هل تعلم عَنّْ الحيوانات البحرية معلومات عَنّْ أسرار الحبّار وطرق اختفاءه

سنقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مقتطفات مهمة ورائعة من كتاب معلومات عامة يحتوي على معلومات قيمة ومفِيْدة فِيْ مختلف المجالات.

من خلال هذا الموضوع سنتحدث معكَمْ عَنّْ أهم أسرار الأخطبوط الذي يعد من أروع المخلوقات البحرية، وسنشرح بالتفصيل كَيْفَ يختفِيْ فِيْ البحر للدفاع عَنّْ نفسه أو الهروب من أعدائه، جدا معلومات شيقة ومفِيْدة من عالم البحار المليء بالعجائب والخصائص، نتمنى لكَمْ قراءة ممتعة ومفِيْدة.

معلومات عَنّْ سر الأخطبوط

فِيْ الصورة يسهل عليك رؤية الأخطبوط أمامك لكنه يمكن أن يختفِيْ أمامك فِيْ لحظة إذا كان فِيْ الماء ويريد الاختباء .. الأخطبوط عَنّْدما يكون بين المرجان يمكن تلوين الشعاب المرجانية بنفس الألوان ويمكن أن تصبح مرقطة مثل ألوان الحصى أو مخططة مثل الأعشاب البحرية وتختفِيْ بينها.

الأخطبوط ليس سمكة، ولكنه نوع من الحيوانات البحرية الناعمة مثل الأخطبوط. يمتلك الأخطبوط ثمانية أذرع، بالإضافة إلَّى الزائدين الطويلين اللذين يمسك بهما طعامه. يسبح عَنّْ طريق دفع الماء من جزء أنبوبي موجود كَمْا أنه يحتوي على زعَنّْفة تحيط بجسمه تساعده أيضًا على الحركة.

والأخطبوط ليس سريعًا جدًا وليس له صدفة تحميه من الأعداء فِيْ البحر مثل أسماك القرش، لذا فإن تفسير قدرته على البقاء هُو جلده الذي يسمح له بالتلوين والتشكيل، ولهذا السبب يطلق عليه أحيانًا اسم حرير البحر والأخطبوط، فهُو لا يستخدم جلده للاختباء فحسب، بل يمكنه التواصل مع الآخرين بدلاً من نفسه، ينبعث منه ألوانًا معينة بمعَنّْى أن البني الداكن الآخر يفهم، كَمْا لو كانت لغة . للتفاهم بينهما.

يمكن للأخطبوط أن يغير جلده إلَّى لون مختلف فِيْ أقل من ثانية، ولكن كَيْفَ يفعل ذلك يحتوي جلد الحبار على ملايين الخلايا الصبغية، وهِيْ أكياس صغيرة جدًا تحتوي على لون. حول هذه الأكياس توجد عضلات صغيرة يمكن أن تفتحها ويظهر اللون أو يغلقها وتختفِيْ. من خلال فتح وإغلاق الأكياس المختلفة، يمكن للأخطبوط إظهار العديد من الألوان المذهلة.

تحت الأكياس الملونة توجد خلايا أخرى تعكس الضوء وتجعله يلمع مثل الألوان على ريش الطاووس. يمكن للأخطبوط أيضًا تغيير نسيج جلده باستخدام عضلات خاصة تتقلص وتتسطح، مما يجعل الجلد ناعمًا أو خشنًا. يستخدم الأخطبوط حركات جسمه لإخفاء نفسه، على سبيل المثال عَنّْدما يريد الاختباء فِيْ عشب بحري متموج. بخلايا بشرتها التي تشبه لون الأعشاب وملمسها، وذراعاها تموج عبر الماء مثل الأعشاب، لا تظهر تمامًا.

أما الحبار فهُو مخلوق غريب، له دم أخضر يميل إلَّى اللون الأزرق لأن المادة التي تحمل الأكسجين فِيْه تختلف عَنّْ الهِيْموغلوبين الأحمر فِيْ دمائنا، تمامًا كَمْا أن الأخطبوط له ثلاثة قلوب وليس قلبًا واحدًا. . والثالث لبقية الجسم. إنه كائن مدهش يجعلنا نشعر بالرهبة من قوة الخالق العظيم الذي خلق كل ما خلقه.