اريد هل تعلم معلومات عامة قصيرة ومفِيْدة

غالبًا ما نتلقى الكثير من الرسائل تسمى أريد أن أعرف معلومات ثقافِيْة متنوعة ومفِيْدة لجميع الأعمار. لذلك يسرنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مقتطفات من أهم المعلومات الدينية والتاريخية والعلمية والثقافِيْة التي تنمي الفكر وتزيد الثقافة والوعي استمتع معَنّْا الآن القراءة والنشر لصالح النشر وللحصول على معلومات أخرى يمكنك زيارة قسم هل تعلم.

معلومات علمية وثقافِيْة مفِيْدة

  • أخطر قاتل فِيْ العالم هُو لويس غرافِيْتو، لقد قتل 140 شخصًا، فاحذروا، فالحكَمْ الذي صدر عليه كان 22 عامًا فِيْ السجن، وهذا يعَنّْي أنه سيطلق سراحه فِيْ عام 2022!
  • البطارية عبارة عَنّْ جهاز يحول تفاعلًا كيميائيًا إلَّى تيار كهربائي. عَنّْدما يتوقف هذا التفاعل، يتم تفريغ البطارية. البطارية اخترعها عالم إيطالي يدعى (خلطة). وتتكون البطارية من صفائح من النحاس وألواح أخرى من الزنك مفصولة بكرات من اللباد وتنتج البطاريات تيارًا كهربائيًا مستمرًا بجهد منخفض.
  • هل تعلم أن الشخص يصاب بالاكتئاب ليس بسبب المشكلة التي يعاني منها، ولكن بسبب التفكير المفرط فِيْ الحل
  • هل تعلم أن جميع مطاعم تشيليز بها لوحة مقلوبة تتحدى العملاء للعثور على اللوحة
  • هل تعلم أن استخدام الإنترنت فِيْ دولة كوريا الشمالية يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ولا يجوز استخدام الإنترنت دون إذن حيث يعتبر من حق رئيس الدولة فقط
  • تم بناء مبنى إمباير ستيت فِيْ عام 1929 م فِيْ نيويورك ويصل ارتفاعه إلَّى 448 مترًا وظل أطول مبنى فِيْ العالم لعقود.
  • سرق القرامطة الحجر الأسود من مكة وأعادوه بعد 22 سنة.
  • القرنية هِيْ الجزء الوحيد من جسم الإنسان الذي لا يصل الدم إليه !!
  • هل تعلم أن الصندوق الأسود المستخدم فِيْ الطائرات كان برتقاليًا فِيْ الأصل
  • هل تعلم أن كيس الرقائق لا يحتوي على الهُواء كَمْا يعتقد الكثير من الناس لأن معظمنا يعتقد أن مصنعي الرقائق يملأون الكيس بالهُواء لخداع المستهلك، ولكنه فِيْ الواقع مليء بالنيتروجين للحفاظ على الرقائق مقرمشة .

الأمم المتحدة

منظمة يتم تمثيل جميع دول العالم فِيْها. يقع مقرها الرئيسي فِيْ نيويورك فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية. تأسست فِيْ 26 يونيو 1945 بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. هدفها هُو تحقيق أربعة أهداف – الحفاظ على السلام العالمي، وتطوير العلاقات الودية بين الدول، وإقامة تعاون اقتصادي وتنسيق أنشطة وجهُود الدول. وتضم المنظمة ست هِيْئات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي. المجلس، ومجلس الوصاية، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ومجلس الوصاية، ومحكَمْة العدل الدولية، والأمانة العامة للأمم المتحدة، وتضم المنظمة الآن ممثلين من 193 دولة، ولكل دولة صوت واحد.

ابن سينا

عالم إسلامي ترك، بالإضافة إلَّى العلوم الأخرى، بصمة واضحة فِيْ مجال الطب، حتى أصبحت كتبه وكتاباته لقرون عديدة مرجعية علمية لا يمكن لطلبة الجامعات الأجانب الاستغناء عَنّْها. أفشنا (فارسية) وتوفِيْ عام 1037 بعد حياة مليئة بالعديد من الاكتشافات الطبية والعلمية.