هل المداعبة تضر الحامل فِيْ الشهُور الأولى

هل تؤذي المداعبة المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى

فِيْ أوقات مختلفة من الحمل، يخضع جسم المرأة للعديد من التغيرات الهرمونية، والتي لا تؤثر فقط على جسم المرأة، ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا العديد من الآثار على العلاقة الزوجية، مما قد يتسبب فِيْ شعور المرأة بالكثير من الذعر وعدم قدرتها على ممارسة الرياضة. . العلاقة الزوجية بشكل مريح.

ومن بين التساؤلات المختلفة التي تطرأ على الحامل فِيْ هذه الفترة هل المداعبة ضارة بالحوامل فِيْ الأشهر الأولى الجواب لا، وأن الأمر قد يختلف باختلاف شروط العلاقة الحميمة وأسلوب المداعبة، إذ يجب اتباع طريقة آمنة للحالات الجنسية التي لا تمس الجنين أو المرأة.

حيث تكون المداعبة هِيْ الخطوة الأولى فِيْ بداية العلاقة الحميمة بين الزوجين ووفقًا لما قاله الأطباء، فإن المداعبة اللطيفة من قبل المرأة فِيْ الشهر الأول من الحمل لا تعتبر ضارة ويجب تجنب نصيحة المرأة دون استشارة الطبيب. حيث تقول بعض النساء أن الزوج كان يجب أن يتخلى عَنّْه أثناء الحمل ويبتعد تمامًا عَنّْ العلاقة الزوجية.

لكن هذا خطأ. عَنّْدما تظهر الرغبة الجنسية للمرأة، فلا حرج من اللجوء إلَّى العلاقة الزوجية لتفريغ تلك الطاقة. ممارسة الجماع شيء آمن يجب القيام به فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، ولكن من الضروري التفكير فِيْ القيام بذلك بطرق ومواقف آمنة.

متى تكون المداعبة خطرة فِيْ الشهر الأول من الحمل

فِيْما يتعلق بالإجابة على سؤال ما إذا كانت المداعبة ضارة بالمرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى، تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ بعض الحالات من الممكن أن تكون المداعبة مع امرأة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل غير مقبولة ويمكن أن تسبب لها العديد من المشاكل. فاكهة.

كَمْا سبق أن ذكرنا أن المداعبة مع المرأة فِيْ الشهر الأول من الحمل من الأمور التي لا تضر إذا كانت آمنة وهادئة، ولكنها تسبب الخطر والأذى إذا كانت المداعبة عَنّْيفة أو جنسية. فِيْ الحالات الضارة حيث يتم اختراق فتحة المهبل بعمق مما قد يسبب بعض مشاكل عَنّْق الرحم.

وضعيات آمنة أثناء الجماع فِيْ الأشهر الأولى من الحمل

هناك العديد من شروط الجماع الآمن التي يمكن مراعاتها فِيْ الفترة الأولى من الحمل لتلافِيْ أي ضرر للمرأة وجنينها، لذلك فِيْ السطور التالية سنعرض هذه الشروط، ومنها

1 موقف معلق

ومن أولى أوضاع الجماع الآمنة التي يمكن ملاحظتها وضعية المعلّقة، حيث تنام المرأة على جنبها والرجل من خلفها، ويكون الجماع بهذه الوضعية.

2 وضعية الجماع على حافة السرير

وضعية الجماع على حافة السرير مريحة جدا للحامل، لأن المرأة تنام على حافة السرير ويقف الزوج ويحدث الجماع. تكون المرأة فِيْ هذا الوضع أكثر راحة، وبطنها ورحمها مرتاحان جدًا.