنزل قد عادوا فسرعان ما عاد إلَّى المطبخ وعَنّْدما حاول الهرب عبر باب المطبخ الخارجي رآه الجيران فاتصلوا بالشرطة الذي جاء لاعتقاله، وعَنّْدما رآه الببغاء من النافذة بدأ يصرخ وداعا، أيها اللص، ها ها.


Comments

اترك تعليقاً