ابيات شعر فراق مؤلمه للعشاق والاحبه

نعلم جميعًا ونعرف الألم والمعاناة الناتجة عَنّْ الانفصال وهذا الانفصال هُو أحد تلك المشاعر المؤثرة فِيْ الظهر وتقسيم القلب. لا شك أننا جميعًا مررنا بفترات فِيْ حياتنا عانينا فِيْها من الصعوبات وأهُوال الانفصال، فكل هذه الفترات الصعبة هِيْ التي تقوي شخصيتنا وتجعلنا أقوياء فِيْ المظهر والمظهر. فِيْ الحياة أكثر من أي شيء فِيْ الماضي. الضربة التي لا تدمر الإنسان، وتقيمه وتقويته، وبهذه الطريقة يجب أن نقبل أن الانفصال هُو درس عظيم نتعلمه فِيْ الحياة، ونعلم جميعًا أنه من الصعب قبول شيء بقلب مفتوح، لكن جزء من الذين يصبرون على الله هُو الجنة وكَيْفَ تكون أجرًا عظيمًا. كَمْكافأة لأولئك الذين يصبرون على أهُوال الانفصال، ويجب علينا نحن البشر أن نؤمن بأن الانفصال ليس سوى قانون إلهِيْ تأسس منذ نشأتنا على الأرض. نعلم جميعًا أن لدينا نهاية وكل القصص لها نهاية بنهايات مختلفة، حزينة وسعيدة، لكن لها نهاية، وفِيْ هذا المقال سنعرض لكَمْ أعظم أبيات الشعر التي تتحدث عَنّْ الفراق.

قصائد وداع للأقارب والأحباء.

  • يلومني العالم على حبي كأنني … لقد صنعت الحب وابتكرته، كأنني من رسمه على خد الوردة، كأنني من … علم الطيور و زرعتها فِيْ حقول القمح وذابت فِيْ مياه البحر كأنني علقتها فِيْ القمر الجميل فِيْ السماء ملعون … ووالدته … وأخته … هذا الشغف الذي جاء … من حيث كنت أنتظره ….
  • على عكس كل ما عرفته … على عكس كل ما قرأته. وكل ما سمعته كان … لو كنت أعرف أنه باب رياح، لما فتحته. لو علمت أنهم كانوا … طاقم من الكبريت ما أشعل هذا الشغف أعَنّْف حب …. عشته عَنّْدما جاء ليفتح لي ذراعيه …. أردته قبل أن يقتلني .. قتله الشغف … على ستائري …
  • أراه فِيْ ملابسي …….. وفِيْ عطري وفِيْ أساوري أراه … مرسومًا على وجه يدي أراه … محفورًا فِيْ مشاعري إذا قيل لي إنه طفل مرح وصاخب. ما كان ليدخله …… وهذا من شأنه أن يكسر الزجاج فِيْ قلبي، ولن أتركه إذا قالوا لي ……. سيجبر اللهب فِيْ دقائق ويقلب الأشياء فِيْ دقائق ويرسم الجدران باللونين الأزرق والأحمر فِيْ دقائق سأفعل تطير به ……. يا عزيزي اللي … عرضته لصالحي والله لما احببته هذا الشغف هُو اجمل واجمل حب عشته …… اروع حب عشته …… .

تفكك آيات شعر للمتزوجين.

  • الفراق قاتل صامت، منتصر ميت، جرح لا يندمل، ومرض يشفى منه. الانفصال مثل الحب، لا يمكن للحروف وصفه. الانفصال مثل العين المتدفقة التي جفت بعد أن تحول محيطها إلَّى اللون الأخضر.
  • هل هُو مكان فراق أم سفِيْنة بلا شراع. أتمنى أن يعود الوقت ويبقى الاجتماع إلَّى الأبد، ولكن مهما مرت سنوات، سيظل الموت يئنًا وستظل الذكريات معجمًا تكثر فِيْه لمسات الوداع والانفصال والوداع والموت هُو البقاء. عَنّْد الفراق، دع عينيك تتكلم وسيقرأ من أحبك سوادها.
  • واجعل فراقك صورة لمشاعر لا يستطيع الفنانون رسمها بشدة، لأن هذا هُو آخر شيء سيسجله الوقت. ما مدى صعوبة البكاء بدون دموع، ومدى صعوبة الذهاب دون عودة، ومدى صعوبة الشعور بالعذاب، كَمْا لو أن المساحة من حولك تضيق.
  • لا تنتظر شهرًا بعد الانفصال لتشتكي من ألم الانفصال. لانه يرحل ليطرح ما حمله ويعيد لنا الهلال ولا نقف امام البحر ليهِيْج امواجه ولا يزيد من دموعك اكثر من مائة. لأنه يلقي همومك إلَّى القاع، التي ليس لديه قرار بشأنها، ويعيد لنا البحر الهادئ مرة أخرى، وهذا هُو عام الكون، واليوم الذي يحملك فِيْه واليوم الذي تحمله. وإذا فاصلك يومان فلا تتذكر من تحبه إلا بكل إحساس صادق.
  • ولا تتحدث عَنّْه إلا كل ما هُو رائع ونبيل، لأنه أعطاك قلبه، وأعطيته حياتك كلها، ولا يوجد شيء أغلى فِيْ حياة الإنسان من القلب والحياة. إذا وجدت أن جميع الأبواب مغلقة، فلا أمل فِيْ الأمل، وأن من أحببته يومًا ما يغلق مفاتيح قلبك ويرميها فِيْ سراديب الموتى، كل ما يمكنني قوله هنا هُو أن كرامتك أكبر بكثير . أهم من قلبك المكسور
  • حتى لو غطى دمه سماء هذا الكون الشاسع، فلن يساعدك ذلك على استدعاء عاشق لا يسمعك، يعيش فِيْ منزل لم يعد يعرفك فِيْه أحد، ويعيش من ذاكرة الشخص الذي أهملته. بلا سبب، فِيْ الحب.

