هل تعلم عَنّْ الحيوانات بالصور بعَنّْوان طيور لا تطير ! وحيوانات تطير !

المدهش والرائع فِيْ عالم الحيوان أن هناك أنواعًا من هذه الطيور لا تطير، بينما هناك ثدييات تطير، والله لديه أشياء فِيْ خلقه … نحن مثل هذا النعام، والبطريق، والكيوي. بينما الخفاش حيوان يلد ويطير، بل يقضي حياته فوق أغصان الأشجار.

نعامة

النعام هُو أكبر طائر على وجه الأرض، ولأنه لا يطير أطلق عليه اسم الطائر الذي يجري. وأوضح العلماء هذه الظاهرة فِيْما يتعلق بالنعامة بقولهم أن النعامة ليس لها أعداء طبيعيون، وهذا يعَنّْي أن القطة هِيْ العدو الطبيعي للفأر. هناك عداوة طبيعية بينها وبين أي مخلوق آخر، وهذا ما يميزها عَنّْ طبيعة الطيور، لأنها لا تحتاج إلَّى الركض بعيدًا أو استخدام ما يميزها، وهُو الطيران، منذ آلاف السنين، وفقد النعامة. إرادة الطيران.

عَنّْدما تم تشريح النعامة، لاحظ الباحثون أن عضلات الجناح كانت ضامرة (أي أصغر وأضعف من العضلات التي تستخدمها الطيور الأخرى التي تطير) مع اختفاء عظمة القص (وهِيْ العظم فِيْ منتصف القفص الصدري عَنّْد الإنسان). . والحيوانات).

يصل وزن النعامة فِيْ بعض الأنواع إلَّى حوالي مائة وخمسين كيلوغراماً ويبلغ ارتفاعها حوالي مترين ونصف ولون ريشها الناعم جميل ولامع أسود أو بني أو رمادي .. حسب النوع.

والشيء المضحك أنه من الشائع أن تكون النعام طيورًا غبية أو غير ذكية، لأنها عَنّْدما تترك بيضها فِيْ العش وتخرج بحثًا عَنّْ الطعام، إذا وجدت بيضة طائر آخر، فإنها تضع عليها وتنسى أمر البيضة. يتراوح متوسط ​​عمر النعامة من 50 إلَّى 70 عامًا وتتغذى على النباتات الخضراء والآن شاع استخدام نظام تربية النعام فِيْ المزارع لبيعها للمطاعم وإعدادها لأطباق لذيذة.

البطريق

ذلك الطائر الجميل الذي يعيش فِيْ ذروة الصقيع ووسط الثلوج، بحيث يكون مناسبًا فقط للحياة فِيْ القطبين الشمالي والجنوبي من الكرة الأرضية، حيث تكون درجة الحرارة حوالي 20 درجة تحت الصفر. مثل زعانف الدلفِيْن، يدخل الماء ويخرج منه بسرعة كبيرة، ويمكنه السباحة والغوص باستخدام أجنحته بينما يتغذى على الأسماك الصغيرة والرخويات أو الحيوانات البحرية التي يمكن سحقها بمنقارها.

البطريق ذو ظهر أسود وغالبا ما يكون بطنه أبيض اللون، وأكبر الأنواع يسمى بطريق الإمبراطور، ويعيش فِيْ القارة القطبية الجنوبية، ولا يبني عشًا، بل يضع البيض ويعيش فِيْ الثلج.

طائر الكيوي

يعيش طائر الكيوي فِيْ نيوزيلندا فقط، لذلك فإن أهل نيوزيلندا فخورون جدًا بهذا الطائر ويعتبرونه رمزًا قويًا للبلاد، ولطيور الكيوي العديد من الخصائص الفِيْزيائية التي تميزه عَنّْ الحيوانات الأخرى، لأنه يمتلك اثنين أجنحة طويلة نسبيًا وأرجل قوية تساعده على الهروب بسرعة من الأعداء، حيث يعتبر الجري الوسيلة الوحيدة للدفاع عَنّْ النفس ويساعده أيضًا على حفر أشجار الحور فِيْ التربة وجسم الكيوي مغطى بالكامل بالريش الناعم. لون الريش بني خشن، وتضع طيور الكيوي بيضها

منقار الكيوي طويل به شق على الطريق مثل الخياشيم مما يساعده على شم رائحة الطعام فِيْ الظلام، لأن الكيوي لديه عيون قاتمة صغيرة لا يستطيع رؤيتها، فهُو يتغذى على البذور والحشرات والبق والديدان والعَنّْاكب كَمْا هُو. يمسك الحشرات والحشرات الأخرى عَنّْ طريق إدخال منقاره الطويل فِيْ الأوساخ.