قصص الانبياء مكتوبة بالترتيب للاطفال قبل النوم

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان قصص الأنبياء المكتوبة للأطفال وقت النوم. لقد أرسل الله الكثير من الرسل والأنبياء للبشرية ليعملوا على إرشاد الناس منذ بدء الخليقة. بعضها ورد ذكره فِيْ القرآن ووردت معه قِصَّة قومه وتأييد ذلك بتفسيرات فِيْ السنة النبوية وفِيْ قصص السلف وكل قِصَّة تحمل دروسا وفوائد تنذر وتحذر الشعوب الآتية. ولكن الناس عادة ما ينسون مع مرور الوقت فلنتعرف على الأسطر التالية للتعرف على بعض الأنبياء والمرسلين.

بشر

يعتبر آدم أول الأنبياء لأنه أبو البشر، فهُو أول إنسان خلق، فقد شكله الله بيديه ونفخ فِيْه الروح، ثم طلب من الملائكة أن يسقطوا على الأرض. أرض. فكانوا يعبدون له إلا الشيطان الذي رفض وتكبر وقال لله خلقتني من نار وخلقته من الطين وأنا أفضل منه فاستثنى من نعمة الله ومن سمائه لذلك عداوته. بدأ بين الشيطان وسائر البشر، ثم خلق الله آدم ولطيف ورفِيْق وهُو حواء، وخلقوا منه وعاشوا فِيْ الجنة حتى استسلموا لوسواس الشيطان، فخرجوا. إلَّى الأرض وتاب، وبدأ آدم فِيْ إعادة بناء الأرض وتثبيت البشرية كَمْا عين الله تعالى.

إدريس

هُو إدريس بن يارد بن محلايل بن قينان بن أنوش بن شيث بن آدم، ويعتبر أول الأنبياء بعد آدم وسيث، وينسب إليه أنه أول من يكتب أو يكتب بالقلم كَمْا هُو الأول. لتخيط الملابس وترتديها، وهِيْ أول من يخطط للمدن ويساعد فِيْ إنشائها.

قيل إن إدريس ولد فِيْ مصر وقيل إنه ولد فِيْ بابل، ولكن الأصح أنه ولد فِيْ بابل واتبع دين شيث حتى بعث بالنبوة فبدأ بالدعوة. وحدة الله سبحانه وتعالى ومثل معظم الأنبياء لم يجد أذنًا صاغية إلا قلة ممن آمنوا به فهاجر هُو ومن معه من بابل حتى أتى واستقر فِيْ مصر وتحدث كل اللغات تقريبًا. التي كانت موجودة فِيْ زمانه، واستمرت دعوته، ونصف الحسنات قدمها إدريس لله صلى الله عليه وسلم، حتى تحدثت إليه الملائكة، وأخذ الله روحه فِيْ السماء الرابعة.

نوح

هُو نوح بن لمك بن متوشالح بن إدريس بن يارد بن محلايل، أو مهلايل بن قينان، أو كينان بن أنوش بن شث بن آدم، وجاء بعد آدم نحو عشرة قرون وجاء بدعوة إلَّى وحدة الله وعدم ارتباطه، أو الكفر به وتوضيح عذاب الكافر وأجر المؤمنين. لم يؤمن به كثيرون واستمرت دعوته لشعبه حوالي 950 عامًا ثم طلب من ربه عدم الاتصال بأحد. الكافرين فِيْ الأرض، فأمر ببناء فلك أو سفِيْنة، ويجمع معها المؤمنين من الناس، وكذلك الحيوانات والطيور، حيث جمع القليل من كل شيء حتى جاء أمر الله. هرب الفرن، وسقط المطر، وحدث فِيْضان، وغرقت الأرض بما فِيْها ومن عليها، كَمْا غطى الماء أعلى جبال الأرض، حتى توقف الماء واستقر الفلك، خرجت منه مع نوح.

كَبُّوت

هُود عليه السلام مرتبط بقبيلة عاد التي ترتبط بشيم، وهُو من أبناء نبي الله نوح، واسمه هُود بن عبد الله بن رباح بن الخلود بن أوس. بن عيرام بن سام بن نوح. رغم أنهم كانوا من أقوى الناس من حيث البنية والشكل والمال، إلا أنهم لم يكن لديهم حكَمْة العقل، فعبدوا الآلهة دون الله وخدعوا بقوتهم وغرورهم وغرورهم ورفضوا الاستماع إلَّى دعوته وغرورهم. أنكر القيامة والآخرة واستهزأ به وعلى من تبعه فطلب الله النصر وجاء أمر الله. وقضت الرياح عليهم باستثناء الرداء الأحمر وأولئك الذين آمنوا معه.

ابراهِيْم

هُو إبراهِيْم “أبرام” بن عازار بن ناحور بن سروج “سروج” بن رعو بن فالج “بج” بن عابر بن شيلة بن قينان بن ارفكشاد “أرفكشاد” بن شيم بن نوح وإبراهِيْم عليه السلام أحد الرسل. من القرار الأول وهُو أولهم، ويسمى أيضًا أبو الأنبياء، معتبراً أن جميع الأنبياء من بعده جاءوا من نسله، كَمْا سماه الله صديقًا، وخرج بمذهب التوحيد. .

كان والد إبراهِيْم هُو الذي صنع الأصنام، مما جعله هُو وعائلته مكانة عالية ومقدسة، ومع ذلك لم تسر هذه العبادة أبدًا إبراهِيْم، وبعد أن تأكد من أنهم ليسوا آلهة، كسرهم، حتى حكَمْوا عليه. تحترق حتى أن معجزة إبراهِيْم عليه السلام ظهرت هنا، فلو أمر الله بالنار لكانت باردا وسلام لإبراهِيْم، وخرج منها سالمًا، دون أن يؤذيه.

خرج إبراهِيْم مهاجرًا مع زوجته ولوط، وآمنوا به. استقر فِيْ فلسطين وسافر إلَّى مصر. أعطت سارة للفتاة هاجر التي تزوجتها لإبراهِيْم حتى أنجب منها أطفالاً. وبعد ذلك نقل إبراهِيْم هاجر إلَّى مكة واستقر فِيْها، فربت إسماعيل، وأنجبت سارة إسحاق، فكانت النبوة فِيْ نسل إسحاق حتى جاء الخاتم، والأنبياء محمد من نسل إسماعيل.

محمد

هُو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النصر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن عادل بن نزاربين بن مضر الخط يصل إلَّى إسماعيل بن. إبراهِيْم عليهما السلام. ولد الرسول فِيْ سنة الفِيْل وأرسل الرسالة وهُو فِيْ الأربعين من عمره. كانت زوجته خديجة أول من اعتنقت الإسلام معه وكانت دعمه لبقية حياتها. المنورة، التي انطلقت منها دعوته للإسلام والتوحيد إلَّى العالم أجمع، وشارك الرسول فِيْ سلسلة من الُغُزوات حتى اكتمل فتح مكة واستقر فِيْها الإسلام وتخلص من الشرك والأصنام حتى كان. حجة الوداع، التي توفِيْ بعدها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بمرض ومرض خطير. تفوق عليه المرض عَنّْدما كان فِيْ الثالثة والستين من عمره.