هل يمكن الشفاء من حمى البحر المتوسط

هل يمكن الشفاء من حمى البحر الأبيض المتوسط

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بالإمكان الشفاء من حمى البحر الأبيض المتوسط ​​، والإجابة على هذا السؤال تكَمْن فِيْ الآتي

للأسف، لا يوجد علاج شافٍ لحمى البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن يمكن الاعتماد على الكولشيسين للسيطرة على الأعراض والمضاعفات ويجب استخدامه بانتظام طوال الحياة، حتى لو شعر المريض أن حالته جيدة وأنه لا يحتاج إلَّى علاج.

هذا الدواء مهم جدا لمساعدة المصابين بحمى البحر الأبيض المتوسط ​​على عيش حياة طبيعية وحمايتهم من الهجمات التي يمكن أن تصيبهم قبل استخدامه، والجدير بالذكر أنه يؤخذ عَنّْ طريق الفم مرة أو مرتين خلال اليوم.

يتم تحديد الجرعة المناسبة للمريض من قبل الطبيب المعالج حسب العمر وبعض العوامل الأخرى، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا العلاج له القدرة على منع النوبات، ولكن إذا أهمل وحدثت نوبة، فسوف يستغرق الوقت المعتاد حتى ينتهِيْ.

إنه يحذر تمامًا من مريض مصاب بحمى البحر الأبيض المتوسط ​​يفوته جرعة واحدة من الكولشيسين، لأن نسيان جرعة واحدة فقط يمكن أن يؤدي إلَّى انتكاس حالة المريض وسيتعرض المرض مرة أخرى، ولكن إذا تم الحفاظ على الجرعات وتنظيمها فِيْ أوقات محددة، يمكن للمريض أن يعيش حياة طبيعية.

فِيْ معظم الأحيان، سيصف الطبيب علاجات أخرى لمرضى حمى البحر الأبيض المتوسط ​​بالإضافة إلَّى هذا الدواء للمساعدة فِيْ منع العدوى وجعلها أكثر فعالية.

تجدر الإشارة إلَّى أن النوبات تشفى فِيْ حوالي 60٪ من المرضى الذين يستخدمون الكولشيسين مع بروتوكول علاجي قياسي، ولكن فِيْ حوالي 30٪ من المرضى الذين يخضعون للعلاج المنتظم، تختفِيْ الأعراض جزئيًا.

تم العثور مؤخرًا على أن الكولشيسين لا يفِيْد أو يفِيْد حوالي 5 إلَّى 10٪ من مرضى حمى البحر الأبيض المتوسط ​​، وقد أجاب هذا على سؤال ما إذا كان يمكن علاج حمى البحر الأبيض المتوسط ​​أم لا.

حمى البحر الأبيض المتوسط

بعد الإجابة على السؤال المتكرر هل يمكن الشفاء من حمى البحر الأبيض المتوسط ​​ومعرفة أنها مرض مزمن يصعب التعافِيْ منه ولكن يمكن السيطرة على أعراضه، سنقدم لك بعض المعلومات حول هذا المرض على النحو التالي

  • حمى البحر الأبيض المتوسط ​​مرض وراثي لا ينتقل للفرد إلا عَنّْ طريق الوراثة، وهُو اضطراب فِيْ الجينات التي يرثها الفرد من والديه ويتجلى فِيْ المريض بأعراض حادة.
  • أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط ​​هِيْ ارتفاع فِيْ درجة الحرارة مع آلام شديدة فِيْ البطن ومن الجدير بالذكر أن 90٪ من المرضى يعانون من نوبات فِيْ البطن وحوالي 50٪ إلَّى 60٪ يعانون من نوبات فِيْ المفاصل وحوالي 20 إلَّى 40٪ يعانون من نوبات صدرية.
  • يتم الكشف عَنّْ الإصابة بهذا المرض منذ الطفولة، عَنّْدما يعاني الشخص المصاب من نوبة حمى شديدة تستمر حتى ثلاثة أيام، ويمكن تشخيص الحالة من خلال الفحص السريري أو م.