برامج التواصل الاجتماعي فوائدها وتاثيرتها على الحياه الاجتماعيه

يمكننا القول أن برامج التواصل الاجتماعي اليوم هِيْ من أهم وسائل الاتصال التي ظهرت فِيْ عصرنا الحديث، وذلك بفضل حَقيْقَة أنها جعلت العالم كله قرية صغيرة وسهُولة التواصل بين الناس الذين ليسوا حتى من نفس الشيء. دولة. البلد، بنقرة زر واحدة وجعل العالم يتحرك بشكل أسرع من ذي قبل لأنه يمكن للناس الآن الانضمام إلَّى المجموعات التي لها نفس الاهتمامات لأنها واحدة من أرخص وسائل الاتصال التي ظهرت فِيْ العصور لأن تكلفة الاتصال فِيْها هِيْ رخيصة جدًا مقارنة بوسائل الاتصال الأخرى، كَمْا أنها جعلت الحصول على المعلومات أسهل وأسرع من ذي قبل لأنه فِيْ تلك الشركات الموجودة فِيْ وسائل التواصل الاجتماعي هناك معلومات تريد معرفتها عَنّْ أي مجال تريده و يوجد فِيْ هذه المجموعات خبراء فِيْ المجال يمكنهم مساعدتك فِيْ أي شيء.

ظهُور برامج التواصل الاجتماعي.

ظهرت برامج التواصل الاجتماعي فِيْ بداية عصر الإنترنت وبالطبع كانت تحظى بشعبية كبيرة بين الناس لأن الناس كانوا بحاجة إلَّى مثل هذه الوسائل التي يمكن أن تجمعهم فِيْ غمضة عين. واحتوى الموقع على أكثر من مليون ونصف مستخدم، وهكذا بدأت مواقع التواصل الاجتماعي فِيْ التطور حتى وصلت إلَّى هذا الشكل المتفق عليه وبدأت تأخذ مكانًا فِيْ حياتنا اليومية لأنها تحتوي على معلومات وأشخاص مهمين فِيْ حياتنا اليومية وبسببهم، أصبحوا قادرين على الفهم بطريقة أكثر تعقيدًا وسنعرض لكَمْ الآن مقالًا عَنّْ أهم الشبكات الاجتماعية.

برامج للشبكات الاجتماعية والفِيْسبوك.

Facebook Facebook هُو اسم أكبر شركة متخصصة فِيْ التواصل الاجتماعي اليوم، وقد تم تأسيس Facebook فِيْ عام 2004 على يد مؤسسها Mark Zuckerberg بمساعدة Dustin Moskovitz. إدواردو سافِيْرين وأندرو ماكولوم وكريس هِيْوز، وفِيْ بداية الموقع اقتصر الموقع على طلاب جامعة هارفارد فقط، ولاحقًا وجد مارك راعيًا للمشروع واستثمر فِيْه وفتحه للجميع. يعد موقع Facebook من أشهر المواقع نظرًا لوجود عدد كبير من المستخدمين له يوميًا ويوجد على الموقع حوالي ملياري شخص وهُو أكبر عدد من الأشخاص فِيْ جميع الشبكات الاجتماعية، يليه Instagram وهُو تطبيق مرتبط بمنظمة Facebook، وظهر فِيْسبوك عَنّْدما كان موقع MySpace هُو الموقع الأكثر شهرة والأكثر روعة، ولكن منذ أن أصبح Facebook أكثر تطورًا وانتشارًا وقوة فِيْ التنزيلات، فقد تمكن من جذب شريحة واسعة من الشباب بمميزاته الرائعة، حيث كان المستخدم يمكنك الاتصال بالآخرين والتعرف عليهم وعلى الميزات الأخرى التي تنفرد بها Facebook، ويمكنك الانضمام إلَّى ما يسمى بالمجموعات التي تضم مجموعة معينة من الأشخاص أو مجموعة معينة لها نفس الاهتمامات ومن هِيْ أهم ميزة هُو نشر المعلومات فِيْه، وهذه أيضًا ميزة رائعة.

برامج للشبكات الاجتماعية وتويتر.

Twitter Twitter هُو ثاني أشهر شبكة اجتماعية فِيْ العالم، حيث تأسس Twitter فِيْ عام 2006، بعد عامين من إنشاء Facebook، لكنه لم يأخذ زمام المبادرة بعد، لكنه يضم العديد من المستخدمين، ويعود سبب شغور ساحته إلَّى العيب الفادح الذي كان به، وهُو عدد محدود فِيْ تغريداته الفردية، نعم، زاد العدد، لكنه لا يزال محصوراً بعدد معين من الكلمات، وبعضها، لكن معظم المشاهِيْر ينزعجون من استخدام تويتر لإعلام الناس بها. أهم أعمالهم، وأيضًا السياسيون المشهُورون الذين يستخدمونها هم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يستخدم تويتر لاكتشاف الأخبار الشائعة فِيْ العالم من خلال مفتاح الهاشتاج الخاص به. الهاشتاج الرئيسي هُو رمز للكلمات التي تتجه بسرعة أو حققت محتوى فِيْروسيًا بشكل لا يصدق وتتجه فِيْ العالم. مساحة تخزين غير محدودة للمستخدمين. من أهم ميزات هذا التطبيق خدمته المعروفة باسم سباركس، وهِيْ ميزة أنشأتها جوجل لتحديد الفئات التي تهم المستخدم وقادرة على مساعدته فِيْ بحثه سواء على جوجل أو فِيْ أي مكان آخر. المستخدمين للاتصال أو إرسال رسالة إلَّى أي شخص فِيْ أي مكان ويحتوي أيضًا على العديد من المجموعات المفِيْدة.

