قِصَّة النبي سيدنا محمد بن عبد الله صلي الله عليه وسلم

سنحكي لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال قِصَّة الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم عبر موقع الأحلام بالتفصيل من طفولته قِصَّة رائعة وجميلة من قصص الأنبياء . سوف نتحقق من ذلك معك فِيْ هذا الموضوع. رواه محمد عبد الظاهر المطرقي. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم قصص الأنبياء. أتمنى لكَمْ قراءة ممتعة ومفِيْدة وسأترككَمْ الآن مع أحداث القِصَّة.

محمد بن عبدالله

جاءت السيدة حليمة السعدية من مسافة بعيدة بصعوبة بالغة لأن الحمار الذي كانت تحمله كان ضعيفًا جدًا وهزيلًا .. لذلك تخلفت عَنّْ الركب لمسافة طويلة، مشى حمارها الضعيف ببطء شديد .. أخيرًا وصلت حليمة إلَّى مكة ووجدت كل منها من الأخوات تبللوا بالطفل … لم تجد حليمة يتيم محمد بن عبد الله فأخذته.

عادت حليمة السعدية إلَّى محمد بن عبد الله وفِيْ طريق عودتها تغيرت ظروفها تمامًا لأن حمارها ركض بشكل أسرع واستطاع أن يسبق الجميع لمسافات طويلة. زاد اللبن فِيْ صدر حليمة وزاد الخير فِيْ بيتها فامتلأت ضروع الماعز والإبل باللبن .. زاد اللحم وزادت الثمار وزادت البركات. حتى زوجها قال لها بابتسامة أتعرف يا حليمة تنفست نَفَسًا سعيدًا.

ولما انتهت فترة الرضاعة عاد محمد بن عبد الله إلَّى مكة مرة أخرى، وشعرت والدته المحبة السيدة آمنة بنت وهب بسعادة غامرة. عَنّْدما كان فِيْ السادسة من عمره، قررت والدته زيارة قبر والده وذهبت .. فِيْ طريق العودة ماتت. وهكذا أصبح محمد بن عبد الله يتيم ويتيم. أصبح يتيمًا، فتولى رعايته جده عبد المطلب شيخ قريش. عزاه وجلس بجانبه فِيْ الكعبة.

توفِيْ عبد المطلب جد الرسول صلى الله عليه وسلم وهُو لا يزال صغيرا، وتولى عمه أبو طالب من بعده سيد مكة بعد عبد المطلب.، بالإضافة إلَّى كونه رجل نبيل، كان لديه القليل من المال والعديد من الأطفال.

أحسن أبو طالب إلَّى محمد بن عبد الله وقدمه إلَّى جميع أبنائه. وبالمثل، فإن زوجته السيدة فاطمة بنت أسد، التي اعتنت بالنبي بكل حب وإخلاص، لم تتردد ولو للحظة فِيْ تقديم كل ما فِيْ وسعها، حيث تقدم له الطعام والشراب وكذلك العَنّْاية بملابسه. كانت حقًا امرأة طيبة، فقد قدمته لأبنائها، ولم ينس هذا اللطف، وعَنّْدما كبر أعادها إليها.

كان يعمل فِيْ رعي الغنم، وهُو دعوة جميع الأنبياء، فلم يكن هناك نبي إلا كان يعمل فِيْ رعي الغنم. بدأ فِيْ رعاية الأغنام فِيْ بني سعد، كَمْا اعتنى بعمه أبو طالب. ما رأيك عزيزي القارئ عَنّْدما تحاول التأمل فِيْ هذا الكون الواسع لتعرف عظمة وقوة الله القدير).

ثم عمل فِيْ محل وبدأت رحلته الأولى مع عمه أبو طالب، حيث عرض الرسول على عمه أن يذهب معه فِيْ رحلة تجارية إلَّى بلاد الشام، وكان لا يزال فِيْ التاسعة من عمره، لكنه كان متحمسًا للرحلة. فأجابه عمه أبو طالب واصطحبه معه وفِيْ الطريق كانت هناك دلائل على أنه نبي.

حفظ الله سبحانه وتعالى رسوله من الفحش والقبيحة التي تنفر أصحاب النفوس الصادقة والعفِيْفة. وتميز بصفات شريفة وشريفة، حتى أن أهل مكة يلقبونه بالشرف والثقة. وقد احترموا رأيه وعملوا بنصائحه، وكان ذلك واضحًا جدًا فِيْ قِصَّة الحجر الأسود. كل العرب يعبدون الكعبة ويذهبون إليها كل عام ليطوفوا بها، وكان هذا مصدر فخر. لأهل مكة فلما أصابها الضعف والعجز قرروا جميعا إعادة بنائها.

وبالفعل أعادوا بناء الكعبة من جديد، ولم يبق إلا هذا الحجر الكريم، فاختلفوا فِيْما بينهم فِيْ من سيبنيه، لكن الصادقين والموثوقين نصحوهم بوضعه على بساط من القماش، بحيث لشرف أن يحمله الإنسان إلَّى البيت المقدس … ولا حتى فِيْ أشهر الحرم. لكن حرب الأشرار نشأت (وسميت حرب الأشرار لانتهاك حرمات الحرم ودخل فِيْها أشهر الحرم) وشارك فِيْها النبي وهُو لم يبلغ الخامسة عشرة من عمره. سنة. قديم.

بعد هذه الحرب وقع ميثاق فضل واندفعت إليه قبائل قريش مثل بنو هاشم وبنو المطلب وأسعد بن عبد العزيز وزهرة بن كلاب وتيم بن مرة فاجتمعوا فِيْ بيت عبد الله بن جدعان التيمي لسنه وتكريمه. ولم يقم معه الآخرون ويقاومون من ظلمه حتى يرد إليه خطاياه. وقد شهد على هذه اليمين رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأثنى عليه.