من قصص الانبياء قِصَّة ابن الذبيحين من هُو وسبب تسميته بهذا الاسم

نقدم لكَمْ اليوم قِصَّة رائعة من قصص الانبياء وهِيْ قِصَّة ابن القرابين حيث سنشرح لكَمْ فِيْ هذا الموضوع عبر موقع احلام من هُو ابن القرابين ولماذا اعطيته هذا. اسم قِصَّة دينية رائعة نتمنى ان تستمتعوا بقراءتها معَنّْا فِيْ هذا المقال. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم قصص الأنبياء.

ابن المقتول

قال الطالب الشاب لمعلمه الشيخ معلمي سمعت فِيْ الراديو وكنت فِيْ احدى السيارات لقب “ابن السيقين” وعلمت انه سيدنا محمد فلماذا اتصل بهذا الاسم من هما الضحيتان قال الأستاذ الشيخ لتلميذه الشاب سؤالك جميل يا بني وإن دل على شيء فهُو يدل على اهتمامك بشؤون دينك.

ولهذا أقول عَنّْ الأصل التاريخي والضحية الأولى نام سيدنا إبراهِيْم عليه السلام تحت بركة بجانب بئر زمزم ورأى فِيْ المنام أنه يقتل ابنه إسماعيل. الأنبياء صادقون وأقوياء. أي سيدنا إبراهِيْم – أن يضحي بابنه الحبيب لرضا كبده، لكن حبه للوفاء بأمر ربه كان أقوى من حبه للولد، فطلب إسماعيل، وعَنّْدما وجده أمره أن يأخذ سكينًا وحبلًا ويتقدم معه إلَّى جبل عظيم، فأسرع الصبي إلَّى الجبل كَمْا أمره والده، وسارع إبراهِيْم عليه السلام من ورائه وفِيْ داخل نفسه للحزن والألم الذي بداخله.

وفِيْ هذا الجبل قال إبراهِيْم عليه السلام لابنه “إني أرى فِيْ المنام أني أهزمك، فانظر ما تراه” (الصافات 102). يا بني، أكيد تذكر رد إسماعيل عليه السلام. قال تلميذ شاب لمعلمي الشيخ يا معلمتي ومن منا لا يتذكر هذا ويحفظه أبي افعل كَمْا أمرت تجدني إن شاء الله بين المرضى. الصفاة 102).

قال الأستاذ الشيخ لتلميذه الفتى وبقية القِصَّة مشهُور يا بني كَيْفَ ضحى رب العالمين بإسماعيل عليه السلام بتضحية عظيمة وبالتأكيد سيفعل إسماعيل امتلكه. كان سيقتل لولا هذه الفدية. هُو عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف .. والد الرسول محمد، ويقال أنه لما عبد المطلب جد الرسول كان يحفر بئر زمزم وجد كنزاً، فقرر أن يصرفها على إعمار الكعبة، ولكن أرواح قومه جشع ملأتهم، فطلبوا أن يكونوا شركاء له. ، ولأن عبد المطلب كان لديه عدد قليل من الأطفال، ولم يتمكن من مواجهة مثل هذه الأمور، أقسم أنه إذا كان لديه عشرة أطفال، فإنه سيضحي بأحدهم كذبيحة، وكان هذا قبل المهمة بكثير، وقد حدث ذلك فِيْ الواقع كان لديه عشرة أطفال.

قال الطالب الشاب لمعلمه الشيخ عبد المطلب وقع فِيْ بلبلة، فمن منهم سيقتل كَيْفَ خرج عبد المطلب من هذه الفوضى يا أستاذي قال الشيخ لتلميذه الشاب هذا صحيح يا بني، لكنه خرج من الفوضى “بفوزه فِيْ اليانصيب بين أبنائه العشرة، فتم سحب اليانصيب باختيار عبد الله … والد الرسول، و هُو الذي أحب أطفاله لنفسه كَمْا ذكرت. ولما كانت آخر مرة – العاشرة حسب نظامهم فِيْ ذلك الوقت، فُرض التقليد، وكان عبد المطلب مائة إبل أخرجها عبد المطلب ووزعها على جميع المحتاجين. لماذا سمي الرسول نفسه بابن ضحيتين لأنه ابن من نسل إسماعيل بن إبراهِيْم عليهما السلام الضحية الأولى، وعبد الله بن عبد المطلب والده الضحية الثانية.