معلومات دينية عَنّْ الرسول الكريم وزوجاته

وفِيْ المقال التالي نقدم لكَمْ معلومات دينية عَنّْ الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه وسلم.

الرسول الكريم الذي واجه الكثير والكثير من الأهُوال والمصائب لنشر دعوة الإسلام، فلا ننسى أن الكفار هاجموه بالقوة والسب والقذف.

رغم كل هذا، استمر الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه فِيْ الدعوة إلَّى دين الله والله تبارك وتعالى، متناسيًا كل المشاكل والصعوبات التي واجهها بسبب إيمانه بهذا. الدعوة ودين الاسلام.

ودعونا لا ننسى أن الرسول الكريم هُو نبي آخر الزمان وكان محبوبًا من قومه قبل الدعوة إلَّى حسن الأخلاق والصفات الحميدة.

للأسف كثير من الأطفال والشباب لا يعرفون الكثير عَنّْ الرسول الكريم سواء كان اسمه أو لقبه أو حياته الشخصية أو علاقته بالصحابة رضوان الله عليهم.

فِيْ المقال التالي من موقع أحلام نقدم لكَمْ معلومات دينية عَنّْ الرسول الكريم رضي الله عَنّْهم فِيْ ميزان حسناتنا يوم لقائه.

معلومات دينية عَنّْ الرسول

نستعرض فِيْ المقالة التالية عددًا من المعلومات الدينية عَنّْ الرسول عَنّْ لقبه ونشأته وصحابته وحياته الشخصية وما إلَّى ذلك.

معلومات دينية عَنّْ الرسول عَنّْ العَنّْوان

الاسم الكامل للنبي الكريم هُو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة ووالدته آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة.

معلومات دينية عَنّْ الرسول

معلومات دينية عَنّْ الرسول عَنّْ الصفات الشكلية

  • لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم طويلًا ولا قصيرًا وشعره ليس مستقيمًا ولا مجعدًا يصل إلَّى كتفِيْه.
  • قال أنيس لم ألمس حريرًا أنعم من كف رسول الله. الفم كبير، العيون طويلة، الوجه مستدير، أبيض يميل إلَّى الاحمرار، العيون سوداء للغاية، الأصابع خشن، والجبهة عريضة، واللحية خشنة، والخدين مسطحان، والصدر عريض، والذراعان والكتفان مشعرتان، والذراعان طويلان.

معلومات دينية عَنّْ الرسول عَنّْ أولاده

  • أولاد الرسول بالترتيب من السيدة خديجة القاسم، ثم زينب، ثم رقية، ثم فاطمة، ثم أم كلثوم، ثم ولد له عبد الله فِيْ الإسلام.
  • وأول من مات من ولده القاسم ثم عبد الله، وأما أولاده من ماريا القبطية فهُو إبراهِيْم الذي مات وهُو طفل.

معلومات دينية عَنّْ الرسول عَنّْ نسائه رضي الله عَنّْهن

أول خديجة بنت خويلد

كبرت السيدة خديجة على الرسول الكريم وقبل ذلك تزوجت مرتين قبل الرسول الكريم وتزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم حتى وفاتها وكانت أول من وقف بجانب رسول الله عَنّْد نزول الوحي. .

الثانية عائشة بنت أبي بكر الصديق

  • هِيْ ابنة صديقه أبو بكر الصديق وتزوجها وهِيْ فِيْ التاسعة من عمرها، لكن يجب التنويه إلَّى أن الفتاة البالغة من العمر تسع سنوات كانت ناضجة وقوية ولياقة بدنية ومعَنّْوية. زواج.
  • وقالت إن العشر فضلتها على زوجات الرسول أنه لم يتزوج بكرا غيرها، ولم يتزوج بامرأة كان والداها مؤمنين ومهاجرين غيرها، وأرسل الله بكارتها من السماء.
  • وجاء جبرائيل بصورتها فِيْ حريره، فاغتسلت مع النبي فِيْ إناء واحد، ونزل عليه الوحي وهُو معها، فقبض عليه وهُو فِيْ سحرها، ومات ليلة وقوعها. . جاء دورها ودفنت فِيْ منزلها.

ثالثا أولياء بنت عمر بن الخطاب

وعرفها والدها الفوريق على كل من أبي بكر وعثمان حتى خطبها الرسول الكريم، فطلقها الرسول ثم أعادها.

الرابعة زينب بنت جحش

وفِيْه نزل كلام الله تعالى (وأنت تخفِيْ فِيْ داخلك ما يكشفه الله) فقالت “أهلك وأهلك وزواج الله تعالى معي”.

“أم حبيبة الخامسة” صفِيْة بنت أبي العاص

كانت من المهاجرين إلَّى الحبشة، لكن نصر زوجها وتوفِيْ، فتزوجها الرسول وهِيْ فِيْ بلاد الحبشة وأرسل لها 400 دينار.

  • قدمنا ​​لكَمْ معلومات دينية عَنّْ الرسول الكريم واسمه الكامل وأولاده وزوجاته وأمهات المؤمنين وغيرها من المعلومات التي تنير لنا الطريق للتعرف على الرسول الكريم.
  • اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وصلاة تامة، وسلام تام، وصلاة تذوب العقدة، وتزيل القلق، وتشبع الحاجات، وتصل إلَّى الشهُوات، وتحقق الغيوم والغايب. يستحمون فِيْ وجهه الكريم فِيْ كل نظرة ونفَس.