موضوع عَنّْ هل تعلم معلومات جديدة ومفِيْدة لجميع الاعمار

مَوعِدك الآن مع مجموعة جديدة من المعلومات الثقافِيْة والدينية المفِيْدة والمتنوعة، فضلاً عَنّْ المعلومات الشيقة والمثيرة حول الحيوانات.

معلومات الفطر

الإسفنج حيوان ينتمي إلَّى الأسرة الإسفنجية ويعيش فِيْ المياه الضحلة غير العميقة فِيْ البحار والمحيطات، وهناك عدة أنواع من الإسفنج التي تعيش فِيْ المياه العذبة، وتتميز الإسفنج بأشكال عديدة ومختلفة. مصادر الطعام، أما بالنسبة له، فهُو يظل جالسًا فِيْ مكانه دون أن يتحرك، لكنه يجبر نفسه على البحث عَنّْ الطعام من خلال بنيته الجسدية الغريبة، والتي تحتوي على شيء مثل مضخة بداخله، يضخ له الماء الغني بالطعام، سبحانه وتعالى. للخالق العظيم.

طريقة تكاثر الفطر

يتكاثر الفطر بطريقتين، الطريقة الأولى هِيْ إنتاج فطر، خلية ذكورية وخلية أنثوية، وينضمون إلَّى بعضهم البعض لتشكيل وحدة فطر جديدة، بينما الطريقة الثانية هِيْ برعم، حيث ينبثق منها فرع مثل جسم وحدة الفطر، والذي يمتد حتى لا يكتمل وفِيْ بعض الحالات قد ينفصل عَنّْه، وفِيْ بعض الحالات قد يظل مستمراً، مما يزيد من حجم المستعمرة الفطرية.

يتم استخراج الإسفنج عَنّْ طريق الغواصين من المياه الساحلية التي لا يزيد عمقها عَنّْ 200 قدم، ثم يتم جمعها وتنظيفها بالكامل على متن قوارب وسفن مخصصة، ثم يتم وضع الإسفنج فِيْ أحواض على الشاطئ حتى ينعم. تتعفن أجزاء الفطر وتتعفن، تاركةً بنية الفطر، وهنا يخرجونها من الماء. يضغطون عليه ثم يعلقونه على حبل ويثبتونه فِيْ الهُواء حتى يجف تمهِيْدا لعرضه فِيْ الأسواق وبيعه.

مئذنة إشبيلية (جيرالدا)

بدأ العمل فِيْه عام 1184 م بأمر من السلطان يوسف بن عبد المؤمن الموحد، واكتمل البناء عام 1196 م بعد الانتهاء من البناء، تم رفع عمود به نقوش معدنية مغطاة بالذهب الخالص. سقطت المئذنة مع سقوط مدينة إشبيلية بيد الأسبان عام 146 هـ / 1248 م، فنصبوا فوقها صليبًا وحولوها بعد ذلك إلَّى برج كنيسة شيدت على أنقاض مسجد إشبيلية. من أروع الآثار الإسلامية فِيْ الأندلس ويشهد على عظمة الحضارة المتطورة التي أسسها المسلمون هناك.

جليد

فِيْ المناطق القطبية الباردة، توجد كتل من الجليد تتدفق ببطء إلَّى البحر، مثل الأنهار الكبيرة المجمدة تمامًا، وتذهب هذه الكتل الضخمة من جليد المياه العذبة إلَّى البحر وتتفكك أحيانًا وتدفعها التيارات والرياح. جليد. وبعض هذه الجبال كبيرة (عملاقة) لكنها تبدأ ببطء فِيْ الذوبان مع حرارة الشمس وتندفع إلَّى البحار الدافئة حيث تختفِيْ تمامًا، وتشكل هذه الأنهار الجليدية أحيانًا خطرًا على السفن التي تقترب. هم.

آسيا

القارة الآسيوية هِيْ أكبر قارة على وجه الأرض وتشكل 30 فِيْ المائة من مساحة اليابسة (44.5 مليون كيلومتر مربع). تغطي منطقة آسيا بسهُولة سطح القمر بمساحة 37.940 مليون كيلومتر مربع. بحيرة المياه العذبة (بحيرة بايكال). وأعلى سلسلة جبال فِيْ العالم (الهِيْمالايا) وأعمق المياه على سطح الأرض (خندق مربع) فِيْ المحيط الهادئ وأعمق تجويف على الأرض (البحر الميت) وفِيْ آسيا أكبر تباين فِيْ درجات الحرارة ويعيش معظم الناس فِيْ آسيا لأنه يوجد فِيْ آسيا 58 شخصًا لكل 100 شخص.

خزيمة بن ثابت رضي الله عَنّْه

رفِيْق عظيم للأنصاري، أطلق عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ذو الشهدتين، عَنّْدما أكد شهادته بشهادة رجلين صالحين، وقال عَنّْه مشهُوره بقوله “من يشهد على هلاكه يكون. كفى عَنّْه “عَنّْ أحدهم وحمل راية قومه (بني ختمة) يوم فتح مكة، كان حافظًا لكتاب الله، استشهد فِيْ غزوة صفِيْن.