كلمات فِيْ الحب عَنّْ مدى روعة وجمال الحب

الحب من أجمل المشاعر الإنسانية، يرفع به المجتمع والأمة كلها. لذلك كان علينا أن نشرح ذلك الشعور الجميل الذي يبتلى به الرجال، لئلا يتعرفوا منه على شفاء ذلك الشعور العظيم الذي لم يترك شاعر مجالاً لذكره إلا للتحدث عَنّْه والتلميح إليه. كان الحب دائمًا مجالًا مرجعيًا فِيْ الأغاني والقصائد. لقد خلد الأساطير التي ما زلنا نعرفها اليوم، مثل أسطورة عَنّْتر وأبلو وقيس وليلى وروميو وجولييت، كل تلك القصص التي ما زلنا نعرفها بالتفصيل ونعرف سبب إحضارها إلينا. وأسبابه يقول البعض إنه شعور غريب وغير مفهُوم، والبعض يقول إنه أجمل شعور إنساني، لذلك كان من المهم ذكر أجمل الكلمات التي قالها الفلاسفة والشعراء عَنّْ الحب.

كلمات الحب

كلمات عَنّْ روعة شعر الحب.

  • قلبي يحبك ووقعت فِيْ حبك فقط ويشتاق قلبي أن يكون ضحيتك وهذا يسهل علينا بعد أن تذكرني نواياك. أحلام برؤيتك، عرفت كَمْ هُو لذيذ النوم، وبعد فراقك لم أغلق عيني ولا قلبي. بعد الحلم، كن هادئا فِيْ الحلم، يبدو أنني أراك وأنني فِيْ حالة حب. أن أنام بلا داع حتى أتمكن من مقابلتك فِيْ المنام، بحيث تكون فِيْ داخلي، أتمنى أن تكون أحلام الحلم مؤكدة.
  • لو عرفت كَمْ أحبك وكَمْ غيرة منك، سأشعر بالغيرة منك من أحلامي، من شوقي ورغبتي ومن دقات قلبي. لحظة صمت بيننا حتى تأخذك أفكارك بعيدًا عَنّْي أنا غيور منك
  • من أصابع الرجال، إذا التقت أصابعك بسلام عابر، فأنا أشعر بالغيرة منك من فكرة تخطر ببالك من حلم لست فِيْه.
  • يا نسج من القطن والسحاب. يا مطر الياقوت .. يا أنهار ناحوند .. يا غابات الرخام .. يا من تسبح مثل السمك بماء القلب .. وتسكن فِيْ العيون مثل قطيع الحمام. لن يتغير شيء فِيْ مشاعري .. فِيْ مشاعري .. فِيْ مشاعري .. فِيْ إيماني .. سأبقى فِيْ دين الإسلام ..
  • شممت عطرك وانتشرت الرغبة بداخلي دون أن أشعر بها، وكان حنيني ينمو بداخلي منذ اليوم الذي رأيتك فِيْه.
  • أستطيع أن أشم رائحة أنفاسك بينما يداعبني النسيم اللطيف، وبينما تندفع خيوط الفجر وتطل على شرفة رغباتي، لدي شعور جميل أن قلبك أبيض فِيْ لون الياسمين.

معاني الحب

كلمات جميلة عَنّْ الحب و قصائد جميلة.

  • أنا امرأة أنا امرأة إذا أحببت، فأنا أملك من أحب. وإذا كنت تحب، فسوف تملأ العالم بالحب! وإذا بقيت مستيقظًا، فسوف أضيء الليل باسمك … وإذا غنيت، فسأملأ العالم بلحن الحب. وإذا اشتقت لي، فسأعطيك كؤوس الحنان والصداقة. وسأمنحك ليالي عَنّْدما أتمنى ألا يأتي الفجر. وأغرقك فِيْ بحر الشهُوة. لمعرفة أي امرأة تحبها.
  • حبي ….. … كل عام أنا فِيْ حالة حب مع حبك … كل عام وأنت بخير حبي كل عام أنت حبي وفِيْ كل عام أنت النجمة التي تضيء سماء حياتي وكل عام انتي رجاء الماضي حضورا ووصول وكل عام انتي احلى كلام حب وانعم نغمات مزامير وكل عام انت اميرة مملكتي واسيرة من قلبي وقمر قصصي وكل عام يفِيْض حبك بالشوق والحنين وكل العبارات وكل عام انت فِيْ عيني احلام سعيدة بالفجر وكل عام انت نبض السعادة للروح وكل عام انت حبي حبي
  • لا تلوموني على غيرتي، لأنني شرقي لدرجة الشغف وعشيتي ملك لي وحدي. قلبك، ثدييك، حياتك، منفذي، لن تسمح لي بوجود شخص آخر فِيْ حياتك
  • ياحبيبي افكاري لم تفشل فِيْك لو بيننا شمس حبك لم تختف فِيْ عيني وفِيْ حنانك بعد عمري معَنّْى الحب فِيْك يكَمْل روحي طاهرة بك الرغبة نقية، إذا ابتعدت عَنّْ قلبي، وقربت من حبك، فقلبي مهم وراضٍ فِيْ غيابك، يحترق كاللهب ومن يعرفك، لن تطفأ رغبة قلبي. صدقني بأني مخلص، حبيبي العزيز، الصادق. لا يوجد أحد مثلي يتمتع بالولاء
  • صباح الخير عبر عينيك حبي وردة الصباح راحة قلبي صباح الحب ولحن عصافِيْر فِيْ الظل
  • حاولت جاهدًا، وشهدت، مشيت بحذر حتى لا أسقط، أعطيت قلبي دروسًا قاسية للنمو والتوسع والنمو والتوسع، دفعت كل الناس قبلي للركض إليك، دون تعثر، تجنب إنني أتعامل مع خيبة أملي قدر الإمكان حتى لا أقع فِيْ نوبات اكتئاب قد تجعلني أتشبث بأرضية الحمام الباردة، أو أغلق نفسي فِيْ غرفتي لأيام متتالية، وأقسم نيابة عَنّْك أنني ” سوف أتظاهر بأنني صامد حتى لو انهار ظلي وبكى فوقي. لقد فقدتهم لبعض الوقت وأنت من كرمك أعادتهم إلي فِيْ يوم صعب. صليت لك يا رب صليت من أجل المتهالكين مثلي الذين أدركوا فجأة أنهم ضاعوا أو أن الطريق لم يكن لهم وأنهم خطيئة وضحية معًا صليت من أجل هذا الشرير والشر والعقل الحزين وهذا العالم الذي فجأة. انفجرت بداخلنا ولم نعد نعرف ماذا يحدث! يا رب القدر، لا يسعَنّْي إلا أن أحاول وأحاول، لذا أرشدني

