معلومات عامة مفِيْدة وغريبة جداً واكتشافات مذهلة ورائعة

يسعدنا أن نشارك معكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع Idlam على الإنترنت عجائب وفضول العالم مكتوبة بطريقة موجزة وفريدة من نوعها لجميع الأعمار.

أيل وزنه 35 كيلو فِيْ معدة ثعبان

تم العثور على غزال يزن حوالي 35 كيلوغرامًا فِيْ بطن ثعبان يبلغ طوله حوالي 5 أمتار، فِيْ فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ذكرت صحيفة South Florida Sun Sentinel أنه تم العثور على هذا الُغُزال فِيْ بطن ثعبان فِيْ عام 2011، وتحديداً فِيْ 27 أكتوبر. تم العثور على ثعبان على شجرة فِيْ مقاطعة ميامي ديد فِيْ جنوب شرق فلوريدا.

قال المختصون فِيْ دراسة الأفاعي أن الثعبان الكبير بعد قتله بطلقه كان لديه معدة كبيرة جدًا لأنه ابتلع الُغُزلان أخيرًا، وهذا النوع من الثعابين يسمى الأفعى البورمية، ويتغذى فِيْ الغالب على الحيوانات والطيور الصغيرة، فِيْما عدا أن الكبار يأكلون الُغُزلان والخنازير وجد العمال هذا الثعبان أثناء تحركهم لإزالة النباتات غير المرغوب فِيْها، وقال أحد العمال إنه كان من الواضح أن الأفعى كانت كبيرة جدًا.

معلومات عامة مفِيْدة

  • الخليفة المأمون هُو الخليفة العباسي السابع، ولد عام 170 م وهُو رجل ثقافة وعلم. خلال فترة حكَمْه، كانت حركة الترجمة نشطة. حارب مع الإمبراطور البيزنطي تينوفِيْلوس وأجبره على إحلال السلام عام 820 م.
  • أنشأ المأمون مكتبة ضخمة فِيْ بغداد أطلق عليها اسم بيت الحكَمْة. احتوت رفوفها على آلاف الكتب العربية والفارسية واليونانية، ودمرها التتار عَنّْدما هاجموا بغداد عام 656 هـ.
  • زنوبيا ملكة تدمر وتسمى الزبعة مزخرفة وتدمر هِيْ مدينة فِيْ الصحراء السورية وهذه الكلمة هِيْ الآرامية وتعَنّْي السيدة الشهِيْرة. اختارت زنوبيا هذا الاسم لنفسها لأنه يوحي بالقوة والثقة والعظمة.
  • أم رمان رضي الله عَنّْها ابنة عامر بن عويمر الكنانية وهِيْ زوجة أبو بكر الصديق وأم عائشة وعبد الرحمن وابني أبو بكر أم رمان توفِيْت. فِيْ حياة الرسول فِيْ 6 هـ.
  • يُقاس مستوى الصوت بوحدة تسمى ديسيبل، وعلى سبيل المثال، يكون صوت رصاصة تصطدم بالأرض أقل من 10 ديسيبل، ويكون صوت طائرة على ارتفاع 30 مترًا أعلى. من 130 ديسيبل لقد وجد أن آذاننا لا تستطيع تحمل الأصوات التي تتجاوز قوتها 120 ديسيبل.

قلعة صيرة

تقع قلعة صيرة فِيْ مدينة عدن وهِيْ من المعالم التاريخية القديمة فِيْ اليمن. على قمة جبل صيرة مقابل خليج حقات فِيْ البحر مع جبلها حصن عسكري. بئر ماء فِيْ القلعة ويتكون من برجين كبيرين بينهما مداخل ويوجد فِيْ القلعة ممرات وفِيْ سقفها مداخل للضوء والتهُوية وقلعة صيرة كانت مهمة منذ القدم لحكام الدول المتعاقبة فِيْ السيطرة. عدن، ولا تزال قائمة على الرغم من تحديات الزمن.