موقع معلومات عامة عَنّْ دولة الكويت واهم معالمها السياحية

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام معلومات مفِيْدة عَنّْ دولة الكويت ومن خلال صفحة بها معلومات عامة عَنّْ الثقافة لكافة الأعمار. استمتع بالقراءة حول هذا الموضوع معَنّْا الآن. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم معلومات عامة.

معلومات عَنّْ الكويت

تقع دولة الكويت فِيْ أقصى الطرف الشمالي للخليج العربي. تبلغ مساحتها 17818 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة. عاصمتها الكويت تليها خمس محافظات حولي ومبارك الكبير. الأحمدي – الجهراء – الفروانية.

حصلت الكويت على استقلالها عام 1961 م، وألغيت الاتفاقية الموقعة بين الكويت وبريطانيا، وتم وضع دستور للكويت، وانضمت الكويت إلَّى جامعة الدول العربية، وفِيْ عام 1963 أصبحت الأمم المتحدة.

تم اكتشاف النفط فِيْ حقل برقان فِيْ فبراير 1938 م وتم تصدير أول شحنة من النفط الكويتي فِيْ عام 1946 م ساعدت عائدات النفط فِيْ بناء نهضة الكويت الحديثة.

لقد تطورت الكويت بشكل كبير فِيْ مختلف مجالات الحياة، وهُو ما يتجلى فِيْ المناطق الحضرية والاقتصادية والتعليمية والإعلامية وغيرها.

شعار دولة الكويت

كان الشعار القديم للكويت عبارة عَنّْ خوذة يعلوها صقر مع علمين متقاطعين وظل هذا الشعار حتى منتصف عام 1963 م حيث تم استبداله بالشعار الحالي الذي يتضمن رسمًا لسفِيْنة أو بومة وطنية. العلم والصقر.

موسوعة الفقه

مشروع علمي كويتي كبير أعاد تقديم الفقه الإسلامي بما يلبي متطلبات العصر وبطريقة تراعي الأساليب الحديثة فِيْ التصنيف لضمان الوصول إلَّى جميع المعلومات القانونية بشكل ملائم وموثوق. تم الانتهاء من الموسوعة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فِيْ دولة الكويت على مدى عدة سنوات ونشرت فِيْ 45 مجلدا كَمْا تم وضعها على قرص مضغوط لسهُولة استخدامها من قبل المفكرين والباحثين.

ابراج الكويت

معلم سياحي كويتي مكون من ثلاثة أبراج أنشئ عام 1979 م كخزان مياه داخل الكرات بارتفاع 147 متراً. يزورها آلاف السياح كل عام. يتناولون الطعام فِيْ مطعمين يقعان فِيْ النصف العلوي من الكرة العظيمة، والنصف السفلي منها بمثابة خزان لنصف مليون جالون من الماء.أما الكرة العلوية فِيْ البرج الرئيسي، فهِيْ الكرة الكاشفة وسطح المراقبة على ارتفاع 121 متر.

يدور أرضية غرفة الطعام كل نصف ساعة، بينما الكرة فِيْ البرج الآخر تخزن فقط مليون جالون من الماء. بينما تم تخصيص البرج العالي الثالث لإضاءة البرجين السابقين من خلال تثبيت 91 كشافًا قويًا فِيْه، وبعد سنوات قليلة على إنشاء الأبراج الكويتية الثلاثة، نشأت الحاجة إلَّى بناء برج جديد آخر فِيْ قلب المدينة. العاصمة التجارية 372 متر وهُو رابع أطول برج فِيْ العالم