هل تعلم عَنّْ جوجل معلومات قيمة جداا

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام اسمه هل تعرفون معلومات قيمة للغاية عَنّْ جوجل، حيث بدأت فكرة إنشاء جوجل فِيْ عام 1996 من قبل لاري بيدج، ثم انضم سيرجي بيرن وكان محرك البحث فِيْ الأصل يسمى BackRub وفِيْ عام 1997 بتسجيل الملكية تحت اسم Google.com وفِيْ عام 1998 أصبح اسم الشركة رسميًا Google وكانت بداياتها متواضعة حيث كانت موجودة فِيْ مرآب تابع لمنزل أحد أصدقاء سيرجي ولاري فِيْ مينلو بارك بكاليفورنيا، ثم فِيْ عام 1999 انتقل المقر الرئيسي للشركة إلَّى بالو ألتو وتوسع مجرد إطلاق الشركة بشكل ملحوظ، وأصبح محرك بحث Google أحد أكثر محركات البحث استخدامًا ومنذ عام 2000، كانت فكرة الدفع مقابل النقر فوق الإعلانات، أو ما يعرف بـ Adwords، ظهر فِيْ جوجل مما ساعد الشركة بشكل كبير فِيْ تحقيق أرباح كبيرة واستعادتها وانتقلت الشركة إلَّى مقر جديد وأكبر فِيْ عام 2003 استأجرته فِيْ ماونتن فِيْو حيث كان هذا المقر الجديد المعروفة باسم Googleplex، وفِيْ فِيْ عام 2006، اشترت هذا المقر وأصبحت مالكة الشركة، ولا تزال Google تقدم باستمرار أشياء جديدة لعالم الإنترنت والبحث والربح.

اشترت Google أو استحوذت على بعض شركات خدمات الإنترنت التي تتمتع بشهرة واسعة وعدد كبير من المستخدمين، بما فِيْ ذلك “Hole Inc”، التي قدمت برنامج EarthViewer، وبعد الشراء طورت Google البرنامج وظهرت علنًا باسم Google. Earth فِيْ عام 2005، ولكن فِيْ عام 2006، اشترت Google أيضًا موقع الويب “YouTube”، ثم شركة “Jot Spot” و “Double Click” وخدمات الإنترنت الأخرى وشركات التأمين الإلكتروني، كَمْا أقامت عدة شراكات، على سبيل المثال، هُو حالة مركز الأبحاث “Aames” التابع لناسا و “Microsystems” و “AOR” L “لأفلام الفِيْديو، وأطلقت Google بالاشتراك مع” Gio I “قمرًا صناعيًا لتقديم خدمات Google Earth. فِيْ عام 2008 ولم تنس الشركة تقديم خدمات البريد الإلكتروني سواء لأنها قدمت Gmail.

هل تعرف عَنّْ جوجل

  • هل تعلم أن الاسم الشهِيْر Google ليس أكثر من خطأ إملائي أو خطأ إملائي، لأن الاسم الأصلي كان googol، وهذا الاسم مجرد أحد التعبيرات الرياضية ويعَنّْي رقمًا بمئات الأصفار بجانبها، ومن خلال التوسع فِيْ استخدام كلمة google فِيْ شكلها غير الصحيح وتعزيز استخدامها، تمت إضافتها إلَّى قاموس Oxford و Merriam-Webster.
  • كانت سعة تخزين البيانات التي بدأ بها محرك بحث Google 10 أقراص بسعة إجمالية 40 جيجابايت، أما الآن فهُو يحتوي على خوادم بسعة تخزين 100 مليون جيجابايت.
  • هل تعلم أن الموظفِيْن الجدد فِيْ Google يطلق عليهم Noogler بينما يُطلق على الموظفِيْن القدامى اسم qooler.
  • هل تعلم أن جوجل خصصت ميزانية خاصة لشراء ورعاية 200 ماعز منذ عام 2009، لأن هذه الماعز تقص العشب حول مباني الشركة وتستخدم كشكل جمالي مبتكر للمكان.
  • هل تعلم أن Google تحصل على 40٪ من خدمات الإنترنت، لذا فإن أي انقطاع قد يؤثر على Google أو أي انقطاع، حتى وإن كان طفِيْفًا، قد يتسبب فِيْ كارثة عالمية
  • هل تعلم أن محرك بحث Google يضم أكثر من 80 لغة بل ويسمح لك باستخدام اللغة التي ظهرت فِيْ مسلسل “Star Trek” كلغة فضاء تسمى Klingon.
  • هل تعلم أن القائمين على إنشاء محرك بحث Google بكل ما فِيْه من تطوير وتحديثات لم يعرفوا أو لم يكونوا على دراية بـ HTML، لذا فإن صفحة Google الرئيسية فارغة دائمًا.
  • هل تعلم أنه فِيْ بداية إنشاء Google عام 1997، كانت متاحة للشراء لـ Yahoo مقابل مليون دولار، ولم يأخذوها، والآن تبلغ قيمة Google 200 مليون دولار، بينما تقدر قيمة Yahoo بـ 20 دولارًا فقط مليون.
  • هل تعلم أن Google ما زالت تحتفظ بزر “ضربة حظ”، على الرغم من أن استخدامه يتسبب فِيْ خسائر تصل إلَّى 110 مليون دولار سنويًا، فقط حتى لا يفقد العميل الشعور بالراحة عَنّْد التعامل مع Google
  • هل تعلم أن ما يقرب من مليار عملية بحث يتم إجراؤها على Google يوميًا ويخدمها حوالي مليون خادم، وتمثل هذه الخوادم حوالي 2٪ من إجمالي عدد الخوادم المتوفرة فِيْ العالم