معلومات صحية مهمة ومفِيْدة جداً عَنّْ جسم الانسان والطعام الصحي

لقد وهبنا الله تعالى الكثير من النعم العظيمة ومن أهم هذه النعم الصحة، لذلك يجب علينا حمايتها وتجنب كل ما يضرها، ويسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام الصحي المهم والمفِيْد للغاية. معلومات حول كَيْفَِيْة الحفاظ على جسم الإنسان وما هِيْ الأطعمة الصحية يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم العَنّْاية بالجسم.

معلومات عَنّْ الأوعية الدموية

الأوعية الدموية عبارة عَنّْ شبكة من الأنابيب تنتشر فِيْ جميع أنحاء جسم الإنسان وتتمثل وظيفتها فِيْ نقل الطعام والدم. يبلغ طول الأوعية الدموية فِيْ الجسم 1200 ميل، أي عشرة أضعاف المسافة التي يقطعها القطار بين مدينتي القاهرة وأسوان والعودة.

أنواع الأوعية الدموية

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الأوعية الدموية فِيْ جسم الإنسان وهِيْ الشرايين والشعيرات الدموية والأوردة، ولكل منها وظيفة مختلفة، وتتمثل وظيفة الشرايين فِيْ نقل الدم من القلب إلَّى جميع أجزاء الجسم، كَمْا أن التمارين الرياضية تنشط عمل الشرايين فِيْ جسم الانسان فهِيْ لا تحمل الدم المشحون بثاني اكسيد الكربون والفضلات الى القلب وينصح بتخفِيْض الوزن حتى تعمل الاوردة فِيْ الجسم بشكل سليم وجيد.

من المشروبات التي تساعد على منع انسداد الشرايين والأوعية الدموية ومنع السكتة الدماغية عصير الليمون، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب عصير الليمون أو قطراته فِيْ الماء يوميًا.

الأكسجين

غاز موجود فِيْ الهُواء خلقه الله تعالى ولا غنى عَنّْه لوجود أي حياة على سطح كوكب الأرض، حيث يوفر التنفس للإنسان والحيوان والنبات، وعَنّْدما يقترن بالأوزون، يكون الهُواء. وإذا اتحد مع الهِيْدروجين لتكوين الماء، فإن الأكسجين يدخل فِيْ تكوين عدد كبير من الأجسام، وهذا الغاز يؤكسد العديد من الأجسام، مثل الحديد الذي يصدأ، والفحم الذي يحترق، وهُو من أول وأهم أسباب الحياة. . حتى أسماك المياه العميقة تستنشق محاليل غاز الأكسجين فِيْ الماء.

صحتك فِيْ طعامك

  • تناول الكثير من الخضار الطازجة (فقط فِيْ الموسم).
  • الابتعاد عَنّْ اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.
  • ابتعد عَنّْ الطعام المقلي.
  • تناول الفاكهة (فقط فِيْ الموسم).
  • تناول القليل من كل شيء.
  • تجنب الملح والسكر الأبيض والدقيق الأبيض.
  • اشرب الكثير من الماء النظيف (بالإضافة إلَّى الوجبات).

حُلقُوم

الحنجرة عضو أساسي ومهم فِيْ جسم الإنسان، وفِيْ الجهاز التنفسي هِيْ الجزء الأمامي من الرقبة. قد لا تظهر الحنجرة بوضوح على الرقبة عَنّْد الأطفال، ولكنها تظهر عَنّْد معظم الرجال على الرقبة حتى ما يسمى بتفاحة آدم.

للحنجرة ثلاث وظائف رئيسية وهِيْ البلع والكلام والتنفس، لأنها تمثل الآلة التي تصدر الصوت وتتحكَمْ فِيْه، وتعتمد قوة صوت الإنسان وضعفه على قوة خنجره وضعفه. يدخل فِيْ الرئتين عَنّْد البلع ويمنع دخول جسم غريب عَنّْ طريق الفم.

ينصح الأطباء بشرب كوب من عصير الجزر المحلي الطازج مع العسل الأبيض كل صباح على معدة فارغة، مع إضافة القليل من عصير الليمون الطازج، لما له من تأثير قوي على الحلق وسلامته ضد بحة الصوت. الجراثيم مباشرة عبر الحلق والحنجرة مما يؤدي إلَّى التهابات تصيب الحنجرة.