قصص حقيقية عَنّْ الحب قصص جميلة جدا

نقدم لكَمْ هذا المقال من أحلام تحت عَنّْوان قصص حب حقيقية قصص جميلة جدا وفِيْ هذا المقال سوف نقدم لكَمْ اثنتين من أروع قصص الحب التي عرفها العالم، قِصَّة قيس وليلى وقِصَّة بيراموس وتيبسي، والآن نترككَمْ مع القصص.

قيس وليلى

تجري أحداث قصتنا فِيْ شبه الجزيرة العربية بعد الإسلام، وتحديداً فِيْ عهد خلافة مروان بن الحكَمْ ثم نجله الخليفة عبد الملك بن مروان. لنكن صادقين، منذ البداية لم يجن قيس بن الملوح، ولكن بسبب شدة حبه لليلى العامرية، أطلق عليه الجنون. كان قيس والد عم ليلى وكان يحبها. لقد كانوا يرعون الإبل والأغنام معًا منذ الصغر، ويمرون بمرحلة الصبا، على حد تعبير قيس.

نحن صغار، نرعىهم، أتمنى لو لم نكبر ونكبر حتى يومنا هذا

هناك رأيان حول رفض والد ليلى تزويجها من قيس. الأول أن لهم ميراثًا كبيرًا، لذلك اعتقد والد ليلى أن شقيقه أبا قيس يأكل ميراثه. عَنّْدما عرضت قيس الزواج على ليلى، رفض والدها وزوجها أي شخص آخر.

والرأي الثاني أنه لما كبرت ليلى كانت مغطاة بقيس، وكان هذا من عادات العرب حتى لا تتحملها قس من بعدها، وأثار انفصالها مشاعره عبر أبواب الشعر والُغُزل. ومع ذلك، عمل قيس بجد ليحصل على مهر ليلى الذي تستحقه، وبالفعل جمع لها مهرًا كبيرًا، حوالي 50 من الإبل الحمراء، وكان هذا الجمل من أغلى الإبل فِيْ ذلك الوقت، ولكن بسببه. شعر وأن الناس عرفوا قصتهم، رفض والد ليلى تزويجها لنفسه وأجبرها على الزواج من غيره، لذلك يغني حم قيس فِيْ الصحاري شعره عَنّْ حب ليلى وليلى ومن أعظم الأشياء التي قالها حبها.

أحبك يا ليلى بحب عاشق به كل الصعوبات سهلة

أحبك بالحب، إذا كنت تحب مثله، الذي يبدو لي مجنونًا، فسوف يضربك

ارحم الطفل المتجهم، المتعكر، حرق السدادة القطنية، القلب المرهق والحزين

قتلته الشهُوة، لكنه يبكي بالنهار ويشتكي بالليل

لديه درس يحزنني، ولهِيْب قلبه وغطاءه يذرف الدموع

أتمنى أن يأتي الموت قبل حب البغايا

وهناك المنزل الذي يروي فِيْه قيس لقاءه مع ليلى الذي يقول فِيْه

وحين التقينا على منحدر راما ** وجدت بنان العامرية حمراء فقلت هل صبغت يديك عَنّْد فراقنا ! ** قالت لا سمح الله ما حدث ولكن لما وجدتك تركت ** بكيت دما حتى نقع الأرض به مسحت دموعي بأطراف الموز ** وتحولت إلَّى صبغة. الأيدي كَمْا ترون

قِصَّة بيراموس وطيبة

يخبرنا أنه فِيْ بابل القديمة كان هناك طفلان جميلان للغاية، ولد اسمه بيراموس وفتاة تدعى تيبسي. تيبسي، لكن عائلته رفضت، ومن ناحية أخرى، رفضت عائلة تيبسي زواج بيراموس من ابنتهم الجميلة. حزنت قلوب كلا العاشقين بشدة، لكنهما لم يتخلوا عَنّْ حبهما. بمجرد أن طلب Pyramus من Tipsi الاجتماع فِيْ مكانهم المعتاد، ذهب Tipsi بالفعل إلَّى المكان الذي اتفقوا عليه. لكنها رأت أسدًا فهربت منه واختبأت وراء الصخور، وبينما هربت من الأسد سقط وشاحها من رأسها، فأخذه الأسد بأسنانه وأعاده. أن لا أحد يشك بهم ولا يلاحظ غيابها، وفِيْ الطريق وجدت بيراموس ملقى على الأرض بسيف يخترق جسده، حتى أنها حزنت عليه بشدة، وانهارت وقتلت نفسها بنفس السيف، وماتت بجانبها. حبيب.

فِيْ الخنام نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه القصص، وللمزيد من الحكايات الجميلة والمضحكة يمكنك الإطلاع على قسم القصص فِيْ موقعك، صفحة الحلم، ويسعدنا زيارتك لموقعَنّْا.