الانسان البدائي.. وأشهر الأساطير الخاطئة عَنّْ تاريخه وحياته

النياندرتال هِيْ الأخبار التي تتعامل معها أحلام فِيْ الأسطر التالية، حيث يعرّف بعض العلماء إنسان نياندرتال كإحدى القبائل التي سكنت الكرة الأرضية.

إنسان نياندرتال

لقد تأثر إنسان النياندرتال ببعض الأساطير والقصص المختلقة التي كررها كثير من الناس، وننشر لكَمْ فِيْ السطور التالية أبرز الأساطير الكاذبة عَنّْ الإنسان البدائي والتي أثبت العلماء خلاف ذلك

أدوات إنسان نياندرتال

يعتقد بعض الناس أن أدوات الإنسان البدائي التي استخدمها كانت أحجارًا حادة استخدمها فِيْ التقطيع وصنع الطعام والدفاع عَنّْ النفس، لكن بعض العلماء أكدوا وجود بعض الأدلة على عكس ذلك، لأن أدوات إنسان نياندرتال مثل الحبال والسلاسل ظهرت.

أكد بعض الباحثين فِيْ فرنسا أنهم عثروا على حوالي 50000 عام من الأدوات التي يستخدمها بدائيون لاصطياد الُغُزلان، وهِيْ مشابهة جدًا للأدوات التي يستخدمها الأشخاص العاملون فِيْ صناعة الجلود.

صوت إنسان نياندرتال

أكدت الأساطير التي تحدثت عَنّْ الرجل البدائي دائمًا أن الرجل البدائي لا يستطيع التحدث وما يريد إيصاله للآخرين، عبّر عَنّْه ببعض همهمات وأصوات غير مفهُومة، لكن بعض العلماء أكدوا أن الرجل البدائي كان قادرًا على التطور لغة جديدة واسلوب خاص للتواصل مع اقاربه واصدقائه.

أكدت بعض المصادر الصحفِيْة أن العلماء استخدموا الأشعة السينية لفحص عظام إنسان نياندرتال وعظم على شكل حرف U فِيْ عَنّْق الإنسان البدائي، وهُو المسؤول عَنّْ الكلام. فِيْ البحث الذي أجروه على هذا العظم، اكتشف الباحثون أن إنسان نياندرتال يتحدث بنفس الطريقة التي يتحدث بها الإنسان العادي.

الخرافة القائلة بأن البدائيين لا يدفنون موتاهم

من الأساطير التي وصلت إلينا فِيْ السنوات القليلة الماضية أن إنسان نياندرتال لا يدفن موتاهم، لكن بعض التجارب العلمية التي أجريت على إنسان نياندرتال أكدت أن الهِيْاكل العظمية التي تم العثور عليها فِيْ بعض الكهُوف فِيْ فرنسا لرجل قبل 50 ألف عام مدفونة ومدفونة. كان محميًا جيدًا.

البدائي لا يعيش فِيْ منزل

يظهر الإنسان المعاصر فِيْ مخيلته أن إنسان نياندرتال كان بلا مأوى ولا يعيش فِيْ منزل منظم، لكن العلماء أكدوا أن إنسان نياندرتال كان يعيش فِيْ أماكن نظمها بنفسه، إضافة إلَّى تقسيمها إلَّى أماكن وغرف للنوم بالإضافة إلَّى بعضها. أماكن لطهِيْ الطعام وأماكن أخرى لذبح الحيوانات وفقًا لقرار إنسان نياندرتال. وجود غرفة مخصصة للتدفئة فِيْ البرد القارص وتم استخدام الشمس لإعداد الطعام.

البدائي لا يأكل اللحم المطبوخ، بل يأكل الطعام غير المتكافئ

إن صورة الإنسان البدائي التي لا تزال عالقة فِيْ أذهان الناس اليوم هِيْ صورته التي تجمع بين صفات القرود بالإضافة إلَّى صفات الإنسان حيث يحمل بيده قطعة من اللحم سحبها وانتقى من فريسته. وأكلوها دون طهِيْ، لكن هذه الصورة خاطئة تمامًا كَمْا أثبت العلماء بمجرد العثور على بعض الأحافِيْر. يشير فك الرجل البدائي ذو الأسنان إلَّى أن الطعام الذي أكله كان مطبوخًا جيدًا مع الخضار والأعشاب.

كانت البدائية قاسية على الأطفال

يعتبر مجتمع اليوم أن الإنسان البدائي كان قاسياً على الأطفال، لأن البعض يعتقد حالياً أن والد الرجل البدائي لم يكن قادراً على حماية الطفل، لكن الحَقيْقَة مختلفة تماماً، لأن بعض التجارب العلمية أظهرت أن الأطفال كانوا مهتمين بوالديهم. وكان رجل عجوز يهتم بصغاره والعلاقات بين العائلات البدائية كانت قوية ومترَابِطْة.

الإنسان البدائي غير قادر على حمل أي نوع من الحضارة

هناك شائعة بين الناس مفادها أن الإنسان البدائي غير قادر على تحمل أي حضارة، خاصة وأن الحضارة بدأت قبل أكثر من 35 ألف سنة، بعد انتهاء مرحلة الإنسان البدائي، لكن العلماء أثبتوا أن الحضارة ازدهرت فِيْ بعض الكهُوف الإسبانية 40 ألف سنة مما يعَنّْي أن الإنسان البدائي هُو أول من رسم ملامح هذه الحضارة.

كَمْا عزف الإنسان البدائي بعض المقطوعات التي تنتج أصواتًا موسيقية من عظم الفخذ للدب، وعزا العلماء هذه الآلة إلَّى أنها تشبه الفلوت.