برامج الشبكات الاجتماعية و Tumblr.

تم إنشاء Tumblr فِيْ عام 2014، وهُو متخصص فِيْ خدمات التدوين الخاصة بالمستخدمين، حيث يمكن لأعضاء الموقع نشر الصور والاقتباسات ومقاطع الصوت، حتى يتمتع الموقع بميزة مهمة جدًا وهِيْ سهُولة تسجيل الدخول وبالمثل مفتاح يسمح لأي شخص الذي ينشر مدونة، ويعرف من أحب منشوره وأيضًا مفتاح إعادة التدوين ويستند إلَّى فكرة وضع محتوى من مدونته على مدونة أخرى ويشبه Tumblr فِيْ إنشائه Twitter حيث يمكن للأشخاص متابعة ما هُو يحدث فِيْ العالم ومعرفة الأخبار الشائعة على Tumblr.

برامج للشبكات الاجتماعية ويوتيوب.

يوتيوب يوتيوب يطلق هذا الاسم على أكبر منصة للفِيْديو فِيْ العالم، حيث يعتبر موقع يوتيوب هُو أول موقع إلكتروني فِيْ العالم يحتوي على محتوى فِيْديو ويفضل من قبل المراهقين فِيْ الولايات المتحدة لأنه أهم من فِيْسبوك لأنه يحتوي على العديد من الفِيْديوهات المهمة، سواء كانت معلومات أو ترفِيْه أو ألعاب وأكثر، وهُو من أهم المواقع لأنه استطاع أن يضع نفسه فِيْ المرتبة الأولى فِيْ عالم الفِيْديو بعد ظهُوره. كانت بداية موقع يوتيوب فِيْ عام 2005، وقد تم تأسيسه من قبل الشباب الذين عملوا فِيْ شركة PayPal الأمريكية، وهم “تشاد هِيْرلي وستيف تشين وجود كريم”. تركوا الشركة وهِيْ PayPal التي تأسست فِيْ كاليفورنيا. وبعد عام من إنشائها، اشترت Google الويب منهم مقابل 1.65 مليار دولار، ويعتبر موقع YouTube من مواقع الجيل الثاني على الويب، وبعد أن تم تضمينه فِيْ Google، أصبح موقع YouTube محرك البحث الأول وأصبح أول شبكة اجتماعية شعبية وفِيْ ذلك الوقت كان أكثر استخدامًا من Facebook. يختلف موقع YouTube عَنّْ المواقع الأخرى لأنه يتيح لك إنشاء قناة ويمكنك الربح منها من خلال برنامج Adsense وهُو برنامج للناشرين يتم من خلاله تحقيق الربح ويمكنك من خلاله التعليق والإعجاب والاشتراك فِيْ القناة على هذه المنصة و إنه موقع خاص جدًا، لأنه يحتوي على الكثير من المحتوى.

برامج التواصل الاجتماعي ومنصة تويتش.

تويتش

يعتبر موقع Twitch موقع YouTube ولكنه مخصص للألعاب فقط، وقبل ذلك كان موقع نشر عام يسمى Justin TV وتم إطلاقه فِيْ عام 2011 ثم استحوذت عليه شركة Amazon العملاقة فِيْ عام 2014 مقابل 940 مليون دولار، وهُو فِيْ الأساس موقع يعتمد على حل ألعاب الغاز و ممارسة الألعاب الرياضية وتحليل القِصَّة الأخرى المتعلقة باللعبة ويمكن لأي شخص مشاهدة مقاطع الفِيْديو التي يتم بثها على الموقع مباشرة.

برامج التواصل الاجتماعي لدينا

حسنًا، تحدثنا الآن عَنّْ كل شيء فِيْ كل هذه البرامج. تلك العوالم الافتراضية التي نشأت لم تخرج من فراغ أو لا شيء. بدلاً من ذلك، تم إنشاؤها من أجل الأعمال وليس لصالح الناس فِيْ المقام الأول. لذلك يجب ألا تنغمس فِيْ النصيحة لأنها يمكن أن تدمر حياتك الشخصية وتجعلك تنخفض إلَّى أدنى مستوى علمي واجتماعي.