من قصص القران قِصَّة المائدة من معجزات سيدنا عيسى عليه السلام

يسعدنا أن نخبركَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام قِصَّة جديدة من قصص القرآن الكريم التي وردت فِيْ سورة المائدة وسميت السورة من بعده، كَمْا تروي القِصَّة عَنّْ مائدة سيدنا عيسى عليه السلام من نزل من السماء وهِيْ معجزة عظيمة أن الله تعالى أيده بالقِصَّة الجميلة، استمتعوا بها معَنّْا.

مائدة السيد المسيح عليه السلام

تعلم يا حبيبي أن نبي الله عيسى عليه السلام ولد غير عادي. ولد من أم بلا أب بقوة الله تعالى، وقد أذهلت هذه الولادة بني إسرائيل، وعرفوا أن من خلق عيسى عليه السلام من أم بلا أب هُو الوحيد. الذي خلق آدم بدون أم. ليس الأب، وعَنّْدما بلغ يسوع ذروة البشر، أرسله الله بنبوة، وأعلن له الإنجيل، أنه شريعة بني إسرائيل، وسنده بالمعجزات، وأحيى الموتى بالناس. بإذن الله وأخبر قومه بما كان فِيْ بيوتهم دون أن يدخلوها. وبناء على هذه المعجزات يؤمن به جماعة من بني إسرائيل يسميهم القرآن بالتلاميذ، ومجموعة أخرى لا يؤمنون بها.

أما التلاميذ فقد رفعهم عيسى عليه السلام للطاعة والصبر كَمْا فرض الله عليهم الصيام لتطهِيْر أرواحهم، وما زال الشيطان يغويهم ويعوقهم ويهمس فِيْ صدورهم. اهدأوا فاستجاب عيسى عليه السلام لطلبهم وصلى إلَّى ربه أن يرسل لهم مائدة، فأرسل لهم الله مائدة، لكنهم امتنعوا عَنّْ الأكل وقالوا لنبيهم لا تأكلوا منها حتى هم. أكلت أمامنا. “وبعد ذلك

أراد عيسى عليه السلام أن يثبت لهم صدق دعوته بمعجزة أخرى، فجلب لهم الفقراء والمرضى والمعاقين وطلب منهم أن يأكلوا منه، فأكلوا منه ومن الله. شفائهم من أمراضهم.

فندم الحواريون على عدم أكلهم من المائدة وحقق الله وعيده فِيْ الذين خالفوا أمر نبيهم فمسخهم قردة وخنازير قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (112) قَالُوا نُرِيدُ أَنْ نَأْكُلَ مِنْهَا وَتَطْمَئِنَّ قُلُوبُنَا وَنَعْلَمَ أَنْ قَدْ صَدَقْتَنَا وَنَكُونَ عَلَيْهَا مِنَ الشَّاهِدِينَ (113) قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِأَوَّلِنَا وَآَخِرِنَا وَآَيَةً مِنْكَ وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيرُ الرَّازِقِينَ (114) قَالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ يَكْفُرْ بعدك سأعاقبه بالتأكيد بعقوبة لم أنزل بها على أحد فِيْ العالمين (115) سورة المائدة.