شعر عراقي عَنّْ الحب قصير رائع للعشاق والاحبه

الحب شعور غامض، ويمكن اعتبار الحب جوهر كل حضارة إنسانية، لأن الإنسان يتحرك باستمرار من الحب والعاطفة لشيء ما، من الحب لعمله، من أجل وطنه، من أجل أحلامه. يضحي بحياته دفاعًا عَنّْ من يحبه أو دفاعًا عَنّْ وطنه حاول العديد من الفلاسفة والشعراء على مر العصور قصر الحب على كلمات قليلة، لكنهم لن يقدروا ذلك لأن الحب شجرة تنطلق منها مشاعر أخرى. المغازلة، الاهتمام، الخ. فرع التعاطف والحنان وكل هذه المشاعر هِيْ ثمار شجرة الحب وهِيْ بحق أعظم شعور إنساني وسنعرض لكَمْ مقتطفات من الشعر العراقي عَنّْ الحب فِيْ هذا المقال.

لقد وعدتني بأنني لن أبتعد عَنّْ العاطفة

شعر عراقي عَنّْ الحب حزين ورائع.

  • أحبك بكلمات فقط أذاقها بحبك وأفكر فِيْك أنا فِيْ ليلتي ونهارًا عَنّْدما أراك تدفعك بعيدًا ما يحدث أنا فِيْ حالتي أعتقد أنني أغمي وفقد بصري تعال وكن بطانية لي بالحب والسرير وادفنني بحنانك وانت تعلم سري احبك كطفل يحب صدر امه يموت من القهر جعلتك غصن حبك اشرب من احلى مني. الأنهار أنا مثل منزل يتم هدمه بدونك تعال ابني هُو مؤسستي وابدأ حياتي حبيبي ارحم حالتي من الحنين لقلبي أتركك والدموع فِيْ عيني جاري ضلّك أصبحت فِيْ بلدي قلب كالنبض والدم وسميتك حبيبي تعال ألهم أفكاري ودع يدك تتشابك بي وتعانقني وتطفئ نار الحب وتترك شفتي تشرب الماء من شفتيك أريد شفتيك تسقيني. زهُور أريدك مثل حمامة تهبط على منزلي، أريدك مثل الثريا لتضيء منزلي، تعال وتكون لي، أنت هُواء وماء، وأريدك أن يكون لديك مثل العَنّْدليب، kte إنهم يعيشون على أشجاري.
  • يا قمر باهِيْدا على سعادتك يا كيمير يا رقيب وأريد أن أهدئك للنوم فهُو غريب عَنّْ جسدي الذي أقضيه وأبعد الليل عَنّْ ربع أهلي ومحكَمْة القضاء ملاذكَمْ من ضحكة البربن فِيْ عيون الدلو عَنّْ رقِصَّة الصفصاف والماء العذب عَنّْ رفقتي وعيون نهر باهِيْدا على يختك يا كيمار يا غربة يا غربة وداع الطيور، أعشاشها مع نزول، دموعي، دموع الريش التي تصرخ، موت أرواحهم، جاء الملح، مسكن شعبنا الطاهر، مجرى الحياة، عيون الحب تراقب، وليس هناك بشرى سارة لسعادتك، أوه، وأنت، يا مرآة زوجتك، تحني الضفاف بدموعي، كلهم ​​أكثر صبرا، وأصبح اللون غنائي، شوقي لنهر دجلة وشرب مايو وعزف ترانيم الحب التي بناها دجلة من العاطفة والسوق والحب. ويقظة
  • أنا من عشت فِيْ العالم، أكافح غابة الحزن، حزن هموم محنته، مبتسمًا فِيْها جسدي متعب ومتجول.
  • حبنا يجذبك، تموت وتدفعه بعيدًا، تنسى نفسك، لأنك شريك ذاتي ولا أتنفس بدون رغبتك، ولكني آذيته ومسامحته وراحته.
  • سوف يسقط سجن الأشواك الخاص بك ولن تشعر بالملل أبدًا. أنا أشفق على أسيرك. ستراني وحدي وجمالك جيش. بدونك سأحتل كلبي المتجهم. سأدخل الحرب صبرك بدون سلاح. سأحتفل بك بكل إدارتك التفصيلية. سأجعلك تتراجع وتعذب وتنكسر. سأدع ضحكتك تتألق من شرارة سنواتك. ثوانٍ بدون سبب، يمكنهم تغييرك
  • يا عالمي، لماذا أنا غريب جدًا القلب يشكو من جروح بلا سبب اجلس مع تحديات وغربة فِيْ قلبي والعين تبكي باستمرار من اجل احبتي.
  • لا بأس شكرا. من سألته دعها تكرر إذا لم يكن بها حيل. ربما الآثام جذبت أولئك الذين أكلتهم لينساك. وليس من المؤكد أن الأشواك بيننا وبينه لا يتوب. هل أخاف من حبك ! لا، بحق الله، ليس الأمر مجرد خوف. أفكر فِيْ قول وداعًا عقليًا لك. حروب طبية وخاضت كلابي وخسرت اثنين منهم. هذا ما يريده. وتتأرجح الآلام وتتوسل الأشواك تتركني مكاني من بعيد أحبك وإذا اهتز حنيني فِيْ وجهِيْ فاحجب البوب
  • سأصبر بدونك وأريهم بلواك وأقتل رموش الجن الذي يأتون إليكَمْ حاملين بلاءكَمْ وبُعدكَمْ وأشواككَمْ. أتيت لأدعو لك، ولكني أجبرني على دفنك يا عش الأشواك، وأقرأ سورة الفاتحة والوحوشة، أدعو لك بأم عيني. لمن هُو حزن وعزاء وحزن.

