علاج غصة وسط القفص الصدري

علاج تورم فِيْ منتصف الصدر

يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بانتفاخ قوي فِيْ منطقة الصدر مما يجعلهم يشعرون بالقلق لأن هذه المنطقة من أهم المناطق فِيْ الجسم. يمكن للمرء أن يلاحظ أنه لا يوجد سبب لهذا الشعور، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلَّى تناول المسكنات، لكن هذا لا يعالج الألم، على العكس من ذلك.

يتسبب ذلك فِيْ تفاقم الأعراض التي يمكن أن تسببها العديد من الأمراض الخطيرة، لأن هذه المنطقة تحتوي على الجهاز التنفسي، وهُو من أهم الأنظمة فِيْ جسم الإنسان، لذلك إذا كنت تعاني أكثر من هذه المشكلة، يجب أن ترى على الفور الطبيب أكثر من مرة حتى يمكن إجراء التشخيص الدقيق.

وبمساعدة يتم تحديد السبب وتحديد العلاج المناسب لحالة المريض، فإذا كانت حالة المريض ليست خطيرة ويمكن علاجها بالأدوية، يصف الطبيب هنا بعض الأدوية التي تساعد على استرخاء العضلات، حيث يعالجها الطبيب يسمى الورم الموجود فِيْ منتصف الصدر بشرط ما يلي

  • إذا كانت المشكلة ناتجة عَنّْ تجلط الدم، فسوف يصف الأدوية التي تزيد من تدفق الدم للتخلص من الجلطة، وهذه الطريقة تساعد أيضًا فِيْ تقليل فرصة تشكل هذه الجلطات مرة أخرى.
  • وصف الأدوية المانعة للحموضة يتم اللجوء إلَّى هذا النوع من الأدوية عَنّْدما يعاني المريض من مشكلة ارتجاع المريء أو زيادة الحموضة فِيْ المعدة، وهِيْ مشكلة تسبب الشعور بالوخز والألم فِيْ منطقة الصدر.
  • من الممكن أيضًا وصف الحبوب التي تُستخدم تحت منطقة اللسان لإرخاء العضلات.
  • بينما إذا كانت هذه الحالة ناتجة عَنّْ بعض الاضطرابات النفسية مثل نوبات الهلع، هنا تتم إحالة حالة المريض إلَّى طبيب نفسي متخصص لعلاج هذه المشكلة.
  • يجب معرفة أن طرق العلاج يتم تحديدها حسب السبب والمرض الذي يتسبب فِيْ معاناة المريض من هذه المشكلة.

العلاج بالأعشاب لآلام القلب

هناك العديد من الأعشاب التي تستخدم لعلاج تورم فِيْ منتصف الصدر لاحتوائها على العديد من المواد التي تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الجسم، مما يقلل من حدة الإحساس بالألم، ومن هذه الأعشاب

1- عشبة الجنكة

من الأعشاب التي تم استخدامها منذ القدم، حيث أنها تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ علاج مشاكل الجهاز التنفسي، كَمْا أنها تساعد على إرخاء العضلات، وبالتالي تقليل شدة الشعور بالألم، وله دور واضح فِيْ علاج الالتهابات والاضطرابات التي تصيب منطقة الرئة، كَمْا يعمل على تسريع وعلاج المشاكل التي تعيق تدفق الدم، وتستخدم هذه العشبة كشاي حيث يتم تناول كوب يوميا للحصول على أفضل النتائج.

2- عشبة الزنجبيل

تشتهر بالخصائص العلاجية الفعالة التي تحتوي عليها هذه العشبة، حيث تساهم فِيْ علاج الاحتقان الذي يصيب الجهاز التنفسي مما قد يؤدي إلَّى الشعور بالألم فِيْ هذه المنطقة، كَمْا أنها تحتوي على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم فِيْ القضاء على الالتهابات، لذلك اشرب فنجان هذا. يمكن إضافة عشب يومي وعسل طبيعي.

3- بذور الشمر

يحتوي على العديد من المواد التي تطهر الجسم من السموم والمخاط والتي تؤثر على الجهاز التنفسي وتسهم فِيْ علاج الالتهابات ويمكن شرب هذه الحبوب على شكل مشروب ويضاف إليها الكثير من العسل الطبيعي.

4- عشبة الزعتر

تحتوي هذه العشبة على الثيمول الذي يستخدم كَمْضاد حيوي لعلاج العديد من الفِيْروسات والبكتيريا، كَمْا أنه يزيل البلغم، ويزيل الالتهابات فِيْ القصبة الهُوائية، ويساعد على تهدئة مشاكل الجهاز التنفسي، اشرب كوبًا من هذه العشبة يوميًا.

أسباب الشعور بوجود فطيرة فِيْ الصدر

هناك عدد