قصص اطفال جميله قِصَّة ثمرة الفلاح قِصَّة قصيرة هادفة

نروي لكَمْ اليوم قِصَّة جديدة وجميلة ومدهشة حول موضوع قصص الأطفال الجميلة، وفِيْها خطب دينية وإسلامية مميزة وذات مغزى. استمتع بقراءتها معَنّْا الآن فِيْ هذا المقال من موقع أحلام. للمزيد يمكنك زيارة قسم قصص للأطفال.

فاكهة المزرعة

حاول جد أحمد عدة مرات إيقاظه لصلاة الفجر كَمْا وعد وأيقظه بعد أن هزه بعَنّْف. فرك أحمد عينيه وجلس على السرير لبرهة، ثم تثاءب وقال “نعم يا جدي، سألتقطك”. القليل، أجاب مثل شخص فِيْ المنام دون أن يفتح عينيه، ابتسم الجد وغادر.

رأى أحمد ما رآه النائم، أنه يغرق فِيْ بحر كانت مياهه سوداء، مربوطة برأسه بحجر كبير. كلما كانوا على وشك الخروج، سحبه الحجر إلَّى أعماق البحر. على الضفة الأخرى يجلس رجل سمين تحت شجرة مظللة وينام، يسمع أحمد شخيره من أعماق الماء بمجرد أن يطفو على سطح الماء ويطلب منه مساعدته. يستيقظ الرجل من نومه مرعوبًا ويضحك بصوت عالٍ ويشير إليه بالنزول، ثم يتثاءب عدة مرات وينام، ولا يمل أحمد من المحاولة حتى توقظه والدته للذهاب إلَّى المدرسة.

فِيْ المساء، ألقى باللوم مرة أخرى على جده لعدم إفساح المجال له لصلاة الفجر. ضحك الجد وقال يا أحمد بعد صلاة الفجر لم يكن لك نية إلا إذا تخلصت من قوة النوم. سأل أحمد كَيْفَ أتخلص من قوة النوم يا جدي قال الجد قبل الخلود إلَّى الفراش تطهر، وصلي ركعتين، وتنوي صلاة الفجر. لذلك سوف تواجه سلطان النوم. أجمل أسماء الله يهزه بشدة فِيْقول له انهض إلَّى الفلاح .. احصل على وحدتين من الصلاة خير من الدنيا وما فِيْها.

ثم لبسها فِيْ عباءته البيضاء التي تنتشر الشارع من خلفه، وحلقت معها فوق الحدائق الخضراء، حيث توجد أشجار مثمرة فِيْ غصن كل شجرة خمس مرات، تنير كل ثمرة الظلام بينها وبين الأخرى. . وسأل أحمد الشيخ عَنّْ الشجرة والثمار.

قال الشيخ هذه شجرة الحياة يا أحمد. أغصانها أيام وأغصانها سنين العمر. ولكل منها خمس ثمرات .. كَمْا ترى هذه الثمار هِيْ الصلوات المقررة لك كل يوم. فاكهة المزارع فِيْ الدنيا والآخرة وفِيْ الدنيا لها مذاق وفِيْ العالم الآخر لها مذاق. ذوقه فِيْ الدنيا نجاح ويصل إلَّى أعلى المراتب بين جميع البشر. الآخرة تكتسب الجنة بعد مرورها فِيْ سيرات كالبرق. الذي أحياني بعد موتي وله القيامة.