قصص اجتماعية واقعية بعَنّْوان ثمرة العمل

استمتع الآن بقراءة معَنّْا قِصَّة جميلة ومضحكة ومذهلة نقدمها لك فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام بقلم سلمى الميماني من موضوع القصص الاجتماعية الواقعية قم بزيارة القسم قصص واقعية.

ثمار العمل

فِيْ قرية جميلة كان يعيش تاجر لديه المال والعمل الصالح ولديه ابن اسمه سانجاي. كان سانجاي مدللًا ومحبًا للمرح وأهدر وقته غير مبالٍ بما كان مفِيْدًا وكان هذا ما يقلق الأب. ، لذلك أراد أن يشعر الصبي بقيمة الوقت والعمل الجاد، لذلك اتصل يومًا بابنه ثم قال له يا بني، اليوم سنتفق على مشكلة واحدة. اليوم أريدك أن تكسب المال من عمل يدك وجهدك. إذا لم تفعل، فلن تتناول العشاء الليلة.

وبما أن الولد كان غير مبالٍ وغير معتاد على أي عمل، فقد انزعج من طلب الأب، ثم ذهب إلَّى والدته باكية، فلم تستطع تحمل الدموع فِيْ عيني ابنها، وحاولت مساعدته، أعطته عملة ذهبية، وفِيْ المساء سأل الأب الابن عما كسبه، وجاء الابن بعد القطعة الذهبية مباشرة، وطلب منه الأب أن يرميها فِيْ البئر، ففعل.

هُو ابن رجل ثري لم يرفض الطلب وأكَمْل المهمة بصعوبة مما جعله يتعب ويتعرق منه مثل كل مرة كان يرمي بها فِيْ البئر وكان الابن الخائف على وشك البكاء لأنه لم يتخيل أن المال الذي حصل عليه بعد هذه المشقة، ألقى بسهُولة فِيْ البئر وقال بحسرة “أبي، جسدي كله يؤلمني ولدي طفح جلدي على ظهري وتطلب مني إلقاء المال فِيْ البئر. “عَنّْد هذا ابتسم والده وقال لابنه إن المرء لا يشعر بالألم إلا عَنّْدما تضيع ثمار المخاض. بينما كان يرمي بالمال فِيْ البئر ولم يدرك قيمة ما لديك .. وهنا أدرك سانجاي قيمة العمل الجاد وتعهد ألا يتكاسل وأن يعتني بثروة والده وسلم الأب المفاتيح له. متجر الابن ووعده أن يساعده لبقية حياته.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص مؤلمة من عالم المخدرات 4 أبشع قصص الإدمان 23 يونيو 2022


Comments

اترك تعليقاً