كلمات فراق

آيات جميلة ورائعة من شعر الفراق.

  • أنا حزين وحزني محبوب من قبل المعجبين بي، واليوم لدفن رفات موتانا أحياء، لم تعد تعيد إحياء أعذارك، أعذاري، أعيش على طريق الذكريات، بدايتنا، وأتابع أحلامنا، وأنت على طريقي، يا أيام جميلة، إذا كان بإمكانك العودة إلَّى ما كنت عليه، فلن يشتكي قلبي. بعد أن تحطمت مجاديف أحبائي، أغرق وألعبت الموجة معي مثلك.
  • اقرأ الرسائل واحذف ما تبقى منها. وجدت ذاكرة الرسالة والرقم الثمين مكتوب فِيْها. إذا مت، فاحذفها. فكرت فِيْك ووجدتك حيا واسأل. ما رأيك يا صديقي اليوم الذي تتذكرها فِيْه الموت يساوي غيابك الحاضر، وبعد ذلك سأطلب إذنك يا زين وأمسحه.
  • إذا كنت تعلم أنك عزيز، فلن تطبخ، وإذا علمت أنك خاسر، فلن تسوي الأمر، وإذا كنت تعلم أنني تركتك، فقد اعتقدت أن اللوم الذي كتبته كان يجب محوه (آل – حميدي الحربي)
  • متفرقة ودائما حكاية العاشق قديمة كَمْا هِيْ كل الفصول التي تتكرر مع الزمن تعازينا ودموعَنّْا جديدة ان الشمس وحدها وتتكاثر الشروق (بدر بن عبد المحسن)
  • إلَّى من أبعدتني الطرق عَنّْه، إلَّى من تحرك القلب معه، سأظل أحبك دائمًا رغم الفراق المكتوب، رغم حزني، رغم دموع حبك، لن أتوب.
  • وداعا حبيبتي لان وقت الرحيل قد حان. وداعا لمن مال قلوبهم الى الوداع لان الشغف مستحيل والعيون تبكي وتسيل الدموع.
  • يا عيناي، لا تخافوا من العاطفة فِيْ داخلي ويا حزني، لا تقتل ليالي، إذا كنت أعرف أن هناك اختصارًا فِيْ الحب، سأختصر كل أحرف الأبجدية.
  • لا تقل احبك بل احب الشغف فِيْك وان كان دم يا فرح فِيْ القلب اينما تدخل عيناك وفمك المبتسم
  • أوه، ضحكي أحيانًا يخدعك .. أحيانًا الضحكة تعَنّْي موتي. أحيانًا تجدني أتحدث إليك فِيْ صمت .. يوم الكلام يموت فِيْ صمتي، يوم الحناجر حيث يموت الأنين. ولا يمكنني الشكوى، حتى لو كان صوتي مشدودًا

وفِيْ نهاية المقال نتمنى أن نكون قد منحنا الفراق حقًا ومصيرًا، وأخيرًا يتطلب الأمر خطبة مهمة جدًا أن كل بداية لها نهاية، وقبل أن تأتي النهاية علينا أن نكتب قصتنا، سواء إنه جميل أو محزن، علينا فقط كتابته من أجل حياة تنعم بإرضاء الله وراحة البال. ينصحك الأطباء النفسيون بالرضا لأن الرضا هُو المفتاح الوحيد للسعادة فِيْ العالم. إذا ثابرت على القناعة كسلوك يومي، فستصبح حسن النية، وسيصبح هذا ردك الأساسي على أي شيء، حتى لو تركك شخص ما، حتى لو مات شخص ما، ستعرف أن الأمر صعب ومؤلِم إلَّى حد كبير. من وصفها للقلب، لكنها فِيْ النهاية إرادة الله ومصيره، والخير دائمًا يأتي فِيْما اختاره الله.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • شعر عَنّْ السفر والاغتراب تقرير 100 Homes على Twitter فِيْ 3 أغسطس 2022


Comments

اترك تعليقاً