معلومات عامة حول العالم عَنّْ الرياضة والحيوانات ومعلومات دينية مفِيْدة

اليوم فِيْ هذا المقال نستعرض معكَمْ على موقعَنّْا على الانترنت موضوع جديد يتضمن معلومات عامة عَنّْ العالم ومختلفة ومفِيْدة فِيْ مختلف المجالات ومعلومات عَنّْ الرياضة والحيوانات ومعلومات دينية اسلامية مذهلة لا يجب تفويتها. المزيد يمكن يمكن العثور عليها فِيْ القسم معلومات عامة.

الكرة الطائرة

لعبة ممتعة من أشهر الرياضات العالمية، تُلعب فِيْ أماكن مختلفة سواء فِيْ الهُواء الطلق أو على شاطئ البحر أو فِيْ الصالات المغلقة. يبلغ طول الملعب 18 مترا وعرضه 9 أمتار وشبكة متر واحد فِيْ المنتصف. يتم ممارسة اللعبة من قبل فريقين، كل فريق يتكون من 6 لاعبين، يجب على الفريق ضرب الكرة من فوق الشبكة فِيْ منطقة الخصم.

كل فريق لديه ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. يتم منح نقطة للفريق عَنّْدما تهبط الكرة على أرض الخصم، أو فِيْ حالة حدوث خطأ، أو إذا فشل الفريق فِيْ صد الكرة وإعادتها بشكل صحيح. تمارس الكرة الطائرة على نطاق واسع فِيْ الوطن العربي، وينظم الاتحاد العربي للكرة الطائرة، الذي تأسس عام 1395 هـ، 1970 م، أنشطة ألعاب على المستوى العربي مثل البطولة العربية للكرة الطائرة، وبطولة الشباب العربية، وبطولة الصداقة العربية الأفريقية.

مهارات اللعب

تمرير الكرة بين اللاعبين.

أرسل الكرة إلَّى ملعب الفريق الآخر.

استلام الكرة من الفريق الآخر.

سحق الهجوم.

صد هجمات الفريق الآخر.

عبدالله بن الزبير

بكر المسلمين بعد هجرتهم من مكة المكرمة إلَّى المدينة المنورة، والده الزبير بن العوام، من العشرة الذين بشروا الجنة، وأمه أسماء. كانت بنت ابي بكر الصديق رضي الله عَنّْه شبيهة جدا بجدها عبد الله بن ابي قحافة ابو بكر الصديق فدعاه الرسول عبد الله. فم (فم)، فأول لعاب دخل بطنه كان لعاب الرسول. نشأ على أصول الإسلام فنشأ شجاعا على الحق. أراد المال والمكانة. استسلم ورفض وقاتل حتى استشهد رضي الله عَنّْه.

قصر الحمد

إنه قصر من قصور الجنة من أنجب ولدا أو من أحبته فِيْحمد الله ويرجع لأنه قصر للصبر وقصر للحمد. ويقولون نعم، فِيْقول يده ثمر قلبه يقولون نعم ويقول الله ماذا قال عبدي فِيْقولون سبحكَمْ وارجعوا (أي قال إنا لله وإنا إليه راجعون) ثم يقول الله تعالى ابنوا بيتاً لعبدي فِيْ الجنة وسموه بيت الحمد.

اسمه جالوت

معركة حربية شهِيْرة دارت فِيْ فلسطين عام 685 هـ بين جيش المغول بقيادة هُولاكو وجيش المماليك المسلم فِيْ مصر بقيادة الظاهر بيبرس وقطز، وحقق المسلمون انتصاراً كاسحاً على المغول وأسروا زعيمهم، ولو أن هذه المعركة أنقذت الإسلام من أخطر تهديد كان يتعرض له، فقد خدمت أوروبا نفسها وحمتها من الُغُزو والتخريب الذي تعرضت له لو انتصر المغول فِيْ عين جالوت.

البزرا

بايزرة هُو فن تدريب الطيور الجارحة على الصيد ويتضمن أيضًا علاجهم. يتوافق مع الطب البيطري الخاص بالحيوانات الأخرى. تشمل الطيور الجارحة المستخدمة فِيْ الصيد صقر الشاهِيْن والصقر الشاهِيْن والصقر الشاهِيْن. يجب أن يكون المفترس سريعًا. طيران، جيد البناء، ذكي ويتلقى التدريب. لا أحد يعرف بالضبط متى بدأ بيزرا، لكننا نعرف ذلك. يعود تاريخه إلَّى فترة طويلة جدًا وربما نشأ فِيْ الصين، التي استخدمت الصقور المدربة منذ أكثر من أربعة آلاف عام.