علاج التهاب المثانة بالأعشاب مجرب

علاج مؤكد لالتهاب المثانة بالأعشاب

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد فِيْ علاج هذه المشكلة وتكون بمثابة إجابة لكَيْفَِيْة علاج التهاب المثانة بالأعشاب المجربة، وذلك على النحو التالي

1- التوت البري

يساعد التوت البري على إزالة البكتيريا من البول وعدم التصاقه بجدران الجهاز التناسلي أو البولي، ويمكن للمريض شرب كوب من الماء المغلي يومياً لمدة 5 أيام حتى يشعر بالتحسن.

2- عَنّْب الدب

يمكن استخدام نبات عَنّْب الدب لإدرار البول حيث أن إدرار البول يمكن أن يقلل من هذه العدوى ويمكن للمريض شرب الشاي المصنوع من أوراق عَنّْب الدب لمدة أسبوعين كل يوم لما له من خصائص مضادة للبكتيريا.

3- ثوم مفروم

للثوم العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تعمل كَمْضاد حيوي طبيعي لعلاج الالتهابات ودرء الجراثيم لاحتوائه على الأليسين مما يساعد على وقف نشاط البكتيريا والفِيْروسات.

4- جذر عَنّْب أوريغون

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ العلاج بالأعشاب المثبت لالتهاب المثانة، فإن جذر عَنّْب أوريغون يحتوي على عدد من المواد التي تساعد فِيْ القضاء على البكتيريا المتراكَمْة على جدران الجهاز البولي أو التناسلي، لأن هذه المادة تسمى بربارين وتعمل على تقوية جهاز المناعة.

5- نبات ذيل الحصان

تحتوي عشبة ذنب الحصان على نسبة عالية من المعادن الغذائية التي تشمل البوتاسيوم والمغنيسيوم وثاني أكسيد السيليكون والأحماض الفِيْنولية، لذلك يمكن استخدامها عَنّْد ملاحظة الدم فِيْ البول لأنها تساعد على إخفاء السبب الكامن وراء الالتهاب.

6- نبات البقدونس

البقدونس هُو مصدر لمضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لمحاربة البكتيريا التي تسبب التهابات المثانة، كَمْا أنه يساعد فِيْ الوقاية من الأمراض المزمنة ويحافظ على صحة الكلى مما يسهل إفراز المفاصل للبول والبكتيريا.

7- النعَنّْاع الأخضر

أوراق النعَنّْاع الخضراء تحارب البكتيريا وتساعد على إدرار البول ويمكن تناول مغلي النعَنّْاع كل صباح لمدة أسبوعين للتخفِيْف من أعراض التهابات المثانة.

8- أعشاب البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مضادة للأكسدة تمنع البكتيريا من الالتصاق بالمثانة وتساعد على وقف نموها، ويمكن للمريض تناول مغلي البابونج كل صباح لمدة أسبوع حتى يشعر بالتحسن.

9- الزعفران الهندي أو الكركَمْ

يحتوي الكركَمْ على خصائص مضادة للالتهابات، وهذا يحد من نمو البكتيريا الضارة فِيْ المثانة وفِيْ جميع أنحاء الجسم، لذلك عليك تناوله كَمْغلي أو تضمينه فِيْ طعامك للاستفادة من خصائصه العلاجية والشعور بالتحسن.

10- عشبة الشمر

يمكن استخدام مسحوق الشمر والديكوتيون للاستفادة من خواصه فِيْ علاج التهابات المثانة والتهابات المسالك البولية.

11- نبات الجرجير

يساعد الجرجير فِيْ القضاء على التهابات المسالك البولية ويمكن تناوله فِيْ الطعام أو فِيْ السلطات أو عَنّْ طريق غلي الجرجير دافئًا للاستفادة من خصائصه المضادة للبكتيريا المسببة للالتهابات.

12- صودا الخبز

تُعرف صودا الخبز باسم صودا الخبز