كَيْفَ أحسب نقاطي فِيْ جدارة

كَيْفَ أحسب مزاياي

برنامج Merit هُو برنامج توظيف داخل المملكة العربية السعودية حيث يقوم المتقدم بالتسجيل من خلاله للحصول على المزيد من الخيارات التي تتوافق مع مهاراته للحصول على وظيفة تناسبه، والجدير بالذكر أن هذا النظام هُو أحد الأنظمة التي لديها ساعد العديد من المواطنين فِيْ المملكة فِيْ الحصول على وظائف إدارية فِيْ القطاع الحكومي.

مما يجعل من الصعب التعيين دون اتباع هذا البرنامج، لذلك من خلال ما يلي سنجيب على السؤال كَيْفَ أحسب استحقاقي لأنه يتطلب عدة خطوات وهِيْ كالتالي

1- احتساب المؤهل التراكَمْي

كجزء من التعرف على إجابة السؤال كَيْفَ أحسب نقاط الجدارة الخاصة بي، نحتاج إلَّى معرفة أنه من الضروري أولاً وقبل كل شيء أن يحسب الشخص المؤهل التراكَمْي وكذلك المعدل التراكَمْي بشرط أن يتم ذلك عَنّْ طريق حساب النسبة المئوية من النتيجة التي تبين أن مقدم الطلب أنهى العمل.

سيؤدي هذا الحساب أيضًا إلَّى إكَمْال جميع التخصصات والدرجات التي حصل عليها الطالب بشكل عام خلال العام الدراسي والتي يتم احتسابها فِيْ النص.

2- حساب نتيجة اختبار القياس

بالنسبة للخطوة الثانية من الطريقة التي يمكن من خلالها حساب نقاط الجدارة، ينبغي على المرء حساب الدرجة التي تم الحصول عليها فِيْ اختبار قياس.

يتعلق الأمر بما يحصل عليه وفقًا للتخصص الذي وضعه فِيْ الأوراق وما يريد أن تستند إليه الوظيفة، لأنه فِيْ تلك المرحلة عليه أن يضرب هذه النتيجة فِيْ 4.0.

3- احتساب نقاط التخرج

على الرغم من أن الأمر يبدو معقدًا بعض الشيء، إلا أنه أسهل بكثير إذا اتبع الشخص الخطوات الواردة فِيْ إجابة السؤال كَيْفَ أحسب نقاط الجدارة الخاصة بي فِيْ هذه الخطوة، يجب عليه حساب عدد السنوات التي ظل فِيْها مقدم الطلب عاطلاً عَنّْ العمل منذ التخرج.

حيث يحصل المرء على نقطتين لكل عام، فِيْما يلي مثال يوضح التطبيق المثالي لهذه الخطوات وأين سارت على النحو التالي

  • اضرب النسبة المتراكَمْة وهِيْ 50٪ فِيْ نسبة التخرج المقدرة بـ 90٪، وفِيْ هذه الحالة تكون النتيجة 45.
  • واحد يضاعف درجات التخصص التي تقدر بسبعين درجة فِيْ كَمْية القياس وهِيْ 50٪ وهنا تكون النتيجة 35.
  • استيقظ