كلمات حب لنزار قباني.

  • فِيْ كل مرة ننسى فِيْها الغرب، يحمل النسيم السلام. وعَنّْدما ألمح سهِيْل فِيْ اتساع الجنوب .. احتضن رموز الحب لك أيها الحبيب الذي لم ينسه أبدًا .. كلمته دائمًا، دعَنّْي أطلب الله وأتمنى فِيْه .. صباحًا ومساءً كل زينة استشهاده وأنت بعيد. أنت دموعي لك وأنت هاجس عقلي .. وأنت فرحة مراقبي القريب والبعيد … فِيْك البارحة والآن، نشوتك تتلاعب مع قطرات المطر … وترتفع عالياً. أنت والغيوم تطاردونك عبر الأشجار. توقظه بابتسامتك، كلما احتضنتك عيناي، طيفك، يا طيفك كله، قلت ما هُو شكلك فِيْ العالم، الصيف، لا سدادة، نقودك وصوفك، لا غيوم، لا مطر، لا نسيم، لا زهُور، لا طيور، لا أزهار، لا مع بقية الناس.
  • بنت الكحيلة .. بنت الكحيلة. وشلل صدره وقطة ورقبة فلوت وساق طويلة وضربات حوافر ونبرة صوتي وقواتنا. هدير والدي وجدي هُو قدوتي.
  • حبيبي وجدت فِيْك كل النساء، وفِيْ عينيك الفرح والنور، وبالقرب منك تعلمت الإخلاص، وفِيْ حبي لك شعرت بالفخر.
  • إذا نسيت الحياة فلن أنسى دموعك، الدموع التي سقطت من عينيك، الدموع التي ارتجفت من الخوف وارتفعت على خديك. قلبي بين الضلوع، كسر صمت الليل، وعبرك بحجاب متمرد، والوقار الخارجي يذرف دمعة، ونظرتك أظلمت المشهد. وانا عطشان يا مضيعة للحياة.
  • من يكتب شعر الحب يوقف عقول الناس لأن شعري لا يكتب من القلب.
  • سينفد الوقت ولن أخون عهدك أبدًا، حتى لو تحملت كل الإذلال، سأصبر. لك كلما وميض البرق السري أو صوت الطائر فِيْ الأغصان.
  • أبرر قلبي بالحب والستر، لكن نفسي تترجم من هُواياتي، وأنا كنت كذلك. لا أعرف ما هُو الشغف، لكنني على قيد الحياة وقلبي فِيْ حالة حب.

كلمات جميلة عَنّْ الحب والمتزوجين.

  • وصل الكتاب، كتابك، فأخذته ووضعته فِيْ قلبي، كَمْا لو كنت معي طوال اليوم، وإذا استلقيت، فسيكون تحت وسادتي.
  • الأميرة الحسن تحلى فِيْ أسرك وتعذب ألمك يا أميرة الحسن لم أعرف الحب. ولا حتى دفء الجو قبل أن أرى رؤيتك يا أميرة الحسن فاتق الله وتكون صالحة.
  • حبي، لا أجد حدًا جيدًا لوصفها، لأنه مثل جمالها، الحب مصنوع.
  • كرر رسائل العاطفة، فنحن نتعرض للتعذيب والقتل فِيْ شغفه. سينتهِيْ شغفنا وخيارنا ومصيرنا فلن يعيده المستحيل.
  • إنه لأمر رائع أنني أتوق إليهم وأسألهم بشوق عَنّْدما يكونون معي. عيني تبكي عَنّْدما تكون فِيْ ظلامها. قلوب قلبي تشتكي وهِيْ بين ضلعي.

فِيْ هذا المقال، على الرغم من كثرة الكلمات والآيات والشعر، لا يمكننا أن نعطي الحب حقه، ولا يمكننا أن نعطيه قيمته الحقيقية. بل مهما طالت مدة شرحنا لجمالها وجمال آياتها، لا يمكننا حتى وصف مبادئها لأنه حتى كبار الفلاسفة لم يتمكنوا من وصفها وقالوا إنه من المستحيل احتواء الكلمات والعبارات. إنه شيء عظيم وغامض منذ زمن سحيق، وبالنسبة للرجال فهُو شيء غريب وغير محدود وعظيم، وأجمل نعمة يمكن أن يصيب الإنسان هِيْ أن يحب، وليس بالضرورة أن يحب الإنسان، لأن الحب لا يتوقف. على أي شيء. يبقى الأخير والحب عظيمين بغض النظر عَنّْ الاختلافات، لذا نعم، نوعية الحب.