كتابة قِصَّة قصيرة للاطفال بعَنّْوان المقام المحمود قِصَّة دينية مفِيْدة

قِصَّة اليوم قِصَّة رائعة للأطفال تحتوي على دروس دينية إسلامية مفِيْدة ومهمة فِيْ حفظ وتلاوة القرآن الكريم. إنها حقاً قِصَّة جميلة ومفِيْدة للأطفال. لا تحرموا أطفالكَمْ منه. نقدمها لكَمْ فِيْ هذا المقال من خلال موقع أحلام. القِصَّة تسمى المكان المبارك. استمتع بها معَنّْا ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم قصص للاطفال.

مكان الحمد

هرع سمير وسلمى إلَّى والدتهما التي دخلت غرفة المعيشة ومعها طبق كبير من الكعك المخبوز فِيْ يديها. كَيْفَ ملأت المنزل رائحة لذيذة ولكن لم تستطع التغلب على فضول سمير “ما هِيْ الكعكة الأم فأجابت الأم سنحتفل اليوم بمرور شهر كامل على مثابرتك على أداء الصلوات الخمس فِيْ مواعيدها والوضوء والخشوع عزيزي سمير، وهُو ما يسميه القرآن إقامة الصلاة.

نقر سمير برأسه لبعض الوقت، ثم غادر حزينًا إلَّى غرفته، تاركًا والدته محرجة. فِيْ المساء اقترب سمير من والدته ثم همس فِيْ أذنها لست معتادًا على إخفاء شيء عَنّْك. القرآن جالس فِيْ المسجد لأنني أفتقر إلَّى القدرة على التجويد. لقد خذلتني، أليس كذلك دعت الأم سلمى ثم طلبت منها أن تقرأ الآيتين الثامنة والسبعين والتاسعة والسبعين من سورة الإسراء التي حفظتها وحفظتها قبل أيام.

بدأت سلمى بسم الله الرحمن الرحيم أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا (78) وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا (79) صدق الله العظيم .. بحب غامر نظرت الأم إلَّى قال سمير هل سمعت يا عزيزي لقد حققتم إقامة خمس صلاة يومية من الفجر حتى الغسق، وهُو أصعب الأمور، فماذا برأيكَمْ يجب أن تجتهدوا فِيْ الأيام القادمة فِيْ ركعتين فِيْ الليل حيث تدرب لسانك على القراءة الصحيحة، مع مراعاة أحكام التلاوة، لعل الله تعالى يرزقك فِيْ الدنيا والآخرة وأعظم خير يأتي من القرآن الكريم.

سلمى كانت تقفز فرحاً هذا صحيح يا سميرة قبل عشرة أيام من بدء المسابقة يكفِيْ الوقت لاستثمار وقت الفجر فِيْ تحسين التلاوة وتقليد القراء العظماء. وهكذا مرت الأيام وبعد المثابرة، شهدت الأم تحسنًا ملحوظًا فِيْ نغمة سمير. كانت تدرك تمامًا حجم المشاكل التي تسبب بها ابنها فِيْ ذلك، لكنها كانت فخورة جدًا وسعيدة بمشاهدة آثار نعمة التلاوة فِيْ وقت حضرته الملائكة عَنّْدما دخلها سمير بعد أيام قليلة. حاصل على شهادة خبرة فِيْ الحفظ والتجويد من المدرسة. وعَنّْدما سألت سلمى أخيها عَنّْ سبب إصراره على صلاة الليل والاستيقاظ بعد الفجر للقراءة بعد أيام قليلة من فوزه بالمسابقة، أجاب “أسأل الله الرحيم يا سلمى أن يكرمني بجملة. مكانة جديرة بالثناء فِيْ العالم الآتي، كَيْفَ كرمني به فِيْ الدنيا.