قصص جميلة وقصيرة قِصَّة ديمة الشجاعة وقِصَّة النمر والثعلب

قصص جميلة وقصيرة تسلي وترفِيْه الاطفال الصغار قبل النوم نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام ونتمنى لكَمْ نوم هادئ وسعيد وقراءة ممتعة .. القِصَّة الأولى قِصَّة ديما الشوريج قِصَّة طفلة صغيرة تعرضت لموقف خطير لكنها تعاملت معه بشجاعة وثقة وفعلت الصواب .. القِصَّة الثانية قِصَّة نمر وثعلب قِصَّة جميلة أحداثها ممتعة وممتعة. قصص مضحكة ومن اجمل قصص الحيوانات .. الان استمتع بقراءتها معَنّْا قصص ممتازة و للمزيد يمكنك زيارة قسم قصص للاطفال.

قِصَّة شجاعة ديما

توقفت حافلة المدرسة أمام المنزل ونزل منها ديما وناصر ودانا ولوحوا لأصدقائهم ودخلوا المنزل. كان الآباء فِيْ العمل ولم يكن هناك أحد فِيْ المنزل. فتحت ديما الباب، ثم دخل شقيقاها وحصلوا على حقائبهم. شممت ديما رائحة غريبة فِيْ المنزل، فأسرعت لتجد مصدر الرائحة، تجولت فِيْ المنزل، وعَنّْدما وصلت إلَّى المطبخ وجدت الفرن الكهربائي ساخنًا جدًا وكان الدخان يتصاعد منه صرخت يا إلهِيْ نسيناها فِيْ الصباح وخرجت، ثم ركضت وأخذت دانا وناصر من المنزل وعادت وفصلت الكهرباء عَنّْ الفرن.

ملأ الدخان المنزل، شعرت ديما بالارتباك، لكنها تذكرت مطفأة الحريق فِيْ متجر المنزل وأحضرتها على الفور، وتذكرت كَيْفَ علمها والدها استخدامها عَنّْد الحاجة، وبدأ بالرش على الفرن حتى توقف الدخان. ثم هرعت للاطمئنان على شقيقيها وأخذت الهاتف واتصلت بوالدها وأخبرته بما حدث.

جاء الوالدان على الفور ودققوا على أطفالهم، ثم عانق الوالدان ديما بفخر وقالت الأم سلوكك رائع ديما، لقد أنقذت المنزل من حريق كان يمكن أن يحدث، ابتسمت ديما وقالت تصرفت كَمْا علمتني. قال الأب ولكني كنت قلقة جدا على إخواني، فقال الأب سأكون دائما على يقين منهم، لأن لديهم أخت شجاعة مثلك، بطلتي .. فِيْ المساء، نامت ديما بسعادة، وهِيْ تفكر كَيْفَ سيخبرها أصدقاؤها. المغامرة التي مرت بها.

قِصَّة النمر والثعلب

قِصَّة النمر والثعلب

بينما كان النمر ينتظر الفريسة لتنقض عليه، خرج ثعلب من العشب، رآها النمر، وانقض عليها وأمسك بها. قال له الثعلب بغضب كَيْفَ تجرؤ يا نمر على أن تمسكني بهذه الطريقة أجاب النمر ساخراً بل عليك أن تقول لي كَيْفَ تأكلني أيها النمر الجائع تظاهر الثعلب بالغضب وقال “ألا تعلم أني صرت ملك الغابة !

قال التمر من الجاهل الذي ملكك أجاب الثعلب “إذا لم تصدقني، اصطحبني فِيْ جولة، حتى ترى بأم عينيك كَيْفَ تهرب الحيوانات مني وتختبئ. أعلم أن الأسد أعطاك مكانته. غادر النمر عَنّْدما أطاع الثعلب الذي وبفضل ذكائه أنقذت من موت محقق، ضحك الثعلب لأن الحيوانات هربت من النمر وليس من الثعلب.