كَمْ عدد النجوم فِيْ السماء

كَمْ عدد النجوم الموجودة فِيْ السماء

هذا السؤال تم التساؤل عَنّْه من قبل العديد من العلماء لأن النظام الشمسي يحتوي على العديد من النجوم، لذلك سنشرح لك عدد النجوم تقريبًا فِيْ السماء من خلال آراء العلماء على النحو التالي

  • حاول بعض العلماء معرفة عدد النجوم الموجودة فِيْ السماء وتوصلوا إلَّى استنتاج مفاده أن هناك 100 مليار مجرة ​​، تحتوي كل مجرة ​​على حوالي 100 مليار نجم.
  • اختلف العديد من العلماء، وحتى الآن لم يتوصل أي من العلماء إلَّى العدد الدقيق للنجوم.
  • النجوم أيضًا لها أعمارها، فهناك نجوم قديمة تساوي عمر الكون ونجوم جديدة تولد كل يوم.
  • عَنّْدما يحاول الناس رؤية النجوم ليلاً وإحصائها، والسماء صافِيْة وخالية من الملوثات يصلون إلَّى حوالي 2000 نجمة، لذا حتى الآن لم يتم تحديد رقم معين لهم.

مكونات النجوم

تتكون النجوم من العديد من الغازات وهذه الغازات هِيْ كَمْا يلي

  • تعد غازات الأرض من أهم الغازات التي يتكون منها الغلاف الجوي، وتشمل هذه الغازات النيتروجين والأكسجين والحديد، وكلها توجد فِيْ النجوم، ولكن بكَمْيات متفاوتة، ولها تأثير كبير على شكل النجوم.
  • تعتبر الغازات الساخنة من مكونات الهُواء الموجودة فِيْ معظم النجوم، وتحتوي النجوم فِيْ الغالب على بعض الغازات الخفِيْفة الحجم مثل الهِيْليوم والهِيْدروجين.

خصائص نجمية

هناك العديد من خصائص النجوم التي نعتمد عليها بشكل كامل فِيْ تعريف النجوم وخصائصها، ومن هذه الخصائص ما يلي

1- لون النجوم

تحدد درجة حرارة النجوم لونها لوجود العديد من النجوم ذات درجة الحرارة المنخفضة مما يؤدي إلَّى أن يصبح لونها أزرق، وهناك نجوم أخرى لها لون أحمر مما يعَنّْي أن درجة حرارتها مرتفعة. النجوم التي لها لونها الطبيعي وهُو الأبيض لأن درجة حرارتها متوسطة.

2- كتلة النجوم