شعر عراقي عَنّْ الحب

شعر عراقي عَنّْ الحب

  • أجب حبيب ارجوك وارحمني…. لم اشك فِيْ خلق الله سؤالي يا ما اريد الوقوف والوقوف … ارجع وارجع الروح يا كامل الزين اريد ان اموت اليوم وقل لي فِيْ يومين سأفعل كن أخف من يوم، إذا علمت أن هذه ثلاثة أشهر مرت على خبر جفاف وخوف يوم أسوأ من يوم، وعيني على فراقك لم أتذوق النوم لدي ما ينام عليه الليل للأحياء الآتي حياة مذلة. قلبي يريدك الموت وحياة الروح، امسك يدي يا سمر، اتركك، لماذا جرحتها روحي بصبر، ودموع العين غاضبة، تكشفها
  • كَمْا قال الشاعر عبد الحسين الحلفِيْ، أنا أحبك ليس لأنك حلوة، لا لأن روحي قابلت برقية وقابلتك. إذا مررت بجانب رجل أعمى، يصرخ الله ويحيط بك اللون الصامت لحاشيته. ارسم كلبي على سهمك وهُو مجروح وسأكلك. أريكَمْ، لقد آذيتكَمْ، لكن لأنني أموت، حتى أولئك الذين يتهمونكَمْ، سأريكَمْ مرآة مشيت مثل كعكة، أمشي فِيْ أي مكان ما عدا الشارع، إنهم مثل كعكة، أعود إلَّى المنزل، أدعو الكعكة إلَّى الباب، أعتني به وأفكر فِيْك.

وفِيْ نهاية المقال نتمنى أن نكون قد اختتمنا الحب فِيْ بضع أبيات وإن لم يكن ذلك ممكنا رغم أننا كتبنا عَنّْه فِيْ بحر من الشعر. الحب يذهل ويذهل بل يجعل الناس خالدة ومشهُورة بقصص حبهم. على سبيل المثال، قِصَّة حب عَنّْترة وعبلة التي استمرت لمئات القرون واشتهرت بكثافة فِيْ جميع أنحاء العالم العربي. حبهما المتبادل، قِصَّة حب قيس وليلى وقصص كثيرة، وبسبب الحب نُشرت أعظم ملحمة شعرية، عبّر فِيْها الشاعر عَنّْ مضمون صدره وشغفه. يصف علماء النفس أن أعظم الفرح الذي يمر به الإنسان هُو عَنّْدما يلمس الحب قلبه. نتمنى ان نكون قد قدمنا ​​لكَمْ اجمل الايات العراقية التي تعبر عَنّْ الحب.

مقالات ذات صلة

  • الشعر الفصيح. غزال 5 قصائد من اقوى اقوال الشعراء العرب. 14 أكتوبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • الُغُزال الجنوبي، 100 آية شعرية وخواطر رومانسية، 6 ديسمبر 2022

  • ايات رومانسية الُغُزل اجمل فِيْ الحب 19.3.2022


Comments

اترك تعليقاً